شفق نيوز:
2024-10-05@09:50:16 GMT

لا عباس ولا حماس.. نتنياهو يعلن خطته لمستقبل غزة

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

لا عباس ولا حماس.. نتنياهو يعلن خطته لمستقبل غزة

شفق نيوز/ أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين، أن بلاده ستكون وحدها المسؤولة عن الأمن في غزة بعد الحرب، رافضاً فكرة سيطرة السلطة الفلسطينية على القطاع.

وقال نتنياهو، خلال اجتماعه بلجنة الدفاع والشؤون الخارجية بالكنيست، إن "الفرق بين حماس والسلطة الفلسطينية أن حماس تريد تدميرنا الآن، والسلطة الفلسطينية تريد أن تفعل ذلك على مراحل".

وأضاف: "حماس لا تسمح لأحد بمغادرة غزة، ونحن سنسمح بذلك بعد تولي مسؤولية القطاع".

وتعهدت إسرائيل بالقضاء على حركة حماس بعدما نفذت هجوما على مستوطنات إسرائيلية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أسفر عن مقتل 1200، واحتجاز نحو 240 إسرائيلي وفقا لإحصاءات رسمية.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مقتل أكثر من 18 ألف فلسطيني، وإصابة نحو 50 ألفا منذ أن بدأت إسرائيل قصف القطاع بعد محاصرته بالكامل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي فلسطين بنيامين نتنياهو إسرائيل حرب غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤول أردني سابق: إيران تريد إظهار إمكانياتها العسكرية أمام إسرائيل

قال قاصد محمود، نائب رئيس هيئة الأركان الأردنية الأسبق، إنّ استخدام إيران لصواريخ فتاح 1 لضرب إسرائيل في الليلة الماضية، رسالة واضحة أنّ إيران تريد إثبات ما لديها من إمكانيات عسكرية متقدمة استراتيجيا، وتستطيع أن تؤذي وتؤلم إسرائيل، بنفس القدر التي تملكه.

رد فعل إيران على إسرائيل انتقامي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الرد الإيراني على الاحتلال الإسرائيلي يعتبر انتقاما وثأرا لعمليات نفذتها إسرائيل ضد إسماعيل هنية وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، فضلا عن عمليات ضد قيادات الحرس الثوري في سوريا ولبنان.

إسرائيل تريد جر إيران للحرب

وتابع: «إيران تريد إثبات أنّ يدها وذراعها الاستراتيجي قوي ويستطيع الوصول إلى الأهداف، إذا ما تمادت إسرائيل واستمرت على سياستها التصعيدية الواضحة التي تستهدف جر إيران إلى هذه الحرب، وتوسيعها إلى مستوى الإقليم».

وأشار إلى أنّ إسرائيل تواصل عدوانها في العمل البري بنسبة 100%، ولكن حزب الله لديه إمكانيات قتالية لم تتأثر بكل ما حدث من استهدافات إسرائيلية خلال الأسابيع الماضية.

مقالات مشابهة

  • “نبي الغضب” يهاجم نتنياهو ويدعوه لفهم استحالة تدمير حماس وإخضاع حزب الله
  • تفاصيل عن الحرب البريّة ضد لبنان.. ماذا تريدُ إسرائيل فعلياً؟
  • باحث: إسرائيل تريد فتح جبهات عدة في وقت واحد ولن تصمد (فيديو)
  • الحفل التنكري.. حكاية الملك الذي عاش صراعا بين الحب والسلطة
  • بعد عام على الحرب.. ماذا حققت إسرائيل في غزة؟
  • خبير: إسرائيل تريد الحفاظ على معادلة القوة باستهداف حزب الله
  • هاجمت إسرائيل مرتين في غضون 6 أشهر.. رسالة تريد إيران إيصالها إلى العالم
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • صحيفة سويسرية: فشل المجتمع الدولي راسخ في مواجهة نتنياهو
  • مسؤول أردني سابق: إيران تريد إظهار إمكانياتها العسكرية أمام إسرائيل