شفق نيوز:
2024-10-05@14:15:47 GMT

استهداف قاعدة عين الاسد غربي العراق بطائرة مسيرة

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

استهداف قاعدة عين الاسد غربي العراق بطائرة مسيرة

شفق نيوز/ أفاد مصدر أمني، يوم الاثنين، باستهداف قاعدة "عين الأسد" الجوية العسكرية في محافظة الأنبار غربي البلاد.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، أن طائرة مسيّرة استهدفت  قاعدة "عين الأسد" التي تتموضع فيها قوات أمريكية.

وفي وقت لاحق؛ تبنت الفصائل العراقية المسلحة هذا الهجوم.

وذكرت الفصائل التي أخذت تطلق على نفسها "المقاومة الاسلامية في العراق" في بيان ورد لوكالة شفق نيوز؛ أنه "رداً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزّة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الأمريكي (عين الاسد) غرب العراق ، بطائرة مسيرة ، أصابت هدفها بشكل مباشر".

وصعّدت الفصائل الشيعية المسلحة، من هجماتها على القواعد العسكرية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق وسوريا بعد أحداث 7 تشرين الأول/أكتوبر في فلسطين (طوفان الأقصى).

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق قصف قاعدة عين الاسد الفصائل المسلحة

إقرأ أيضاً:

تحقيق جديد: عشرات الجنود الأمريكيين أصيبوا في 2020 بعد ضرب إيران لـ”عين الأسد”

الجديد برس:

كشف تحقيق جديد لشبكة “سي بي إس” الأمريكية، أن عشرات الجنود الأمريكيين أصيبوا في العام 2020 في الضربة الإيرانية التي استهدفت قاعدة “عين الأسد” في العراق.

وخلال إجراء التحقيق، قابلت مراسلة “سي بي إس” أحد الجنود الذين أصيبوا في الضربة الإيرانية، والذي بات يعاني من مشكلات في الرؤية والسمع وصداع مستمر وفقدان في الذاكرة، وقال إنه “لا يستطيع أن يؤدي وظيفته الآن، مثل العديد من الجنود المصابين”.

وعقب اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، بقصف صاروخي مروحي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي، في يناير 2020، أعلن الحرس الثوري الإيراني عن رد انتقامي على عملية الاغتيال، وتبنى إطلاق عشرات الصواريخ “أرض- أرض” على قاعدة “عين الأسد” في العراق.

وفي أعقاب الضربة الإيرانية في العام 2020، قال بيان لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إن 109 من جنودها أصيبوا بارتجاج دماغي نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدة عين الأسد العراقية”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد ادعى بعد استهداف قاعدة “عين الأسد” أنه لم تقع أي إصابات، ولكن البنتاغون فسّر الأمر بأن أعراض الإصابات لا تظهر على الفور.

مقالات مشابهة

  • حراك غربي بعد تلويح الفصائل بقطع 12 مليون برميل نفط: التهديد جدّي للغاية - عاجل
  • استهداف قاعدة امريكية في سوريا بطائرة مسيرة وصواريخ
  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 آخرين في غارة جوية بمسيرة من العراق
  • بعد بيان جماعة عراقية.. مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 بهجوم بطائرة مسيرة
  • مقتل جنديين للعدو الإسرائيلي في عملية للمقاومة بطائرة مسيرة
  • طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميميم غربي سوريا (شاهد)
  • طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميم غربي سوريا (شاهد)
  • تحقيق جديد: عشرات الجنود الأمريكيين أصيبوا في 2020 بعد ضرب إيران لـ”عين الأسد”
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟