شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الطاقة والمعادن العداد هو الفيصل بين المواطن وشركة توزيع الكهرباء، الطاقة والمعادن ارتفاع الفاتورة يعود إلى كمية الاستهلاككشفت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك عن تلقيها العديد من الشكاوى، حول ارتفاع قيمة .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الطاقة والمعادن: العداد هو الفيصل بين المواطن وشركة توزيع الكهرباء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الطاقة والمعادن: العداد هو الفيصل بين المواطن وشركة...
الطاقة والمعادن:ارتفاع الفاتورة يعود إلى كمية الاستهلاك

كشفت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك عن تلقيها العديد من الشكاوى، حول ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء لدى عددد من المواطنين.

ً : فيديو.. ما حقيقة رفع أسعار الكهرباء في الأردن؟

وعلقت هيئة تنظيم قطاع الطَّاقة والمعادن، على الأنباء المتداولة وشكاوى عدد من المواطنين، بأن الحديث عن ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء يتكرر في الشتاء والصيف، وذلك يعود لكمية الاستهلاك.

بدوره قال رئيس مجلس مفوَّضي هيئة تنظيم قطاع الطَّاقة والمعادن زياد السعايدة: إن ارتفاع فاتورة الكهرباء ظاهرة تحدث في شهري كانون الأول وكانون الثاني من كل عام وكذلك في فصل الصيف.

وأضاف لـ"رؤيا" أنه لا يوجد علاقة بين قراءات العداد ودخول فصل الصيف، مشيرا إلى أن الارتفاع يعود إلى كمية الاستهلاك من خلال استخدام العديد من الأجهزة الكهربائية في المنزل.

الحمل الكهربائي

وبين أن الحمل الكهربائي في الأردن بلغ الأربعاء، بالتزامن مع بدء تأثر الأردن بالكتلة الهوائية الحارة، وصل إلى 3500 ميغا مقارنة مع 2700 ميغا بنفس الموعد من العام الماضي.

وأكد أن العداد هو الفيصل بين المواطن وشركة توزيع الكهرباء، داعيا أي مواطن يشعر بأن قراءة العداد غير صحيحة، الاتصال بهيئة قطاع الطاقة والمعادن لإجراء اللازم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

روسيا تستهدف شبكات الطاقة الأوكرانية وتحذيرات من نقص الكهرباء

قال مسؤولون أوكرانيون اليوم الخميس، إن روسيا قصفت دار مسنين في مدينة سومي واستهدفت منشآت طاقة أوكرانية في موجة جديدة من الضربات الجوية مما أسفر عن مقتل مدني واحد على الأقل.

وذكرت بعثة مراقبة حقوق الإنسان في أوكرانيا التابعة للأمم المتحدة أن الهجمات على شبكة الكهرباء ربما انتهكت القانون الإنساني.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقرير إن العجز في إمدادات الكهرباء في أوكرانيا خلال الشتاء قد يصل إلى نحو ثلث الطلب المتوقع في أوقات الذروة.

وصرح مسؤولون إقليميون بأن البنية التحتية المدنية تضررت أيضاً.

الأمم المتحدة تتهم روسيا بانتهاك القانون الإنسانيhttps://t.co/rmOIpKrvXe

— 24.ae (@20fourMedia) September 19, 2024

وقال مسؤولون محليون وعسكريون إن مبنى من خمسة طوابق يؤوي نحو 211 من كبار السن تعرض لقصف روسي بقنبلة موجهة خلال اليوم.

وذكرت وزارة الداخلية في منشور على تطبيق تيليغرام أن شخصاً قتل وأصيب 12 في الهجوم.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت 42 طائرة مسيرة وواحداً من أربعة صواريخ أطلقتها روسيا أثناء الليل في أحدث هجماتها منذ الغزو الشامل قبل أكثر من عامين ونصف.

وقصفت القوات الروسية شبكة الطاقة في منطقة سومي عدة مرات هذا الأسبوع، مما أدى لانخفاض التيار الكهربائي في بعض المناطق واضطر السلطات إلى استخدام أنظمة كهرباء داعمة.

وذكر ممثلو ادعاء محليون أن ثلاثة أشخاص قتلوا في قصف قرب كراسنوبيليا في منطقة سومي مساء أمس الأربعاء، وأصيب اثنان ولحقت أضرار بمؤسسة طبية في قصف للمنطقة صباح اليوم الخميس.

وأعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية أنها بدأت في تطبيق قطع الكهرباء في عشر مناطق وذلك بسبب مشكلات فنية والضربات الجوية الروسية.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لمراقبة حقوق الإنسان في أوكرانيا إن الضربات الروسية على شبكة الطاقة تشكل مخاطر على إمدادات المياه والصرف الصحي وتوفير التدفئة والمياه الساخنة والصحة العامة والتعليم والاقتصاد بشكل عام.

وأضافت في تقرير "هناك أسباب منطقية للاعتقاد بأن الحملة العسكرية لتدمير البنية التحتية المدنية لإنتاج ونقل الكهرباء والتدفئة في أوكرانيا انتهكت من جوانب عديدة المبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي".

وتقول أوكرانيا إن استهداف نظام الطاقة الخاص بها يعد جريمة حرب.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق أربعة مسؤولين وعسكريين روس بتهمة قصف البنية التحتية المدنية للطاقة.

وذكرت روسيا أن البنية التحتية للطاقة هدف عسكري مشروع، واستنكرت التهم الموجهة إلى مسؤوليها وقللت من أهميتها.

مقالات مشابهة

  • روسيا تستهدف شبكات الطاقة الأوكرانية وتحذيرات من نقص الكهرباء
  • العراق يستورد الكهرباء بتكلفة تصل الى 300 مليون دولار سنويا
  • انتهاء أزمة قطع الكهرباء في مصر.. وخطة لزيادة إنتاج الغاز
  • مصر تعلن وقف قطع الكهرباء نهائيًا
  • عصمت يستعرض جهود خفض الفقد في شبكات توزيع الكهرباء
  • وزير الكهرباء يستعرض جهود الوزارة لخفض الفقد في شبكات توزيع الكهرباء
  • ملتقى الطاقة والمعادن بمحافظة ظفار يهدف إلى تعزيز الشراكة المجتمعية
  • وزير الكهرباء يوجه بنصب منظومات الطاقة الشمسية في المباني الحكومية
  • الإعلان عن مبادرة مشتركة بين وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة الاتحاد للماء والكهرباء
  • الخارجية الأردنية: تسلمنا جثمان المواطن «ماهر الجازي» ليتم دفنه في الأردن بعد تسليمه لذويه