نفي المستشار مسعد ابو سعد رئيس لجان الانتخابات الرئاسية بمحافظات الاسكندرية والبحيرة ومطروح ما تردد حول عدم تمكن ذوي الهمم من المكفوفين من الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية لعدم توفر الإمكانيات لذلك الأمر.

وقال ابو سعدة:" جميع اللجان الانتخابية تم تخصيص مكان بها  لتصويت المكفوفين عن طريق طريقة" برايل"  وتوفير الاوراق المخصصة لذلك.

وأشار المستشار أبو سعدة، الي ان التصويت استمر لليوم الثاني علي التوالي  لكافة الناخبين داخل المقار الإنتخابية بمحافظة الأسكندرية والبالغ عددها ١٨ لجنة عامة ٥٣٣ لجنة فرعية موزعين على كافة الدوائر الإنتخابية بالمحافظة.. وباللجان الانتخابية بمحافظة البحيرة والبالغ عددها 855 لجنة فرعية و18 لجنة عامة وبمحافظة مطروح والبالغ عددها 200 لجنه فرعية و8 لجان عامة.

ولفت الي انه شهد اليوم  وأمس إقبالًا  في الانتخابات الرئاسية  وكثافة من قبل الناخبين للإدلاء بصوتهم الإنتخابي في ملحمة وطنية تعبر عن مدي اهتمام وحرص المواطن المصري والسكندري خاصة على المشاركة الوطنية واداء الواحب في الاستحقاق الدستوري للإنتخابات الرئاسية والتي تستمر حتى لعد غدا الثلاثاء.

وأشار إلى أن كافة الاجهزة التنفيذية تعمل في تنسيق كامل لتحقيق عملية انتخابية كاملة في منتهى الشفافية يشرف عليها قضاه مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الثاني على التوالي اللجان الانتخابية المشاركة الوطنية المقار الانتخابية محافظة الاسكندرية محافظة البحيرة محافظة مطروح الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون يترقبون نتائج الانتخابات الرئاسية

طهران (وكالات)

أخبار ذات صلة زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شمال غرب إيران إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال

يترقب الإيرانيون نتائج الانتخابات الرئاسية في بلادهم وذلك بعد أن أدلى الناخبون، أمس، بأصواتهم في انتخابات مبكرة لانتخاب رئيس جديد للبلاد.
ودُعي حوالي 61 مليون ناخب للتوّجه إلى صناديق الاقتراع الموزّعة على 58 ألفاً و640 مركزاً انتخابياً تنتشر في سائر أنحاء البلاد.
وأظهرت لقطات بثتها وسائل الإعلام الرسمية طوابير منفصلة للرجال والنساء وهم ينتظرون، حاملين هوياتهم، قبل الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع في المساجد أو المدارس.
وتعيّن تنظيم هذه الانتخابات على عجل بعد مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث طائرة هليكوبتر في 19 مايو.
وتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، جميعهم في الخمسينيات أو الستينيات من العمر.
وإذا لم يحصل أيّ من هؤلاء المرشّحين على الغالبية المطلقة من الأصوات، تُجرى جولة ثانية في الخامس من يوليو.
ويُتوقع صدور أولى التقديرات لنتيجة التصويت اليوم السبت، على أن تصدر النتائج الرسمية في موعد أقصاه غداً الأحد.

مقالات مشابهة

  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • موريتانيا: فتح مكاتب الاقتراع في الانتخابات الرئاسية
  • الإيرانيون يترقبون نتائج الانتخابات الرئاسية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن تمديد فترة الاقتراع حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بالتوقيت المحلي للبلاد بسبب الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع
  • الخارجية الإيرانية: وزارة الداخلية مصدر بث الأخبار الخاصة بالانتخابات الرئاسية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تمدد الاقتراع لساعتين
  • لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران تمدد عمليات الاقتراع لساعتين إضافيتين
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • السفير الإيراني : التصويت بالعراق يشمل الجالية والزائرين
  • «القاهرة الإخبارية»: بدء الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بإيران