RT Arabic:
2024-10-03@06:09:22 GMT

"Arabia-EXPO" يجمع روسيا و22 دولة عربية على منصته في 2024

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

'Arabia-EXPO' يجمع روسيا و22 دولة عربية على منصته في 2024

ينظم مجلس الأعمال الروسي العربي بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية وغرفة التجارة والصناعة بسلطنة عمان, معرض "Arabia-EXPO"، في الفترة من 22 إلى 23 أكتوبر 2024، في العاصمة مسقط.

ويشكل المعرض حدثاً روسياً عربياً فريداً من نوعه، سيجمع روسيا و22 دولة عربية على منصته وسيسمح بتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدول، وسيتكون من مجموعة معارض وطنية للدول العربية، ومعارض للمناطق الروسية، بالإضافة إلى معارض لشركات عربية وروسية فردية.


‏ ويوفر"Arabia-EXPO" فرصة للمناقشة المفتوحة والتبادل الصريح للآراء والخبرات حول أهم قضايا الاقتصاد العالمي والأجندة الروسية العربية، التي ستنقل الإمكانات الحالية إلى مستوى جديد تماماً من التفاعل بين رواد الأعمال من روسيا ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتوسيع جغرافية التعاون.

وستشكّل الدورة الثالثة عشرة لمجلس الأعمال الروسي العربي حدثاً رئيسياً على هامش المعرض، يكون تركيزه الرئيسي تكثيف وبناء الحوار البناء بين روسيا ودول المنطقة العربية، وإرساء مستوى جديد نوعياً من العلاقات الودية بين الدول.

وسيتضمن برنامج المعرض عددا كبيرا من الفعاليات، ابتداء من الافتتاح الكبير، إلى الجلسة العامة، فجلسات الخبراء، ومنتديات الأعمال، وحوارات الأعمال، والعروض التقديمية، والاجتماعات بصيغة "b2b"، والموائد المستديرة، واجتماعات مجالس الأعمال الدولية.

ومن المخطط تنظيم رحلة لزيارة الأماكن الشهيرة في مسقط، ضمن البرنامج الثقافي للمعرض.

المصدر:RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار

إقرأ أيضاً:

روسيا ترفع زيادة الإنفاق على الدفاع.. أعلى ميزانية في التاريخ

أعلنت روسيا زيادة إنفاقها على الدفاع بنسبة 25%، والذي يعتبر أعلى مستوى له على الإطلاق، في الوقت الذي تعهد فيه فلاديمير بوتن، رئيس روسيا، بمواصلة جهوده الحربية في أوكرانيا وتصعيد مواجهته مع الغرب.

رفع ميزانية الدفاع الروسية إلى مستوى قياسي

وبحسب موقع صحيفة «الجارديان» والذي نشر تفاصيل مسودة وثائق الميزانية، فإن الزيادة المخطط لها في الإنفاق سترفع ميزانية الدفاع الروسية إلى مستوى قياسي يبلغ 13.5 تريليون روبل، ما يعادل 145 مليار دولار في عام 2025، وهذا يزيد بنحو ترليون دولار عن المبلغ المخصص للدفاع هذا العام، والذي كان الرقم القياسي السابق.

وتشير ميزانية 2025 إلى أن بوتن تبنى ما أطلق عليه خبراء الاقتصاد «الكينزية العسكرية»، التي اتسمت بارتفاع كبير في الإنفاق العسكري، ما غذى الحرب في أوكرانيا، وحفز طفرة في الإنفاق الاستهلاكي ودفع التضخم إلى الارتفاع.

وبحسب الصحيفة، أثار الاستثمار الروسي الضخم في الجيش قلق مخططي الحرب الأوروبيين، الذين قالوا إن حلف شمال الأطلسي «الناتو» قلل من تقدير قدرة روسيا على تحمل حرب طويلة الأمد، وفي الوقت نفسه، تواجه أوكرانيا حالة من عدم اليقين بشأن مستوى الدعم المستقبلي من أقرب حلفائها.

وأدى هذا إلى زيادة الثقة في موسكو، حيث أعلن بوتن أمس أن جميع الأهداف المحددة عمليات روسيا العسكرية الخاصة سوف تتحقق.

مقالات مشابهة

  • السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بطوكيو
  • مصر تشارك بالمعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan في طوكيو
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو
  • مغربيتان ضمن عشرة متنافسين من سبع دول عربية على لقب قارئ العالم العربي
  • برعاية أحمد بن محمد٬”دبي بودفِست 2024″ يجمع نخبة صُنّاع المحتوى الصوتي في العالم العربي لبحث مستجدات البودكاست وتأكيد فرص ازدهاره
  • روسيا ترفع زيادة الإنفاق على الدفاع.. أعلى ميزانية في التاريخ
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • شاهد بالصور.. المنظمه العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي 2024
  • سلمى أبو ضيف تكشف عن حملها بصورة على غلاف فوغ العربية
  • قصف جوي يستهدف مقر السفير الإماراتي في دولة عربية