صحار- خالد بن علي الخوالدي

أكد سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، ضرورة التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة والفرق التطوعية والأهلية في كل ولاية من ولايات المحافظة، لافتا إلى أن هذا التعاون يسرع العملية التنموية والخدمية في الولايات ويبرز الجهود ويحقق مستويات رضا عالية بين المواطنين والمقيمين.

وقال: "إن ما شاهدناه من جهود كبيرة بذلت بحملة الإصحاح البيئي بولاية السويق مدعاة للفخر والاعتزاز بهذه الجهود والإشادة بحجم العمل المبذول من قبل كافة أطياف المجتمع".

وزار سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة أمس المواقع التي شملتها حملة الإصحاح البيئي والتي دخلت شهرها الثاني، وبذلت فيها جهود كبيرة في مجال النظافة وإزالة المشوهات ومخلفات البناء وتنظيف الطرق والأراضي التي تتكاثر بها شجرة الغاف البحري، يرافقه سعادة الشيخ عيسى بن أحمد المعشني والي السويق، والمهندس سليمان السنيدي مدير عام بلدية شمال الباطنة، والمهندس سالم الكندي مدير عام المديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية بمكتب المحافظ، وأعضاء المجلس البلدي ومديرو الوحدات الحكومية بالولاية.

وتم خلال الزيارة الوقوف على الأعمال التي أنجزت من قبل البلدية والجهات المتعاونة معها والتعرف على أبرز المشاريع المنفذة والجاري العمل بها،  والوقوف على العوائق والمعوقات التي تواجه الفريق المنفذ لها والعمل على تجاوزها وتذليها .

وأبدى سعادة المحافظ رضاه عن الأعمال المنجزة مشيدا بالتعاون الملموس والبناء من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة والمجلس البلدي والفرق التطوعية والتي تكللت كل هذه الجهود بتحقيق إنجازات في هذا المجال .

من جانبه، ثمن سعادة الشيخ عيسى بن أحمد المعشني والي السويق، المتابعة المستمرة من قبل سعادة محافظ شمال الباطنة لمختلف المشاريع والمناشط التي تقام بولاية السويق.

وأكد سعادة الشيخ والي السويق أنَّ حملة الإصحاح البيئي جاءت نتاج عمل متكامل من قبل كل الجهات الحكومية والخاصة والفرق التطوعية والإعلامية، واستطاعت أن تحقق الكثير من الأهداف التي رسمت من أجلها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي "حياة كريمة"، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.

ناقش الاجتماع مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالثلاث مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة وذلم لتذليل العقبات وانهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لإنشاء 4 محطات صرف صحي في مدينة طوخ وهي محطة صرف صحي الحسانيه و كفر الحصافة ومنصورة نامول وكفر الحصافة وقبلي مشتهر والمحطة الفرعية لشرق الطريق السريع والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالاضافة إلى إنشاء محطة مياه سيتم إنشائها ببرشوم، ووجه المحافظ بالسير في إجراءات موافقة الزراعة أيضا.

أما بمدينة قليوب فجاري استخراج التراخيص لإنشاء المحطة الفرعيه لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.

وفي مدينة الخانكة جرى التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.

ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق الريفية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير شبكات الصرف الصحي.

يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المحافظة على متابعة تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، والتأكد من تحقيق أهدافه المرجوة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يساهم في جذب الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب.

كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.

جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتوره إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع نقل الطلاب بقرية نزلة باقور إلى مدارسهم بالأتوبيس النهري
  • «الأعلى للجامعات» يتابع انتطام الفصل الدراسي الأول خلال اجتماعه الدوري اليوم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حملة مكبرة لإزالة أماكن النباشين
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • محافظ الإسماعيلية يتابع رفع الإشغالات والتعديات أعلى نفق الثلاثيني
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا
  • لقاء تعريفي في شمال الباطنة حول اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • محافظ بني سويف يتابع جهود لجنة التنمية البشرية في تفعيل دور "بداية"
  • جمعية تطلق حملة بواسطة اللوحات الإشهارية بهدف إقناع الشباب بعدم جدوى الهجرة إلى أوربا"