وتعرف عباد وعثمان ومعهما وكيل الأمانة لقطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، والوكيل المساعد المهندس عبدالله راوية، ومديرا مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس محمد مداعس، ومكتب اليونبس باليمن المهندس فياض رسول، ومستشار المشاريع الدكتور خلدون سالم، ونائب مدير المكتب المهندس عبدالوهاب صلاح، على طبيعة الأعمال المنفذة ضمن المرحلة الأولى ونسبة الإنجاز التي بلغت 60 بالمائة.

واستمعوا من المهندسين إلى شرح حول مستوى تنفيذ مقاطع المرحلة الأولى للمشروع الذي يشمل استبدال خطوط الصرف الصحي الرئيسية بطول خمسة كيلو و148متراً في سائلة صنعاء، بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب اليونبس.

وخلال الزيارة أكد أمين العاصمة، أهمية هذا المشروع لإعادة تأهيل مساري الخط الناقل الرئيسي للصرف الصحي الذي كان يمثل خطرا على مدينة صنعاء التاريخية والمحيط السكاني والبيئة، كون الخطوط القديمة انتهى عمرها الافتراضي.

وثمن جهود مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع لتنفيذ هذا المشروع الذي يعتبر من أهم المشاريع التي ستخدم أمانة العاصمة وبنيتها التحتية، بما تضمنه من مواصفات عالية من حيث عمره الافتراضي الذي قد يصل إلى مائة عام ويخدم التوسع السكاني بالأمانة.

ولفت عباد، إلى متابعة فخامة الرئيس مهدي المشاط، لتنفيذ هذا المشروع الخدمي.. معربا عن الأمل في استكمال تنفيذ المراحل الأخيرة لتأهيل الخط الرئيسي الناقل للصرف الصحي التي تمثل الجانب الجنوبي، بدعم وتمويل المانحين عبر اليونبس.

فيما أبدى مسئولو مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، الاستعداد للتعاون مع أمانة العاصمة، من خلال البحث عن تمويل لاستكمال المرحلة المتبقية من المشروع

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%

قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الهدف من إعادة هيكلة مرحلة التعليم الثانوي، هو إتاحة الفرصة للمعلم ليؤدي عملية تعليمية جيدة داخل الفصل، بعدد ساعات معتمدة للمواد الأساسية، وأن يكون لديه الفرصة والوقت لتدريس المحتوى، وكذلك تنمية مهارات الطلاب، والعمل على حل المشكلات والانتهاء من المنهج في الوقت المخصص.

وأكد وزير التعليم، خلال لقاء موسع مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية وأهم ملامح المرحلة المقبلة، أهمية توافر المهارات لدى الطلاب من خلال طرق التدريس وتعلم القيادة، واستغلال المعامل المتواجدة بمدارس المرحلة الثانوية من خلال إتاحة الوقت للمعلم.

وأضاف أنّ قرار إعادة هيكلة الثانوية العامة تم من خلال دراسة أجراها المركز القومي للبحوث التربوية، ومن خلال مختصين تربويين على نظام التعليم في أهم 20 دولة في العالم، مؤكدا أنّ أقصى دولة في العالم تدرس من 6 إلى 8 مواد خلال العام الدراسي.

وأضاف الوزير أن نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت ما بين 10 إلى 20%، والوزارة تسعى جاهدة لانتظام حضور الطلاب خلال العام الدراسي الجديد من خلال عدد من الآليات من بينها نظام أعمال السنة والتقييمات والأنشطة التي سيتم تطبيقها في مراحل النقل، والتي تستهدف في الأساس مصلحة الطالب وتطوير قدراته ومهاراته وانتظام العملية التعليمية داخل المدارس.

كما تحدث الوزير عن إعادة تطبيق نظام أعمال السنة بنسبة 40% كجزء من التقييم العام للطلاب، مشيرًا إلى أن هذا النظام سيجعل الحضور أمرًا حتميًا، ويعد محفزا لانتظام الطالب في المدرسة، لحرص الطالب على النجاح.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن مدينة العاصمة الطبية
  • وردنا للتو| بيان هام وعاجل من العاصمة صنعاء.. وهذا ما جاء فيه (تفاصيل)
  • "المقاولون العرب" توقع عقد إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بكوت ديفوار
  • أكبر مدينة ترفيهية في العالم.. نسبة إنجاز مشروعات مدينة القدية تصل لـ 50%
  • وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%
  • عاجل| خبر هام وردنا من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة والكل في ترقب
  • «طاقة لحلول المياه» تستثمر 150 مليون درهم بمشروع للصرف الصحي
  • ”ليسوا بقوتهم”... أسرار سقوط صنعاء بيد الحوثيين كما يرويها وزير الدولة امين العاصمة صنعاء!
  • وردنا للتو| خبر هام وعاجل من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث بعد أقل من نصف ساعة من الآن والكل في ترقب
  • مكتب حقوقي: نحو 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء