شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن انكماش الصادرات الصينيةخلال يونيو بـ 12.4بالمائة في أدنى مستوى منذ 3 سنوات، انكمشت صادرات الصين أكثر من المتوقع في يونيو ، متأثرة بانكماش الطلب العالمي وزيادة المخاوف بشأن ثاني أكبر اقتصاد في العالم.وأظهرت بيانات .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انكماش الصادرات الصينيةخلال يونيو بـ 12.

4% في أدنى مستوى منذ 3 سنوات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انكماش الصادرات الصينيةخلال يونيو بـ 12.4% في أدنى...

انكمشت صادرات الصين أكثر من المتوقع في يونيو ، متأثرة بانكماش الطلب العالمي وزيادة المخاوف بشأن ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأظهرت بيانات الجمارك أن قيمة الصادرات الصينية بالدولار تراجعت بنسبة 12.4% في يونيو مقارنة بالعام الماضي.

ويعد هذا انخفاضًا أكبر بكثير من التوقعات التي تشير إلى تراجع بنسبة 9.5% في استطلاع لرويترز وانخفاض 7.5% سنويًا في مايو.

هذا وانخفضت الواردات بنسبة 6.8%، في يونيو عن العام الماضي، وهو أيضًا أسوأ من التوقعات بانخفاض 4% وتراجع سنوي 4.5% في مايو.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی یونیو فی أدنى

إقرأ أيضاً:

الذهب يصعد قمة تاريخية.. والنفط يستقرمع تراجع صادرات الخام الليبية

صعدت أسعار الذهب في تعاملات، الاثنين، إلى أعلى مستوى في تاريخ تداولات المعدن النفيس مع انخفاض مؤشر الدولار، واستقرت أسعار النفط، حيث عوض انخفاض الصادرات الليبية عن مؤشرات تفاقم الركود الاقتصادي في الصين.

وارتفعت العقود الآجلة للمعدن النفيس بنسبة 0.12% إلى 2616.1 دولار للأونصة،

كذلك صعدت العقود الفورية بنسبة 0.17% إلى 2582.04 دولار للأونصة، وفقا لما أظهرته التداولات.

وفي سوق العملات، تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.37% إلى 100.7390 نقطة.

بالمقابل، استقرت أسعار النفط عقب تحقيقها أول مكسب أسبوعي في شهر، إذ عوض انخفاض الصادرات الليبية عن علامات على تفاقم الركود الاقتصادي في الصين.

جرى تداول العقود الآجلة لبرنت بالقرب من 72 دولارًا للبرميل، بينما ارتفع غرب تكساس الوسيط إلى نحو 69 دولارًا. انخفضت الصادرات الليبية بشكل ملحوظ حيث فشلت المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة في كسر الجمود بشأن السيطرة على البنك المركزي، والذي امتد إلى صناعة النفط.

أظهرت البيانات الصينية الصادرة خلال عطلة نهاية الأسبوع أن الناتج الصناعي حقق أطول سلسلة خسائر منذ عام 2021 وانخفض الاستثمار أكثر من المتوقع، حيث يبدو هدف النمو الاقتصادي الرسمي البالغ 5% لهذا العام بعيد المنال بشكل متزايد. وأدى تدهور الوضع في المستورد الأول للخام – إلى جانب زيادة المعروض العالمي – إلى انخفاض برنت بنحو 17% هذا الربع ليقترب من أدنى مستوى له منذ أواخر عام 2021.

وقال فيفيك دار، المحلل في كومنولث بنك أوف أستراليا، إن ضعف الطلب الصيني “من المرجح أن يستمر حتى نرى الصين تتطلع إلى الدفاع” عن هدف النمو الخاص بها. وأضاف: “قد يكون هذا على بعد شهر واحد فقط، تماما كما رأينا العام الماضي”، في إشارة إلى زيادة بكين لعجز الميزانية في أكتوبر الماضي.

وفي الوقت نفسه، تحولت نظرة صناديق التحوط تجاه برنت، إذ أن مراكزهم البيعية تجاوزت مراكزهم الشرائية (بنحو 12680 عقد تداول) لأول مرة في البيانات التي تعود إلى عام 2011. ومع ذلك، بدأت بعض المراكز البيعية في التراجع مع تعافي الأسعار يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الماضي.

يتتبع السوق أيضًا إعصار بيبينكا، الذي ضرب اليابسة بالقرب من شنغهاي. ويعد أكبر عاصفة تضرب العاصمة المالية للصين ومركز الشحن الرئيسي منذ عام 1949. الأسواق المالية في الصين مغلقة يومي الاثنين والثلاثاء بمناسبة عطلة وطنية.

مقالات مشابهة

  • الذهب يصعد قمة تاريخية.. والنفط يستقرمع تراجع صادرات الخام الليبية
  • مد فتح باب التقدم لبعض كليات جامعة المنيا الأهلية للأربعاء المقبل
  • نمو اقتصاد سريلانكا يتباطأ بالربع الثاني ويسجل 4.7%
  • تعرف علي حجم تدوال البضائع المختلفة فى موانئ البحر الأحمر
  • انخفاض عائدات الصادرات الأمريكية من الغاز إلى الاتحاد الأوروبي
  • انخفاض عائدات الصادرات الأمريكية من الغاز إلى الاتحاد الأوروبي إلى أدنى مستوى
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن الصادرات المصرية
  • عاجل| مؤشرات سلبية عن الاقتصاد الصيني.. هل بدء ركود أكبر اقتصاد عالمي؟
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024
  • الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين