الراي:
2024-07-09@15:40:23 GMT

تارديف يشيد بنادي الألعاب الشتوية

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT


التقى رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، رئيس الاتحاد الدولي لهوكي الجليد لوك تارديف، ومدير التطوير في الاتحاد الدولي هارلد سبرنغفلد، بحضور رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي، ونائب الرئيس خالد المطيري، وجرى خلال اللقاء مناقشة بعض المواضيع التي تخص اللعبة وبحث وتعزيز سبل التعاون المشترك.


من جانب آخر، أكد تارديف قدرة نظيره الكويتي ممثلاً بنادي الألعاب الشتوية على التنظيم المميز لبطولة كأس العالم للعبة للمستوى الرابع التي تستضيفها البلاد في أبريل المقبل «لما يملكه النادي من منشأة رائعة وكوادر فنية وتنظيمية محترفة». «الدراجات المائية» إلى تايلند منذ 57 دقيقة هاني بطل «إسكواش ماليزيا» منذ 58 دقيقة
وقال تارديف لـ (كونا)، أمس الاثنين، إنه ومن خلال لقاءاته المتعددة مع مسؤولي النادي والقيادات الرياضية بالكويت لمس اهتماماً كبيراً منهم بتطوير الألعاب الشتوية الأولمبية ومنها لعبة الهوكي على الجليد متوقعاً ازدهاراً أكبر للعبة بالسنوات المقبلة في ضوء هذا العمل المضني من النادي.
وأضاف انه ومن واقع متابعته للاعبين واللاعبات الكويتيين سواء في مباريات الدوري للسن العامة أو مدرسة النادي التي تضم مختلف المراحل السنية وجد حماسة كبيرة لديهم لممارسة اللعبة والتفوق بها متطلعا لرؤية بطولات عالمية وقارية كبيرة بالكويت.
من جانبه، اعتبر فهيد العجمي أن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة كون النادي يستعد لاستضافة البطولة العالمية بإشراف كامل من الاتحاد الدولي للعبة اذ تم اطلاع الوفد الدولي على كل التجهيزات التي سيوفرها النادي بصالته لضمان نجاحها.
وقال العجمي إن النادي بحث مع المسؤول الدولي الأكبر عن اللعبة سبل دعم الكوادر الكويتية من حكام ومدربين ومنظمين على مستوى بطولات العالم.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الألعاب الشتویة

إقرأ أيضاً:

«جودو الإمارات» يبدأ «المرحلة الثانية» من «الإعداد البدني»

 
أبوظبي (الاتحاد)


تبدأ يوم الأربعاء المرحلة الثانية قبل الأخيرة، من برنامج الإعداد البدني لمنتخب الجودو، خلال معسكره التدريبي الدولي المشترك، والذي يتواصل حالياً في منطقة «جوان جامبر» الرياضية، بمدينة برشلونة الإسبانية، استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الصيفية الأولمبية «باريس 2024»، والتي تُقام منافسات الجودو فيها من 27 يوليو الحالي، إلى الثاني من أغسطس المقبل، وذلك ضمن فعاليات الدورة التي تشهد مشاركة أكثر من 200 دولة.
وشهدت فترة التحضير الأولى تهيئة اللاعبين معنوياً، بعد مشاركتهم في العديد من البطولات الإقليمية والدولية خلال العامين الماضيين، لما تمثله دورة الألعاب الأولمبية من أهمية وقيمة رياضية ومجتمعية كبيرة، بعد بطولات العالم، مما يتطلب الإعداد النفسي للمشاركة الإيجابية في الحدث المهم.
وتعقب فترة الإعداد البدني الحالية، في الأسبوع الأخير من المعسكر، التحضيرات الفنية بعد اعتماد القائمة النهائية للمشاركين في منافسات الجودو لكل قارة ووزن، بعد أن تحددت مشاركة فرنسا البلد المستضيف بلاعب أو لاعبة في كل وزن، حسب لائحة الاتحاد الدولي للجودو.

 

أخبار ذات صلة «قفز الحواجز» يشارك في بطولة «شارد الدولية» ببريطانيا «الميركاتو الصيفي» يفتح أبوابه غداً


من جانب آخر، اطمأن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو خلال اتصاله مع ناصر التميمي، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، الأمين العام لاتحاد الجودو، أمين صندوق الاتحاد الدولي، رئيس البعثة، على سير إعداد المنتخب خلال معسكره الحالي، مؤكداً أن الاتحاد في انتظار قائمة المشاركة النهائية، على ضوء تصنيف الاتحاد الدولي للاتحادات الإقليمية، بعد أن ضمت قائمة بعثة منتخبنا حتى الآن 6 أفراد، بواقع 5 لاعبين ولاعبة واحدة حسب تصنيف الاتحاد الدولي لعام 2024، متمنياً لهم المزيد من الاستعداد للمشاركة الإيجابية التي تعكس الوجه المشرق لرياضة الإمارات التي تحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة.

مقالات مشابهة

  • أعضاء مجلس إدارة الاتحاد يعتزمون تقديم استقالتهم
  • الأردني يشيد بعمل "الأونروا" في مواجهة محاولات إسرائيل "اغتيالها سياسيا"
  • «جودو الإمارات» يبدأ «المرحلة الثانية» من «الإعداد البدني»
  • بركات: الاتحاد المصري للقوة حقق نجاحات كبيرة خلال الموسم الماضي
  • الاولمبياد الخاص الدولي يعلن عن حصة مصر بالألعاب العالمية الشتوية بإيطاليا 2025.. الفراعنة يشاركون في 3 رياضات شتوية
  • الأولمبياد الخاص الدولي يعلن عن حصة مصر بالألعاب العالمية الشتوية بإيطاليا 2025
  • الاولمبياد الخاص الدولي يعلن عن قطر السعودية بالألعاب العالمية الشتوية بإيطاليا 2025.. ابطال العنابي يجرون على ثلج ايطاليا بلاعب ولاعبه
  • «طنطا» يُحفز بطلته الأولمبية لولوة سليمان قُبيل مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بفرنسا
  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي "Project G-Assist" من Nvidia لتحسين تجربة الألعاب