قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي للصحفيين اليوم الاثنين إن روسيا تكثف هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا وإن البيت الأبيض يتوقع أن تستهدف موسكو منشآت الطاقة مع اقتراب فصل الشتاء.
وذكر أن الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي سيلتقي نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في البيت الأبيض غدا الثلاثاء، سيواصل العمل من أجل إقناع الكونجرس بالموافقة على تقديم المزيد من المساعدات لأوكرانيا.


وأضاف أن من المتوقع إعلان واشنطن عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا قبل نهاية الشهر الجاري. «أهداف من دون جداول زمنية محددة»... متى تنتهي الحرب في غزة ؟ منذ ساعة المصريون يواصلون التصويت «بكثافة» في الاقتراع الرئاسي منذ ساعة
وقال للصحفيين على متن طائرة الرئاسة «لم يتبق لدينا أسابيع كثيرة في هذا العام حتى نتمكن من تقديم المساعدة الأمنية، وبالتالي أتوقع أن... نعلن عن مساعدة أمنية إضافية قبل نهاية الشهر».
وصرح المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس بأن بايدن وكبار المسؤولين في البيت الأبيض على اتصال وثيق ومستمر مع المشرعين في شأن الحاجة الملحة للموافقة على تقديم مساعدة أمنية جديدة لأوكرانيا بقيمة 50 مليار دولار تقريبا.
وقال بيتس للصحفيين «أمننا القومي على المحك في أوكرانيا. أشار بوتين إلى أنه إذا نجح هناك، سيكون لديه مخططات في شأن دول أخرى في شرق أوروبا أعضاء في حلف شمال الأطلسي ونحن ملزمون بالدفاع عنها».
وأضاف «سيصبح الأمر أكثر تكلفة من كل النواحي إذا لم نتحرك في شأن هذا التمويل الإضافي».
وسيوضح الرئيس الأميركي لنظيره الأوكراني أنه يدعم الحاجة إلى ضمان إقرار طلب التمويل الإضافي رغم الأسئلة التي أثارها العديد من المشرعين الجمهوريين في شأن مدى استمرار المساعدات لأوكرانيا.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: البیت الأبیض فی شأن

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بيان وقف إطلاق النار في لبنان جرى بالتشاور الكامل مع إسرائيل

أكد البيت الأبيض، أن بيان وقف إطلاق النار في لبنان تم إصداره بعد التشاور الكامل مع إسرائيل، وهي على علم بكل كلمة فيه، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

ودعت الولايات المتحدة وفرنسا وعدد من الدول الأوروبية والعربية، أمس الخميس، إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل ولبنان لمدة 21 يوما، كما عبروا عن دعمهم لوقف لإطلاق النار في غزة، وفقا لبيان مشترك للدول أصدره البيت الأبيض.  

وجاء في هذا البيان، أن الوضع بين لبنان وإسرائيل منذ الثامن من أكتوبر 2023 لا يحتمل ويشكل خطرا غير مقبول لتصعيد إقليمي أوسع نطاقا».

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: اسرائيل ستقوم بعملية برية في لبنان
  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي
  • مباشر. إسرائيل تكثف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يرد بالصواريخ
  • البيت الأبيض: بايدن اطلع على التطورات في الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: بايدن وجه بتعديل الانتشار العسكري الأميركي في الشرق الأوسط حسب الضرورة
  • البيت الأبيض: بيان وقف إطلاق النار في لبنان جرى بالتشاور الكامل مع إسرائيل
  • الأمم المتحدة تحذّر من عجزها عن مساعدة أوكرانيا هذا الشتاء
  • البيت الأبيض: المباحثات مستمرة بشأن وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • البيت الأبيض: لا نعتقد أن الحرب الشاملة هي الحل
  • بينها ذخائر عنقودية.. واشنطن تعتزم تقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا