أعلنت هيئة الحكومة الرقمية السعودية اليوم الإثنين عن قائمة الجهات الحكومية الرقمية لدول مجلس التعاون الخليجي المرشحة لجائزة (ملتقى الحكومة الرقمي الخامس).
وذكرت الهئية في حسابها عبر منصة (إكس) أن الجائزة تتضمن ست فئات لأفضل أداء حكومي رقمي من ضمنها أفضل خدمة حكومة رقمية وأفضل استخدام للذكاء الاصطناعي في الخدمات الحكومية وأفضل مبادرة للبيانات المفتوحة وأفضل مبادرة للتمكين الرقمي للمرأة وأفضل مشاركة مجتمعية رقمية وأفضل مبادرة للشمولية الرقمية.


وقد رشح التطبيق الحكومي الكويتي الموحد للخدمات الحكومية (سهل) لجائزة أفضل مبادرة للشمولية الرقمية إلى جانب خدمة (تقدير) السعودية وبوابة (مدى) للنفاذ الرقمي القطري. «رد الاعتبار»... لمن تكون الغلبة؟ منذ 50 دقيقة طهبوب: ما يجري في فلسطين استمرار لنكبة 1948 منذ ساعة
وسينطق الملتقى في ال 19 من الشهر الجاري ويمتد على مدى يومين بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ونخبة من الخبراء والمختصين وصناع القرار في مجال الحكومة الرقمية على الصعيدين المحلي والدولي.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الحکومة الرقمی

إقرأ أيضاً:

“القومي للحوكمة” يشدد على التكامل بين الجهات المعنية لتقديم خدمة أفضل للمواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحكومة والتنمية المستدامة إن جلسات المنتدى أسفرت عن مجموعة من الركائز والرسائل المهمة؛ أهمها التأكيد على التكامل بين كافة الجهات الحكومية من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطن المصري.
جاء ذلك خلال مشاركتها في الجلسة الختامية للمنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي، والذي ينعقد بالتعاون بين وزارة الصحة ومعهد الحوكمة وأمانة الشئون الطبية بمجلس الوزراء، وكلية ثندر بيرد للإدارة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية، وافتتحه د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، د. خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وذلك بحضور قيادات الوزارتين، وعدد من أعضاء مجلس النواب والأكاديميين والخبراء في المجال الصحي والمجتمع المدني. شارك في الجلسة الختامية د. محمد الطيب، مساعد وزير الصحة للحوكمة والشئون الفنية، د. حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، د. محمد السحيمي، المدير التنفيذي الأول لتطوير الأعمال بكلية ثندر بيرد للإدارة العالمية.
وأشارت د. شريفة شريف، إلى إطلاق برنامج تدريبي في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع كلية "ثندر بيرد للإدارة العالمية" في إطار بروتوكول التعاون الثلاثي الموقع بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد، واللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، وهو التدريب الذي يتناول أُسس نُظُم الرعاية الصحية والحوكمة، وآليات القضاء على المخلفات وتحسين نتائج الجودة، وتعزيز سلامة المرضى والرعاية المبنية على القيمة، مع تعزيز الابتكار والتكنولوجيا في الرعاية الصحية، بهدف استشراف التوجهات المستقبلية في حوكمة الرعاية الصحية، لافتة إلى عقد المرحلة الأولى للبرنامج بعد أيام بالولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. البحث عن مواطن مفقود منذ ثاني أيام عيد الأضحى
  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • خاص للفجر: مدبولي عقد 65 لقاءً دون رفض أي مرشح للوزارة
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟
  • تمديد فترة الترشح لجائزة الإمارات للذكاء الاصطناعي
  • تمديد فترة الترشح لجائزة الإمارات للذكاء الاصطناعي حتى 12 يوليو
  • أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة يحصلون على عقود مشتريات بقيمة 1.27 مليار درهم خلال 2023
  • “القومي للحوكمة” يشدد على التكامل بين الجهات المعنية لتقديم خدمة أفضل للمواطن
  • حمدان بن محمد: دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي وفق رؤية محمد بن راشد لتمكين رواد الأعمال ومساعدتهم