شهد معرض الكتاب بجدة إقبالًا كبيرًا من عشاق فن المانجا والأنمي، حيث تم تخصيص منطقة لهما تحت عنوان "عالم المانجا"، وتضمنت المنطقة عرضًا لأحدث فنون الأنميشن وقصص المانجا، بالإضافة إلى أنشطة وفعاليات متنوعة، مثل ورش العمل والرسم والتوقيعات.

كتب مانجا مانجا لمسلسل قاتل الشياطين var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.

owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

أخبار متعلقة فعاليات وأركان متنوعة في معرض جدة للكتاب"كتاب جدة" يتناول تكييف المناهج الدراسية مع الأطفال ذوي الإعاقةأندر وأغلى المركبات.. تفاصيل معرض الرياض للسيارات

وقال عبد الله الفيصل، ممثل المانجا العربية: "إن معرض الكتاب بجدة يتميز عن باقي المعارض بتخصيص منطقة لعالم المانجا والخيال، والذي لاقى كثافة وتفاعل كبير من الجمهور".عبدالله الفيصل

وأضاف أن هناك كتاب لتطوير وتعليم فن وصناعة المانجا، ويحتوي الكتاب على جميع تفاصيل صناعة المانجا من بدايتها وحتى نهايتها.

وأوضح أن الطلب على المانجا العربي أصبح كبيرًا، وهناك صنفين للمانجا: الأول مخصص للأطفال الأقل من 15 عامًا، والثاني يخاطب الشباب والشابات.

قصص المانجا العربية

وتتناول قصص المانجا العربية موضوعات متنوعة، مثل الخيال والأدب والتاريخ والواقع، كما تراعي القيم الدينية والثقافية في المملكة.

وأضاف أن العمل في المانجا ليس له سقف، خصوصًا أن هذا الفن يعتمد على الخيال، وقد نجح العديد من السعوديين في الإبداع في هذا المجال، سواء من حيث الكتابة أو الرسم أو السيناريو.

بعض المشاركين بأزياء الانمي في المعرض

الجدير بالذكر أن فن المانجا يعتمد على الرسومات الكاريكاتورية، والكتب والروايات المصورة، وتختلف عن قصص الرسوم أو ما يُعرف بالكوميك في عدة جوانب، إذ أنها تُقرأ من الخلف للأمام ومن اليمين إلى اليسار، على عكس القصص المصورة التي تقرأ من الأمام إلى الخلف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة الانمي رسومات

إقرأ أيضاً:

وفاة الكاتب محمد بن عبداللطيف آل الشيخ

الرياض

توفي الكاتب السعودي محمد بن عبداللطيف آل الشيخ، اليوم الثلاثاء، بعد معاناة مع المرض.

واشتهر الكاتب الراحل طوال مسيرته بمحاربة الظلام والظلاميين على مدار ما يقرب من 20 عاماً، وكان لمقالاته في الصحافة السعودية، وتغريداته عبر منصات التواصل الإجتماعي دور مؤثر في المملكة.

وجاء محمد بن عبداللطيف آل الشيخ من عالم الأعمال والتجارة إلى عالم الصحافة والكتابة، وكان ناشراً من رواد النشر في الأدب، بخاصة الأدب الشعبي، حين كان يرأس مجلس إدارة مجلة “قطوف” التي كان يرأس تحريرها الشاعر فهد عافت، ومجلة “حياة الناس”.

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين يحذر من ارتفاع أسعار الطماطم: هتبقى أغلى من المانجا
  • نقيب عام الفلاحين يحذر من ارتفاع أسعار الطماطم: سعرها سيتجاوز كيلو المانجا
  • صور| جلسات ترفيه بين الطيور والزيتون.. مزرعة سياحية تجذب الزوار بالباحة
  • حملات إرشادية عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان في رابغ
  • القبض على مقيم لترويجه مواد مخدرة بجدة
  • الخبز الأحمر.. نكهة الأحساء التي تجذب السياح
  • أمانة الحدود الشمالية تجهز 24 حديقة ومسطحًا أخضر بالشعبة لاستقبال الزوار خلال إجازة الصيف
  • وفاة الكاتب محمد بن عبداللطيف آل الشيخ
  • عماد زيادة:"محمد سامي له فضل كبير في مشواري الفني.. ولن أقبل دخول ابنتي عالم التمثيل"
  • "عالم الكتاب" تعيد اكتشاف أديبة مصرية مجهولة