حصل المغربي وليد الركراكي على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2023، وذلك خلال حفل إعلان جوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2023 والمقام في المغرب.


كلمة رئيس الاتحاد الإفريقي

تحدث رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موتسيمبي في بداية الحفل، شاكرا جهود المملكة المغربية على جهودها في استضافة الحفل، على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها أثر الزلزال وأثبتت أنها دولة قوية قادرة على هزم الصعاب.

وقال موتسيمبي إننا نفعل ما نستطيع كل يوم من أجل أن تكون إفريقيا بطلة للعالم وأن أندية إفريقيا أبطالا للعالم لكرة القدم.

وأضاف: هنا لا بد من الاحتفاء برئيسين يدعمون كرة القدم في دولهم وبناء البنى التحتية ويدعمون اتحاداتهم الوطنية ويتعاونون مع الاتحادات الإفريقية.

وواصل: لا بد لنا أن نصفق لإنجاز المغرب ووصولها إلى نصف نهائي كأس العالم.

وأردف: كان لنا التزام كبير في جميع الدول التي تلعب في الاتحاد الإفريقي وعددها 54، الاستثمار في الأكاديميات وبالمواهب الشابة، إلى جانب لجان الحكام واللجان التنفيذية، إلا أننا أخطأنا في الجوائز التي نمنحها، وهو تجاهل الحكام، العام المقبل سيكون هناك جائزة للحكام.

وأوضح: نحن نعيش كرة القدم، ونعترف بقوة كرة القدم في توحيد الأفارقة وتوحيد اللغات الإفريقية والخلفيات المختلفة والديانات المختلفة، كرة القدم تجمعنا معا، ونحن نشعر بالفخر عندما يحقق كل فريق إفريقي إنجازا.

وختم: نعمل معا من أجل تضامن أكبر وتوحد أكبر من أجل أن تكون إفريقيا الأكبر في العالم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المغربي وليد الركراكي وليد الركراكي أفضل مدرب الركراكي أفضل مدرب في أفريقيا جوائز الأفضل في أفريقيا کرة القدم

إقرأ أيضاً:

سلطان الظاهري بطلاً لمهرجان صيف العين الدولي للشطرنج

تُوج سلطان عبد الله العريف الظاهري، أمس الأحد، بكأس بطولة مهرجان صيف العين للشطرنج الخاطف، والتي نظمها نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية في ختام منافسات المهرجان التي أقيمت بمشاركة عدد كبير من اللاعبين من عدة دول.

وحقق سلطان الظاهري العلامة الكاملة برصيد 7 نقاط من 7 جولات، بينما حصد عبد الرحمن الجياتي من سوريا جائزة المركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 6 نقاط، وحصلت اللاعبة شيخة عبد الله المريخي على جائزة المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 5 نقاط.
وفازت شيخة ناصر الشامسي بجائزة أفضل لاعبة في البطولة، بينما فاز سعد جابر الأحبابي بجائزة أفضل ناشئ تحت 14 سنة، وفازت أسماء مخملجي بجائزة أفضل ناشئة تحت 14 سنة، وفاز نهيان محمد المزروعي بجائزة أفضل ناشئ تحت 12 سنة، فيما فازت فاطمة البلوشي بجائزة أفضل ناشئة تحت 12 سنة، وتُوج عبد الله البلوشي بجائزة أفضل ناشئ تحت 10 سنوات.
وأشاد عبد الله الراشدي نائب رئيس مجلس إدارة نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، بالنجاح الكبير الذي حققه مهرجان صيف العين الدولي للشطرنج، والإقبال الكبير على المشاركة ، مثمناً دعم مجلس أبوظبي الرياضي للارتقاء بالرياضة في إمارة أبوظبي.

جدير بالذكر أن بطولة صيف العين للشطرنج الخاطف أقيمت من 7 جولات وفقاً للنظام السويسري، وحصل كل لاعب على زمن تفكير 5 دقائق للمباراة مع إضافة 3 ثواني لكل نقلة، وفقا لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج.وام


مقالات مشابهة

  • سلطان الظاهري بطل «العين للشطرنج»
  • وزير الرياضة يشهد مران المنتخب الأولمبي ويؤكد على تذليل العقبات لتوفير أفضل مناخ للمنتخب وكل الرياضيين
  • سلطان الظاهري بطلاً لمهرجان صيف العين الدولي للشطرنج
  • بنك مسقط يفوز بجائزة أفضل بنك استثماري في سلطنة عُمان من مؤسسة Euromoney
  • بنك مسقط يفوز بجائزة أفضل بنك استثماري في عُمان
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض تقريرًا عن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية
  • الركراكي يرافق الأولمبي المغربي إلى باريس.. والسكتيوي يستعين بطبيب فرنسي
  • عبري يتوج ببطولة فردي وفرق الناشئين لكرة الطاولة
  • الاتحاد الجزائري يقدم العزاء في وفاة أحمد رفعت
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 340 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر