صحيفة اليوم:
2024-09-19@03:52:33 GMT

جدة.. تدشين 46 محطة توقف لشبكة الحافلات الحالية

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

دشنت "مواصلات جدة" 46 محطة توقف لشبكة الحافلات الحالية، ضمن مشروع النقل العام في محافظة جدة، الذي بدأته العام الماضي وأنجزته في غضون 20 شهرًا، بهدف دعم خدمة النقل بالحافلات للمسارات الحالية البالغ عددها 6 مسارات بطول 131.5 كيلومترًا.

وتتضمن محطات الحافلات المكيفة، أعمدة إرشادية توضح اسم المحطة ومسار الحافلة، إلى جانب لوحات مرورية تحذيرية متوافقة مع المواصفات المرورية العالمية.

أخبار متعلقة أسطول مجهّز لنقل طلاب وطالبات التربية الخاصة بتعليم جدة مبادرة تشجير "وقف السلام" في حرازات جدةفعاليات وأركان متنوعة في معرض جدة للكتابمشروع النقل العام في جدة

ويتميز تصميمها بتجاوبه مع المناخ وتفاعله مع المحيط والأماكن العامة، فضلًا عن كونه يعكس الطابع العمراني الجداوي، ويحقق الاستدامة وسهولة تشغيل المحطة وصيانتها.

وروعي في تنفيذ هذا المشروع، عدم تعارض المحطات مع خطوط الخدمات أو التأثير على الحركة المرورية، إضافة إلى قابليتها للتوسعة المستقبلية بحسب الحاجة، أو نقلها من موقع لآخر في حال تغير مسارات الحافلات.

وقدّر الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات جدة التابعة لأمانة محافظة جدة، الدكتور أسامة بن إبراهيم عبده، حجم المستفيدين من شبكة حافلات النقل العام الحالية خلال السنوات الخمس الماضية، بأكثر من 20 مليون راكبًا، مبيّنًا وجود 76 حافلة في الخدمة بشكل يومي و 58 نقطة توقف في جدة ضمن الشبكة الحالية للحافلات.

موقع الحافلات بجدة - اليوم

كأس العالم للأندية 2023

وخصصت "مواصلات جدة"، نقطتي توقف لنقل جماهير كأس العالم للأندية 2023، الذي تستضيفه جدة خلال الفترة من 12 – 22 ديسمبر الجاري.

وتتمركز نقطة الإنطلاق الأولى في حي النهضة شمال "ميداس"، فيما تنطلق الحافلات من محطتها الثانية الواقعة بالقرب من هيفاء مول، لتغطي وجهتين نحو (ملعبي الجوهرة – والأمير عبدالله الفيصل).

وذلك عبر رحلات ترددية من كلا المحطتين بدءًا من الساعة الرابعة مساءً، وتتغير بحسب تغير جدولة المباريات خلال يومي 15 و 22 من الشهر ذاته.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة أمانة محافظة جدة كأس العالم للأندية جدة

إقرأ أيضاً:

عملاق السياحة المصري بيكالباتروس يستحوذ على 4 فنادق مغربية

زنقة 20 | متابعة

استحوذت مجموعة “بيكالباتروس” المصرية على 4 فنادق في المغرب خلال العام الجاري، لتزيد بذلك طاقتها الفندقية إلى أكثر من 2600 غرفة فندقية في المملكة، بحسب كامل أبو علي رئيس المجموعة في مقابلة مع قناة “الشرق”، دون أن يفصح عن قيمة الصفقات.

الفنادق الجديدة التي ضمتها المجموعة تشمل “كلوب سانغو” ويضم 349 غرفة في مراكش، إضافة إلى “بالميرا بالاس” و”فندق غولف” بإجمالي 640 غرفة في نفس المدينة، إضافة إلى فندق “قصر الورود” في مدينة أكادير بـ 410 غرف، ويرتقب أن تخضع بعض هذه الفنادق للتجديد على أن تفتح أبوابها للزوار العام المقبل.

تُعتبر “بيكالباتروس” إحدى أكبر المجموعات السياحية في مصر، ودخلت السوق المغربية في السنوات الماضية بإجمالي استثمارات حتى الآن 200 مليون دولار، و لديها حالياً سبع فنادق ولا زالت تبحث عن فرص استثمارية أخرى في البلاد، بحسب إفادات أبو علي ونوّه بأن “المغرب أرض خصبة للاستثمار السياحي”.

مقالات مشابهة

  • كهرباء عدن تحذر من توقف محطة بترومسيلة وتناشد العقلاء للتدخل
  • لماذا تأخّر تدشين أول محطة نووية في تركيا.. ماذا عن دور الصين؟
  • محطة “بترومسيلة” في عدن مهددة بالتوقف الكامل بعد إغلاق قبائل أبين للطريق الدولي
  • حذرت من توقف الخدمة.. كهرباء عدن تناشد قبائل أبين السماح بمرور ناقلات النفط
  • دبي تشيد أول محطة للتاكسي الجوي خلال العام الجاري
  • قريباً..دبي تُعلن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي
  • المواصلات العامة-دبي : الإعلان قريباً عن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي
  • ” المواصلات العامة-دبي”: الإعلان قريبا عن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي
  • عملاق السياحة المصري بيكالباتروس يستحوذ على 4 فنادق مغربية
  • لتسيير حافلات النقل المشترك... بيان من وزارة الأشغال بشأن إطلاق خط جديد