يعقد المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة عمليات الهيئة، مؤتمرًا صحفيًا بعد قليل للإعلان عن عمل اللجان الانتخابية فى انتخابات الرئاسة 2024، وانتهاء اليوم الثانى على التوالى من التصويت من جانب المصريين فى أكثر من 11 ألف لجنة على مستوى الجمهورية.

 

وقبل انعقاد مؤتمر الهيئة يجرى المستشار أحمد بندارى اتصالا بالصوت والصورة عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع عدد من رؤساء اللجان العامة الذين يمثلون رؤساء المحاكم الابتدائية والمشرفين على اللجان الفرعية التى يجرى فيها الاقتراع لمتابعة انتهاء تفاصيل اليوم الثانى من التصويت.

 

وشهد اليوم الثانى للتصويت إقبال كبير جدا من الناخبين على اللجان الانتخابية وهو أمر فاق كل التوقعات حيث توافد الملايين على اللجان وخاصة لجان الوافدين التى شهدت إقبالًا كبيرًا وغير مسبوق.

 

كما نفدت بطاقات الاقتراع فى عدد من اللجان وتم امدادها ببطاقات جديدة، فضلا عن قيام ما يجاوز 5 ملايين مواطن استعلموا عن اللجان عبر موقع الهيئة منذ التاسعة صباح وحتى الخامسة مساء، واستعلم 500 ألف مواطن عبر الرسائل النصية على رقم 5151، و500 ألف عبر الدليل 140.

 

وتجرى الانتخابات بإشراف قضائى على 11 ألفًا و631 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

 

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات مجموعة من طرق الاستعلام عن اللجان الانتخابية وذلك عبر موقعها الإلكترونى أو الاتصال بالدليل 140 أو إرسال الرقم القومى فى رساله إلى رقم 5151 أو الاتصال به واتباع الخطوات.

 

وتستغرق عملية التصويت دقائق معدودة لا تجاوز مدة 7 دقائق حيث يقوم الناخب بمعرفة لجنته والتوجه إليها ويعطى بطاقة الرقم القومى لرئيس اللجنة الذى يقوم بإثباته فى دفتر حضور الناخبين ويعطيه بطاقة اقتراع مختومة فى الظهر أو تحمل توقيع رئيس اللجنة، ويتوجه الناخب إلى الستار حيث يجد قلم ومسند ويقوم باختيار مرشح واحد فقط من خلال وضع "علامة صح" أمام اسم ورمز المرشح الذى يرغب فى اختياره ويطوى البطاقة نصفين ويضعها فى صندوق الاقتراع.

 

ويعود الناخب إلى رئيس اللجنة حيث يوقع فى دفتر الانتخاب ويغمس إصبعه فى الحبر الفوسفورى ويتسلم بطاقته ويخرج ليدخل ناخب آخر

 

وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساء وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى كافة تفاصيل اليوم الثانى من التصويت من خلال غرفة عمليات الهيئة برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تتلقى كافة الاستفسارات سواء من القضاة أو الموظفين المعاونين أو من المواطنين الناخبين.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 الهيئة الوطنية للانتخابات معرفة لجنة الانتخابات بالاسم معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي معرفة اللجنة الانتخابية الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الوطنية للانتخابات الانتخابات التصويت في الانتخابات مواعيد التصويت مواعيد غلق اللجان الانتخابات الرئاسية المصرية شروط التصويت في الانتخابات المرشح عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي حازم عمر فريد زهران عبد السند يمامة مرشحي الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الیوم الثانى

إقرأ أيضاً:

لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة

طهران-سانا

أعلنت لجنة الانتخابات الإيرانية تمديد فترة الاقتراع ساعتين حتى الساعة الثامنة مساء بسبب تزايد الاقبال على صناديق الاقتراع.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية محسن إسلامي في تصريح اليوم: إن الإقبال على صناديق الاقتراع في هذه الجولة زاد مقارنة بالجولة الأولى ونأمل أن تستمر هذه العملية بمشاركة جيدة.

وانطلقت صباح اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها، والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان، حيث تشهد صناديق الاقتراع إقبالاً واسعاً من الناخبين وسط توقعات بأن تكون نسبة المشاركة أكثر نسبياً من الجولة الأولى.

مقالات مشابهة

  • عزوف واسع عن التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • الداخلية الإيرانية: بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • رويترز: عزوف واسع عن التصويت بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تمديد التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية حتى منتصف الليل
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. تمديد فترة التصويت بالجولة الثانية
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. عزوف واسع دفع السلطات لتمديد التصويت
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. التصويت غداً في الدورة الثانية واحتدام الصراع بين الإصلاحيين و المحافظين