أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه نظرًا للإقبال غير المسبوق من جموع الناخبين، استمرار عمل اللجان الفرعية وتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم حتى آخر ناخب متواجد بجمعية الانتخاب.

الجدير بالذكر، أن اللجان الانتخابية تغلق أبوابها على مستوى الجمهورية عند الساعة التاسعة مساءً، وفقًا لما حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة تصويت المصريين بالداخل، إن الإقبال على اللجان الانتخابية في اليوم الأول والثاني فاق كل التوقعات حيث بلغت نسبة المشاركة على مدار أمس واليوم نحو 45% من إجمالي عدد الناخبين المقيدين في قاعدة البيانات.

اقرأ أيضاًحماة الوطن: زيادة نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية تؤكد حالة الاصطفاف الوطني

إنتهاء عملية التصويت بلجان الانتخابات الرئاسية بأسيوط

تضاعف مشاركة الناخبين بالانتخابات الرئاسية وسط الأغاني الوطنية و مشاركة ذوي الهمم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات المصرية انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية في مصر انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات مصر الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 قانون الانتخابات الرئاسية المصرية الأنتخابات الرئاسية مرشح الانتخابات المصرية اليوم الأول للانتخابات الرئاسية مد فترة التصويت تغطية الانتخابات الرئاسية الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

سقطوا من حساباتها..إسرائيل تشطب أسماء الرهائن من سجلات الناخبين

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، إن عائلات الرهائن في غزة، فوجئوا بشطب أسمائهم من سجل الناخبين، قبل الانتخابات البلدية المقررة، في جنوب إسرائيل في نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل.

ونقلت الصحيفة عن عائلات الرهائن أن الرهائن "إذا عادوا إلى إسرائيل، فقد لا يصوتون".
وأُجلت الانتخابات في جنوب إسرائيل من فبراير (شباط) الماضي إلى نوفمبر (تشرين الثاني)  المقبل بسبب الحرب في غزة.

وشطبت السلطات أسماء 7 رهائن من سكان مستوطنات غلاف غزة، ومناحال عوز، الذين اختطفوا في7 أكتوبر (تشرين الأول)، ما يعني أنهم لن يصوتوا، إذا عادوا بعد صفقة مقبلة مع حركة حماس.

وقال يوسي كيرين القائم بأعمال رئيس بلدية مجلس شاعر هنيغف الإقليمي في كلمة أمام وزارة الداخلية يوم الثلاثاء: "لقد صدمت عندما اكتشفت أن أسماء الرهائن من سكان مجلس شاعر هنيغف الإقليمي، حُذفت من سجل الناخبين للانتخابات المحلية المقبلة".



مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تعلن المشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • جامعة الأزهر تعلن المشاركة في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • نتيجة التصويت على قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يشعل تفاعلا
  • الجمهوريون يحاولون تمرير مشروع قانون إثبات جنسية الناخبين الجدد
  • “السايح” يجتمع برئيس المجلس الأعلى للقضاء لبحث دعم العملية الانتخابية
  • المعارضة الغانية تنظم احتجاجات ضد مخالفات مزعومة بقوائم الناخبين
  • محافظ المنوفية: انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بنطاق المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة
  • سقطوا من حساباتها..إسرائيل تشطب أسماء الرهائن من سجلات الناخبين
  • علاوي يُحذر من تداعيات التصويت على تعديل قانون الأحوال الشخصية
  • وزير الإسكان يبحث مع أعضاء البرلمان مطالب دوائرهم الانتخابية