الوطن|متابعات

استقبل وزير الداخلية بالحكومة الليبية، اللواء “عصام أبوزريبة”، رفقة وكيل الوزارة، “فرج اقعيم”، ظهر اليوم الإثنين المُوافق 11 ديسمبر 2023م، بمكتبه في مقرّ الوزارة، أعيان ومشايخ وعميد بلديّة زويلة.

وبحث اللقاء آلية تحسين الوضع الأمني في المنطقة الجنوبية وتعزيز التواصل لتحقيق الاستقرار العام، كما تم تبادل الآراء حول الوضع الأمني والتحديات التي تواجهها المنطقة وكيفية التصدي لها بشكل فعال.

وتداول اللقاء التحسينات المطلوبة لمراكز الشرطة في المنطقة الجنوبية بهدف تعزيز الأمن وتوفير بيئة آمنة للمواطنين بالإضافة إلى مُناقشة أهمية إنشاء نقاط أمنية في القرى الواقعة خارج حدود بلدية زويلة.

وناقش استحداث مراكز أمنية في منطقتي تربو وزوير بهدف تعزيز الأمن والسلامة في تلك المناطق وتوفير الحماية للمواطنين.

واستعراض أوجه التواصل والتعاون مع مديريات الأمن في المنطقة الجنوبية لتبادل المعلومات والخبرات المهمة في مجال الأمن والسلامة العامة وتم تسليط الضوء على أهمية تعزيز هذا التواصل لتعزيز التعاون الفعال وتحقيق الأمن والاستقرار.

وفي إطار اللقاء، تم التأكيد على ضرورة توفير المزيد من الدعم لمركزي شرطة تمسة وزويلة لتعزيز قدراتهما وتحسين الخدمات التي يقدمونها للمواطنين.

وفي ختام اللقاء، أعرب أبوزريبة عن التزامه بحلحلة القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة وتعزيز الأمن والاستقرار في جميع المناطق الليبية، مؤكدا أن هدفه الأول والأساس هو خدمة الوطن والمواطنين وبسط الأمن في جميع المناطق وتعهد باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك، في تعزيز الأمن والاستقرار.

الوسوم#المنطقة الجنوبية الحكومة الليبية اللواء " عصام ابوزريبة " بلديّة زويلة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المنطقة الجنوبية الحكومة الليبية اللواء عصام ابوزريبة ليبيا فی المنطقة الجنوبیة تعزیز الأمن

إقرأ أيضاً:

“منشآت” وجامعة الباحة تنظمان لقاءً تعريفيًا عن فُرص الابتكار التجاري

المناطق_واس

نظَّمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بالتعاون مع جامعة الباحة مساء أمس، لقاءً تعريفيًا عن فرص الابتكار التجاري بالمنطقة، بحضور عددٍ من المختصين ورواد الأعمال، وذلك على مسرح الأمير الدكتور حسام بن سعود بالمدينة الجامعية.

 

أخبار قد تهمك “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة 30 سبتمبر 2024 - 10:18 صباحًا “منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة 16 سبتمبر 2024 - 11:17 صباحًا

 

وتناول اللقاء أحدث التطورات والفرص الابتكارية في المنطقة، وأهمية فرص الابتكار التجاري، ونشر ثقافة الابتكار، ودور الغرفة التجارية في الإسهام بخلق فرص لرواد ورائدات الأعمال بالمنطقة، وأهمية استغلال الميَّز النسبية التي تتميز فيها المنطقة في مجالات التعدين، والمناطق اللوجستية والزراعية، والقطاع السياحي، والإيواء والنزل الريفية، وغيرها.

 

كما استعرض اللقاء دور بنك التنمية الاجتماعية ودعمه للعديد من البرامج الممولة للأفكار والمشاريع الابتكارية، وسهولة الحصول على الدعم من خلال قنوات التواصل الخاصة بالبنك، إضافة إلى دور جامعة الباحة ممثلة في مركز حاضنات الأعمال، وحاضنة أعمال الجامعة من خلال وجودها في جميع مدن ومحافظات المنطقة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: هجوم إيران على إسرائيل “لم يكن فعالا”
  • “بن قدارة” يبحث مع “البريقة” آلية توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • وزير الخارجية: مصر تعمل على تعزيز منظومة الأمن والاستقرار الجماعي بالقارة الافريقية
  • “منشآت” وجامعة الباحة تنظمان لقاءً تعريفيًا عن فُرص الابتكار التجاري
  • عاجل ـ الوضع الأمني «يجبر» إسرائيل على تعليق التعليم الحضوري والتعليم عن بعد يصبح الخيار الوحيد
  • “الحويج” يبحث تعزيز التعاون مع المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • وزيرا الخدمة المدنية والثقافة والسياحة يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن سرت الأوضاع الأمنية بالبلدية
  • “قادربوه” يبحث تعزيز كفاءة العمل الرقابي وضمان تنفيذ المعايير بأعلى مستويات الشفافية والفعالية
  • “الحويج” يبحث مع “اقعيم” تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية والخارجية