أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن مسؤولية الأمن ونزع السلاح في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب ستكون بيد تل أبيب وحدها، مشيرًا إلى أن حماس لا تسمح لأحد بمغادرة غزة، أما تل أبيب فستسمح بذلك حال تولي مسؤولية القطاع.

وقال نتنياهو، خلال اجتماع للجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست، الاثنين، أن الفرق بين حماس والسلطة الفلسطينية هو أن الأولى تسعى إلى تدمير إسرائيل الآن، أما السلطة فتريد أن تفعل ذلك تدريجيًا.

وبشأن إيران، أضاف: "إذا سلّحت نفسها بأسلحة نووية، فستكون مشكلة لإسرائيل على المدى الطويل"، مؤكدًا أن حكومته ملتزمة قبل كل شيء بالوطن.

اقرأ أيضاً

هاآرتس : غزة بدون حماس تخلط حسابات السيسي وتحرمه من مزايا اقتصادية وسياسية   

ويعيش أهل غزة ظروفا إنسانية قاسية منذ بدء الحرب الإسرائيلية في 7 من أكتوبر/ تشرين الأول.

وتكثف إسرائيل من هجومها البري والجوي على أهل القطاع ما اضطر الكثير منهم إلى النزوح تجاه مدينة رفح.

والجمعة  الماضية قال مدير وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة  توماس وايت، عبر منصة "إكس" إن "الناس في حاجة ماسة للحصول على كيس من الدقيق.. الجوع والمرض يطاردان الجميع".

كما حذر مسؤولو الأمم المتحدة  في وقت سابق من أن النظام المدني ينهار في غزة، مع تدهور الوضع الإنساني.

اقرأ أيضاً

بري يحذر إسرائيل من "عقاب إلهي" في هذه الحالة

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: نتنياهو حماس تل أبيب إيران حرب غزة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

رعب في تل أبيب.. ماذا حدث في ليلة نتنياهو السوداء؟

عاشت تل أبيب خلال الـ24 ساعة الماضية حالة من الرعب والاضطراب، وذلك بدايةً من عملية طعن متفرقة، تزامنًا مع الهجمات الصاروخية المكثفة التي نفذها الحرس الثوري الإيراني وصواريخ حزب الله، ردًا على العدوان الإسرائيلي المتواصل، فكيف كانت الأوضاع في تل أبيب في ظل هذه التطورات المتسارعة؟

الهجوم الإيراني علي تل أبيب

أطلقت إيران وابلًا من الصواريخ على تل أبيب، حيث تقدر التقارير عدد الصواريخ الباليستية بـ200 صاروخ، ما أثار حالة من الرعب والهلع بين مئات الآلاف من الإسرائيليين الذين هرعوا إلى الملاجئ بحثًا عن الأمان.

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيا،ن أمس الثلاثاء، إن ذلك الهجوم الصواريخي كان ردًا على اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله وكبار قادته، إلى جانب إسماعيل هنية قائد حركة حماس الذي تم اغتياله في طهران خلال شهر يوليو الماضي.

ووصف وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي هجوم بلاده على تل أبيب بالصواريخ الباليستية بأنه دفاع عن النفس، كما شدد علي ضرورة عدم دخول الولايات المتحدة إلى تلك الحرب، موضحًا: «سنواجه ونرد على أي طرف ثالث يدخل أي عملية ضدنا لدعم النظام الصهيوني وسيكون لدينا رد ساحق»، وفقًا لوكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

وأكد أن رد إيران على إسرائيل سيكون «أقسى» إذا هاجمت إسرائيل إيران ردا على ذلك.

هجوم حزب الله علي تل أبيب

في ظل التصعيد المستمر، أعلن حزب الله تنفيذه 16 عملية استهداف لمواقع داخل إسرائيل شملت مناطق عسكرية وحدودية، وأوضح في بيانه أن مقاتليه استخدموا صاروخ «فادي 4» لأول مرة في قصف قاعدة «دوف» الجوية ومقر »الموساد» في تل أبيب، إلى جانب استهداف مقر وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، وأشار الحزب إلى تصدي مقاتليه لفرقة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة جنوب لبنان، مؤكدا وقوع اشتباكات عنيفة أسفرت عن خسائر في صفوف القوات الاحتلال وأجبرتها على التراجع، وفقًا لوكالة «رويترز».

حوادث الطعن في تل أبيب

وقع الهجوم، أمس الثلاثاء، بالقرب من محطة القطار الخفيف في يافا، حيث قام فلسطينيان بعملية فدائية أسفرت عن مقتل 6 اسرائيليين وإصابة 17 آخرون تقدر حالتهم بين الحرجة والخطيرة.

وبدأ الهجوم عندما اقتحم رجلان عربة قطار وفتحا النار على الركاب، ثم واصلا السير وهاجما المارة بأسلحة نارية وسكاكين، حتي قامت الشرطة الاسرائيلية من وقف الرجلين، بمقتل أحدهما وإصابة الآخر بجروح خطيرة. وجاء ذلك الهجوم في وقت تصاعدت فيه التوترات بعد إطلاق إيران وابلًا من الصواريخ علي تل أبيب، ولكن الشرطة الإسرائيلية لم تعلن عن الجهة المسؤولة عن تلك حوادث الطعن، بينما أكدت أن المهاجمين من سكان الخليل في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • المندوب الدائم للبنان: إسرائيل تتحمل مسؤولية هذا التصعيد الخطير
  • صحيفة سويسرية: فشل المجتمع الدولي راسخ في مواجهة نتنياهو
  • اقرأ غدا في "البوابة".. إيران تعلن انتهاء هجومها على إسرائيل.. وواشنطن وتل أبيب تتوعدان بالرد
  • إيران تعلن انتهاء هجومها على إسرائيل.. وواشنطن وتل أبيب تتوعدان بالرد.. قلق دولى من استهداف المنشآت النووية
  • أسفر عن 7 قتلى.. «حماس» تتبنى حادث إطلاق النار على تل أبيب
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • ‏نتنياهو يجري محادثات مع قادة المؤسسات الأمنية في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب
  • رعب في تل أبيب.. ماذا حدث في ليلة نتنياهو السوداء؟
  • أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو
  • بعد اغتيال نصرالله... كيف سيكون وضع حزب الله عند انتهاء الحرب؟