غنى الرئيس الأرجنتيني الجديد المثير للجدل، خافيير ميلي، أغنية روك لفرقة "لا رينغا" المحلية، من على شرفة القصر الرئاسي، قائلا فيها: "مرحبا بكم.. أنا أسد.. وحش يزأر في منتصف الطريق".

وغالبا ما تثير تصريحات ميلي الجدل، حتى قبل انتخابه رئيسا، ويعرف عنه حبه للكلاب، إلى درجة أنه استنسخ كلبه المتوفى بعدد من النسخ، ويستمع لها، ويستشيرها في قراراته بحسب تقارير إعلامية.



???????? Otra vez... las misteriosas fuerzas del cielo. ???????????? pic.twitter.com/rlw7JmNBsa — Traductor ???????????? (@TraductorTeAma) December 10, 2023

وأدّى ميلي اليمين الدستورية رئيسا للأرجنتين الأحد، معلنا أنه سيتخذ إجراءات تقشف مؤلمة في سعيه لخفض الإنفاق وكبح التضخم الجامح في ظل شحّ الموارد.

وكسر الاقتصادي الليبرالي المتطرف البالغ 53 عاما التقاليد بمخاطبة الآلاف من مؤيديه على درج الكونغرس، فيما لوحوا بالأعلام وهتفوا "حرية" ورددوا شعارات داعمة لخفض الإنفاق.

وقال ميلي: "لا يوجد مال"، متعهدا بوضع حدّ "لعقود من الانحطاط" شهدت إسرافاً في الإنفاق.



وأوضح: "لم ترث أيّ حكومة إرثاً بمثل هذا السوء".

وأضاف: "خلاصة القول هي أنّه لا يوجد بديل للتقشف ولا يوجد بديل للعلاج بالصدمة".

وتابع: "نعلم أنّ الوضع سوف يسوء على المدى القصير. لكن بعد ذلك سنرى ثمار جهودنا".

ويناهز معدّل التضخّم في الأرجنتين 140% على أساس سنوي فيما يعاني نحو 40% من السكان من الفقر.

وحذّر محلّلون من أنّ الاحتياطيات الحكومية تدنّت إلى مستوى خطر، وأنّ الدولة المثقلة بالديون ليس أمامها سوى خيارات اقتراض قليلة.

وتعهّد ميلي بخفض الإنفاق بنسبة 5% من الناتج المحلي الإجمالي في ثالث أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية.



وسيعلن ميلي في وقت لاحق عن أعضاء حكومة مكونة من تسعة وزراء، وهو تقليص كبير مقارنة بـ18 وزيراً حالياً.

وقال إن المجموعة الأولى من إجراءاته ستعرض على الكونغرس في غضون أيام.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم ميلي انتخابات الارجنتين ميلي حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مليونير بريطاني يحرق قصره نكاية في زوجته

أحرق مليونير بريطاني قصره الفاخر نكاية في زوجته التي لجأت إلى القضاء للانفصال عنه، لكنه أفلت من عقوبة السجن بعد عام من الحادثة. ووجهت محكمة كنت البريطانية تهمة إحراق المنزل الذي تبلغ قيمته 1.4 مليون دولار عمداً إلى بطل الغولف السابق فرانسيس ماكغيرك، وفقاً لموقع "أوديتي سنترال" للغرائب.

وقعت الحادثة في 25 يونيو 2023، عندما دخل ماكغيرك إلى منزله وكتب رسالة لزوجته سارة يهدد فيها بإحراق المنزل بينما كانت في حفل عشاء. وبالفعل، انتشرت النيران في المنزل واستنجد الجيران بالطوارئ لإخماد الحريق. وجدت فرق الإنقاذ ماكغيرك في الخارج يتصرف بشكل غريب، رافضاً علاج حروقه الطفيفة ومستعداً لإنقاذ كلبة العائلة "دوللي".

في سياق التحقيقات، تبين أن ماكغيرك حاول إشعال الحريق بزيت الطهي لكنه لم ينجح، فأشعل النار في وسائد غرفة المعيشة باستخدام سائل الولاعة. وأفاد أحد رجال الإنقاذ أن ماكغيرك اعترف بأنه تعمد إحراق المنزل نكاية في زوجته. خلال المحاكمة، حاول محامي المليونير تخفيف الحكم، مبرراً أن موكله كان ينوي الانتحار. وفي النهاية، حكم عليه بالسجن عامين مع وقف التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. وسط سخرية الجمهور.. الفنان عثمان بشة يغني أغنية الفنانة هدى عربي (سوي كدة لمن يسحروك) وساخرون: (رحم الله الفن السوداني وسوي كدة لمن يرحلوك أرقين)
  • أولمرت: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ضد مصلحة إسرائيل
  • مليونير بريطاني يحرق قصره نكاية في زوجته
  • كوبا أمريكا 2024.. تعرف على منافس الأرجنتين في الدور ربع النهائي
  • شاهد.. لاوتارو يقود الأرجنتين للفوز على بيرو بكوبا أميركا
  • بندر الرزيحان : فهد بن نافل رئيس الهلال لا يوجد لديه عمل مثل السابق
  • المندلاوي: مشروع الكونغرس الأمريكي بحق رئيس السلطة القضائية مساس بسيادة العراق
  • المندلاوي: مشروع الكونغرس بحق رئيس السلطة القضائية مساس بسيادة العراق
  • الرئيس الأرجنتيني يواصل مسلسل إهاناته للرؤساء والقادة ويطلق وصفا جارحا على نظيره البرازيلي
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: لا يوجد منتصر في مناظرة بايدن وترامب