عربي21:
2024-10-01@00:55:47 GMT

في حادثة نادرة.. أسد يلتهم يد طفل في حديقة شمال إدلب

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

في حادثة نادرة.. أسد يلتهم يد طفل في حديقة شمال إدلب

أثارت حادثة وُصفت بـ"النادرة" نقاشا واسعا بين عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، في عدد من الدول العربية، الإثنين، حيث التهم أسد في حديقة للحيوانات، متواجدة في مدينة الدانا، في ريف إدلب الشمالي، يد طفل، كان يزور المكان.

وتداول رواد مُختلف منصات الفضاء الرقمي، بشكل متسارع، صورة للطفل، يزن أحمد شمة، تُوثق بتر يده اليسرى من فوق الساعد، بعد أن التهمها الأسد؛ عقب خروجه من مدرسته رفقة أخيه وأخته نحو حديقة للحيوانات التي تقع على طريق بلدة البردقلي.



وبحسب مصادر من عين المكان، "كان الطفل يزن يلعب بجانب قفص الأسد، ممّا جعله يلتهم يده ما أدى إلى بترها على الفور؛ بعد نقله، إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج".
خبر صادم!
أسد يلتهم يد طفل في حديقة الحيوانات
بمدينة الدانا شمال #إدلب pic.twitter.com/6Hx7Gj2k0l — شاهر سماق (@IdlebShaher) December 11, 2023
واستنكر عدد من رواد التواصل الاجتماعي، الحادثة، بالقول إنها "خلّفت صدمة كبيرة وسط أهالي إدلب"، فيما وجّهت جُملة من الانتقادات إلى إدارة الحديقة، التي سمحت للزوار بالاقتراب من أقفاص الحيوانات الشرسة، في غياب وسائل الحماية اللازمة.
#الدانا

أسد يلتهم يد طفل اثناء زيارته لمدينة الحيوانات في الدانا بريف ادلب#اخبار_ادلب #الشمال_المحرر pic.twitter.com/AfuWkWV2yy — Ahmed_Alyousef (@190yousef) December 11, 2023
وفي الوقت الذي لم تنشر فيه الصفحة الرسمية لحديقة الحيوانات، أي بيان أو توضيح، بخصوص الحادث؛ قال الممرض العامل في مشفى الظلال ببلدة الدانا شمال إدلب، موسى المحمد إن "سيارة إسعاف حملت الطفل يزن، من حديقة حيوانات الدانا وهو بحالة حرجة إثر فقدانه ليده اليسرى جراء التهام أسد لها".
#داماس_بوست

أثارت غضب وانتقادات في الشمال السوري.. اسد يلتهم يد طفل في حديقة الحيوان#حديقة_حيوانات #أسد

للمزيد من التفاصيل:https://t.co/QoxJgnqROx pic.twitter.com/LT75IbAaLA — Damaspost داماس بوست (@Damaspost2) December 11, 2023 أسد يلتهم يد طفل في إدلب#سوريا pic.twitter.com/M0VWXnPCTI — ZAMANALWSL - زمان الوصل (@zamanalwsl) December 11, 2023
من جهته، أوضح أحد حراس الحديقة، بأن "الأطفال يزن وتسنيم ومحمد، دخلوا إلى الحديقة بحجة أن ذويهم متواجدون في الداخل، وعند سماع صراخ الطفل يزن، كانت يده قد التُهمت من قبل الأسد ولم نتمكن من سحبها، فيما تم استدعاء الإسعاف بعدها للحفاظ على حياة الطفل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم إدلب حديقة الحيوانات سوريا إدلب حديقة الحيوانات حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com فی حدیقة

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري يستعين بأجهزة اتصال روسية لمنع تكرار حادثة البيجر

بغداد اليوم- متابعة

أكد الكرملين، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وإيران يشهد نمواً مستمراً، وذلك تعليقاً على تقرير لوكالة "رويترز" يشير إلى أن الحرس الثوري الإيراني يعتمد بشكل متزايد على أجهزة اتصالات محلية أو روسية أو صينية الصنع.

وكشف مسؤول أمني إيراني للوكالة، عن قلق إيران من عمليات تسلل يقوم بها عملاء إسرائيليون، خاصة بعد سلسلة من التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصالات لا سلكية (بيجر) تستخدمها جماعة حزب الله اللبنانية هذا الشهر.

وأوضح أن هناك عملية شاملة جارية لفحص جميع أجهزة الاتصالات التي يستخدمها الحرس الثوري الإيراني.

وفي سياق متصل، رد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، على التقرير بالقول "لا أعرف مدى موثوقية هذه المصادر".

لكنه أكد أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا وإيران تتطور بشكل ملحوظ، مع تزايد حجم التبادل التجاري بين البلدين في مختلف المجالات.

وفي إطار تعزيز هذه العلاقات، من المقرر أن يصل رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين إلى طهران، اليوم الإثنين، لإجراء محادثات مهمة مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، والنائب الأول للرئيس محمد رضا عارف.

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم منزلًا في المكلا ومحافظ حضرموت يتضامن مع المتضررين
  • الحرس الثوري يستعين بأجهزة اتصال روسية لمنع تكرار حادثة البيجر
  • فتاة جنوب أفريقية تعاني من متلازمة نادرة.. «فقدت نصف وجهها كاملا»
  • مصرع شاب ضواحي مدينة شفشاون إثر حادثة سير
  • حادثة غريبة في بورصة: رجل يحطم سيارته بعد تلقيه مخالفة مرورية
  • يمكن توثيقها بالجوال.. حادثة فلكية نادرة تحدث مرة واحدة كل 80 ألف عام!!
  • حوادث نادرة.. لماذا لا يهتم اللصوص بالسيارات الكهربائية؟
  • حريق هائل يلتهم سوق الخضار المركزي في عتق بشبوة
  • صور نادرة.. روجينا في رحلة مع نجمين شهيرين
  • باركولا: إنريكي يمنحني الحرية في «حديقة الأمراء»!