أكد الإعلامي أحمد موسى، أن عدد الناخبين سيتجاوز 50% في الانتخابات الرئاسية في اليوم الثاني من عملية التصويت من الناخبين.

محافظ دمياط تواصل تفقد لجان الانتخابات الرئاسية لمتابعة عملية التصويت باليوم الثاني مجدي كامل ومها أحمد يدليان بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية 2024 نسب تاريخية

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الانتخابات الرئاسية 2024 تشهد نسبًا تاريخية من المشاركين في عملية التصويت من المتواجدين في كشوفات من لهم حق الانتخاب.

وأوضح أن اليوم الثاني سيشهد مد عمل عدد كبير من اللجان في الانتخابات الرئاسية نتيجة الحشود الموجودة مع موعد إغلاق اللجان الانتخابية، مؤكدًا أن 12 ساعة وزيادة تتبقى في العملية الانتخابية.

وأضاف أن مصر على موعد مع أكبر نسبة مشاركة في تاريخها في الانتخابات الرئاسية من الإقبال الكبير من جانب الناخبين، موضحًا أنه في 2012 كان عدد الناخبين 50 مليونًا وشارك 50%.

وأشار إلى أنه في الانتخابات الرئاسية 2014 شارك 45%، أما في 2018 شارك 41%، أما الانتخابات الرئاسية الحالية وفي اليوم الثاني تجاوزت النسبة 45% ومن المتوقع الوصول إلى 50%.

وتابع أن الانتخابات الرئاسية 2024 تاريخية وستتجاوز النسبة التاريخية التي تحققت في عام 2012، مؤكدًا أن بطاقات الاقتراع انتهت وتم تزويد اللجان ببطاقات جديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى العملية الانتخابية حق الانتخاب الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسية 2024 فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”

كشف المخرج المصري أحمد خالد موسى عن بدء التحضير للجزء الثاني من مسلسل العتاولة. بعد ردود الأفعال الطيبة التي حققها العمل في الموسم الدرامي لشهر رمضان الماضي.

وقال “عندما قرّرنا تقديم مسلسل (العتاولة)، لم يدر في ذهننا حينها تقديم جزء ثان. كما تمت الاستعانة بالكاتب مصطفى جمال هاشم، الذي جاء بفكرٍ جديد، وهذا سيكون في صالح العمل”.

وبدأت الشركة في التعاقد مع النجوم المشاركين في الجزء الثاني من مسلسل “العتاولة”. والمقرر عرضه ضمن موسم رمضان المقبل، حيث كان طارق لطفي أوّلهم.

وحدّدت الشركة المنتجة للمسلسل موعد البدء بتصويره في أكتوبر المقبل.

وشارك في بطولة الجزء الأول من مسلسل “العتاولة”، كلٌ من: أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة. زينة، مي كساب، فريدة سيف النصر، محمد التاجي، هدى الإتربي. مصطفى أبو سريع، ميمي جمال، مريم الجندي…، وهو من تأليف هشام جلال وإخراج أحمد خالد موسى.

مقالات مشابهة

  • عزوف واسع عن التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • رويترز: عزوف واسع عن التصويت بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. عزوف واسع دفع السلطات لتمديد التصويت
  • كيف حصد حزب العمال البريطاني ثلثي مقاعد البرلمان بثلث الأصوات فقط؟
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”
  • بريطانيا.. إقبال على التصويت في انتخابات قد تطيح بالمحافظين من سدة الحكم