«أفسانيا مموات»، ذلك اسم نظام اعتمد عليه الاحتلال الإسرائيلي كحيلة لأول مرة منذ سنوات طويلة، من أجل إسقاط نحو 7 أطنان من المعدات جواً لجنوده في قطاع غزة، بحسب ما كشفته الصحف العبرية، اليوم الاثنين، والتي ربطت تلك العملية بما حدث في حرب لبنان عام 2006. 

كيف وقعت عملية الإمداد؟

وجاء الاعتماد على نظام «أفسانيا مموات» من أجل إيصال المعدات لقوات لواء الكوماندوز التابع للفرقة 98 بالجيش الإسرائيلي، والذين يشنون هجمات بقطاع غزة، وفقا لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، والتي أشارت إلى مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر منصة التدوينات القصيرة «إكس»، المعروفة سابقا باسم «تويتر»، والتي أظهرت لحظة قيام طائرة من طراز «C-130J»، تابعة للسرب 103 في سلاح الجو الإسرائيلي، بإسقاط معدات الجنود ليلاً.

وبحسب بيان نشره الجيش الإسرائيلي، وتناقلته وسائل الإعلام، أكد أن إسقاط المعدات جاءت في عملية مشتركة مع وحدة الإمداد الجوي للواء الارتفاعات العالية وشعبة التكنولوجيا واللوجستيات، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ الإمداد باستخدام طائرة من نوع "سامشون" تابعة للقوات الجوية من السرب 103. 

The IDF says it has airdropped some 7 tons of equipment to hundreds of troops of the 98th Division's Commando Brigade who are operating in the Khan Younis area of southern Gaza.

It says this is the first time since the 2006 2nd Lebanon War that the IDF is airdropping equipment… pic.twitter.com/4vugeg1y2D

— Emanuel (Mannie) Fabian (@manniefabian) December 11, 2023 ما هو نظام «أفسانيا مموات»؟

وأوضح موقع «روسيا اليوم» أن نظام «أفسانيا مموات»، المعتمد من جانب الاحتلال الإسرائيلي لأول مرة في غزة كعملية إنزال جوي، يعد نظام دعم لوجيستي يتيح الإمداد عبر الإنزال المظلي، حيث يتكيف مع القوات البرية، من خلال القدرة على التنقل بدقة إلى الهدف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال غزة

إقرأ أيضاً:

حيلة فعّالة لتنظيف البوتاجاز: السر وراء استخدام الملح

تعاني الكثير من النساء من صعوبة تنظيف الأوساخ والدهون المتراكمة على البوتاجاز، خاصةً الدهون التي تلتصق بعيون البوتاجاز وتؤثر على كفاءته. لكن، لدينا حيلة فعالة قد تكون الحل السحري لمشكلة التنظيف هذه. تعتمد هذه الحيلة على استخدام الملح لامتصاص الدهون وتنظيف البوتاجاز بشكل فعّال. في هذا المقال، سنعرض لك كيفية استخدام الملح لتنظيف البوتاجاز وتحقيق نتائج مبهرة.

المكونات اللازمة:كيس من الملح الناعمكمية مناسبة من الخلملعقة من معجون الأسنانقطعة من سلك المواعينبعض حبات الليمونخطوات التحضير:الخطوةالوصف
1. تحضير الملحابدأ بتحضير كيس الملح الناعم.
2. رش الملحقم برش الملح على سطح البوتاجاز وعيونه بشكل متساوي.
3. إضافة الليموناعصر بعض حبات الليمون على البوتاجاز وعيونه لتساعد في تفاعل المواد وتنظيف الدهون.
4. تسخين البوتاجازاشعل عيون البوتاجاز واتركها حتى تسخن جيدًا، مما يساعد في إذابة الدهون.
5. رش الخل وتنظيفرش الخل على العيون الساخنة، ثم أغلق العيون ونظف البوتاجاز باستخدام سلك المواعين المضاف إليه ملعقة من معجون الأسنان، ثم اغسل البوتاجاز وهو ساخن لتحقيق أفضل النتائج.
نتائج الوصفة:

باتباع هذه الخطوات البسيطة، ستلاحظين أن الدهون والأوساخ قد ذابت وسهّلت عملية تنظيف البوتاجاز بشكل كبير. تعد هذه الطريقة فعّالة وسريعة، مما يجعلها حيلة منزلية مفيدة يجب تجربتها من اليوم.

مقالات مشابهة

  • السنوار يربك الاستخبارات الإسرائيلية باستخدام حيلة غير متوقعة.. «فص ملح وداب»
  • لماذا لجأت عبلة كامل لشغالتين في البيت؟.. فيديو نادر يكشف السر
  • كيف يهرب يحيى السنوار من أعين الاستخبارات الإسرائيلية؟
  • نظام اتصالات بدائي يحمي يحيى السنوار من الاستهداف الإسرائيلي
  • حيلة فعّالة لتنظيف البوتاجاز: السر وراء استخدام الملح
  • استخدام النيتروجين في نظام مكافحة الحريق بالخط الرابع للمترو لأول مرة
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان الوزاني في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم وعدم العودة إليها قبل نهاية الحرب
  • لأول مرة نقوش ملونة بسطح معبد إدفو -تفاصيل وصور
  • إعلام الإحتلال الإسرائيلي: دوي صافرات الإنذار في معظم مناطق وسط إسرائيل
  • مسؤول بالرئاسة الإيرانية: الحوثيون يسمحون للسفن بالمرور إلى اسرائيل مقابل المال والتي لا تدفع يستهدفونها