قال محمد مرعي مدير المرصد المصري التابع للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنه يوجد انتظام في سير العملية الانتخابية في كافة مراكز الاقتراع وانتظام بعمل اللجان في موعدها المحدد لبدء عملية الاقتراع على مستوى محافظات الجمهورية فالانتخابات الرئاسية تعبر عن إرادة الشعب. 

استقرار سياسي ومجتمعي

وأضاف«مرعي» خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة«dmc»، أن الخروج الكبير للمصريين بعد 10 سنوات على ثورة 30 يونيو يعد تأكيداً على حالة الاستقرار السياسي والمجتمعي التي تعيشها مصر بعد سنوات من مواجهة تحديات ومخاطر لم تشهدها من قبل.

وتابع: «يوجد مشاركة نسائية حاشدة في أغلب المقرات الانتخابية التي تسير على نهج اليوم الأول الذي شهد حضورا كثيفا في معظم اللجان ووجود كثيف للشباب».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل: الحوار الوطني يعبر عن كل طوائف الشعب المصري

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن الحوار الوطني يعمل على مناقشة القضايا التي تهم الشارع المصري والمتخصصين والجهات المعنية، إذ إنها السبب الذي دعا من أجلها الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنشاء الحوار الوطني.

وأضاف «الشهابي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن فلسفة الحوار الوطني تجمع كل ألوان الطيف السياسي والفكري والحزبي المصري للنقاش في قضية من القضايا التي تؤرق المواطن والدولة المصرية.

رفع التوصيات إلى رئيس الجمهورية

ولفت إلى أنه من خلال المناقشات الحرة التي تعقد بالحوار الوطني بين كل أعضائه يتم باتخاذ أسلوب الموافقة ولا يكون التصويت على أساس الأغلبية، متابعًا: «في حالة الموافقة على أي توصية تُرفع إلى رئيس الجمهورية، إذ أنه يتم رفع التوصية بكل الآراء التي كانت حولها».

الحوار الوطني يعبر عن الشعب المصري

وأشار إلى أن الحوار الوطني يعبر عن الشعب المصري تعبيرًا جيدًا، وعن كل أصحاب الرأي والفكر في مصر، فضلا عن أنه يناقش المسائل بموضوعية ودون تحيز، مؤكدًا، أن أولى النقاط التي سيتم المناقشة حولها في مجلس أمناء الحوار الوطني فكرة التحول من دعم عيني إلى دعم نقدي وكيفية تأثيرها على الشارع المصري، فضلا عن أنه سيؤثر على المواطن محدود الدخل، ويؤثر على تماسك واستقرار الشعب.

 

مقالات مشابهة

  • سر إشارة النوم التي احتفل بها لاعبوا الأهلي المصري أمام الزمالك
  • جبهة الخلاص تحذر من تحول انتخابات تونس لانقلاب جديد على إرادة الشعب
  • العرادة: الإمامة بثوبها الجديد أوهن من أن تصمد أمام إرادة اليمنيين
  • جلسة حاسمة بالبرلمان التونسي لتعديل قانون انتخابات جدلي
  • حزب الجيل: الحوار الوطني يعبر عن كل طوائف الشعب المصري
  • ما هو الموقف العقلاني من الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • «المصري للفكر والدراسات»: تحويل الدعم من عيني إلى نقدي خطوة نحو مستقبل أفضل
  • البرهان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: إرادة الشعـب السوداني ستنتصر
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا
  • حزب طالباني:زيادة عدد مقاعدنا في انتخابات الإقليم المقبلة