شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مركزي عدن يطالب المجلس الرئاسي والحكومة باحترام استقلاليته وتوفير المناخ المناسب للإستقرار الاقتصادي، الجديد برس كشف البنك المركزي بعدن عن تعرضه لتدخلات من قبل جهات في الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي، تعرقل إجراءاته وتمثل إرباكاً لعمله وتمس .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مركزي عدن يطالب المجلس الرئاسي والحكومة باحترام استقلاليته وتوفير المناخ المناسب للإستقرار الاقتصادي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مركزي عدن يطالب المجلس الرئاسي والحكومة باحترام...

الجديد برس:

كشف البنك المركزي بعدن عن تعرضه لتدخلات من قبل جهات في الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي، تعرقل إجراءاته وتمثل إرباكاً لعمله وتمس باستقلاليته، بالإضافة إلى السياسات التي تعمل على عدم توفير المناخ المناسب للاستقرار الاقتصادي، مطالباً جميع الجهات، محلية ومركزية، باحترام استقلالية البنك المركزي وعدم التدخل في شئونه أو التدخل في نطاق صلاحياته.

وطالب البنك المركزي بعدن، في اجتماع استثنائي لمجلس إدارته يوم الأربعاء، كلاً من مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، بتوفير المناخ المناسب للاستقرار الاقتصادي، بما في ذلك إعادة تعبئة الموارد العامة للدولة، وتخطيط إنفاقها واقتصار الإنفاق على ما يتوفر من موارد وتمويل غير تضخمي.

كما طالب البنك في الاجتماع، الذي نشر مجرياته عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، “جميع الجهات- محلية ومركزية- باحترام استقلاليته وعدم التدخل في شئونه أو التدخل في نطاق صلاحياته، باعتبار أن أي تدخل أياً كان نوعه ومهما كان هدفه غير مقبول ويعد إرباكاً لإجراءات البنك المركزي بالتعامل مع أي تجاوزات من قبل شركات الصرافة أو القطاع البنكي بموجب أحكام القانون والمعايير والتقاليد المصرفية، بعيداً عن الإجراءات العشوائية التي لا تستند إلى أي أسس قانونية أو معايير مصرفية أو اقتصادية”.

وتضمن الاجتماع الذي تم عبر تقنية الفيديو، مناقشة تطورات الحالة الاقتصادية وأسواق صرف العملات الأجنبية مقابل العملة الوطنية، كما وقف أمام الإجراءات المتخذة من قبل الإدارة التنفيذية للبنك، وطالب بتشديدها والتعامل بصرامة مع المتماهين مع عمليات المضاربة بهدف الإضرار بمعيشة الناس والتأثير على الاستقرار في البلد، وأقر تنفيذ العديد من الإجراءات العقابية والتنظيمية الإضافية في إطار القوانين والتعليمات النافذة.

يأتي ذلك فيما تشهد العملة المحلية أسوأ انهيار لها، حيث اقترب سعر صرف لريال مقابل الدولار الأمريكي، من حاجز الـ 1500 ريال للدولار الواحد، بانخفاض يتجاوز الـ 100 ريال خلال أسبوعين، وسط تصاعد التحذيرات الاقتصادية من التأثيرات الكارثية الناجمة عن فقدان الريال اليمني المزيد من قيمته، على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للسكان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنک المرکزی من قبل

إقرأ أيضاً:

المستشار صالح: محاولتنا تفادي ارتفاع سعر الصرف هدمها المجلس الرئاسي بقرارته

الوطن| رصد

أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، على أن محاولات تفادي ارتفاع سعر الصرف من خلال وضع الضريبة هدمه المجلس الرئاسي بقراراته الخاطئة.

وأضاف صالح أن الدولار في طريقه لتجاوز الـ10 دنانير ما لم تحل أزمة المصرف المركزي، مبيناً أن الجماعة التي استولت على المركزي أصبحت تهدر المال العام إرضاء للحكومة منتهية الولاية.

وشدد صالح على أن قرار المجلس الرئاسي غير شرعي ويعتبر مخالفا للإعلان الدستوري والاتفاق السياسي واغتصابًا للسلطة.

وأوضح أن البعثة أمام اختبار حقيقي في قضية المركزي وعلى مجلس الدولة حسم موقفه حفاظًا على المصلحة الليبية.

وأشار صالح إلى أن أي محاولة لوقف الاتفاق على مشاريع التنمية والإعمار ستضر بالمصلحة العامة وستواجه من قبلنا بالرفض.

الوسوم#المصرف المركزي المجلس الرئاسي المستشار عقيلة صالح ليبيا

مقالات مشابهة

  • احميد: قرار الرئاسي الأخير ضد المركزي محاولة مشبوهة للتأثير في النقد وقيادة البلاد نحو الإفلاس
  • البنك المركزي اليمني بعدن يجمد أصول خمس شركات صرافة غير مرخصة
  • قزيط: مفاوضات مصرف ليبيا المركزي فشلت بسبب تدخل المجلس الرئاسي
  • البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء)
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 250 مليون دولار في مزاد اليوم
  • قرار جديد من البنك المركزي بشأن سعر الفائدة .. عاجل
  • المستشار صالح: محاولتنا تفادي ارتفاع سعر الصرف هدمها المجلس الرئاسي بقرارته
  • البنك المركزي الكويتي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • البنك الدولي يشدد على أهمية الإصلاح الاقتصادي في جزر سليمان
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي‎