الانتخابات الرئاسية 2024.. رصدت كبرى وسائل الإعلام والصحف العالمية ووكالات الأنباء، الإقبال الكبير من جانب المواطنين المصريين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024، وأشادت بالإقبال الكبير من قِبل المواطنين على لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

سلطت وكالة أنباء «أسوشيتد برس» الأمريكية، الإقبال الكبير من الناخبين المصريين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، قائلة: «إن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها اليوم الاثنين، فى اليوم الثاني من التصويت بالانتخابات الرئاسية، حيث احتشد المواطنون المصريون أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم فى ذلك الاستحقاق الانتخابي».

من جانبها، سلطت صحيفة «لوموند» الفرنسية، الضوء على عملية التصويت للانتخابات الرئاسية المصرية، وتوافد المصريين على صناديق الاقتراع للتصويت فى الانتخابات الرئاسية.

وقالت صحيفة «لوفيجارو»: «عملية فتح مراكز الاقتراع أمس الأحد فى الساعة التاسعة صباحا لإجراء انتخابات رئاسية تستمر ثلاثة أيام.. »، مشيرة إلى أنه يحق لنحو 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم، فى الانتخابات التى يتنافس فيها المرشحون: عبد الفتاح السيسى وفريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وأشادت فضائية «فرانس 24» الإخبارية بعملية الاقتراع، لافتة إلى تواجد أعداد كبيرة من المواطنين أمام مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

كما رصدت وكالة أنباء «شينخوا» الصينية الإقبال الكبير من المصريين على مراكز الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن العملية تسير بسلاسة، ولوحظ اصطفاف المواطنين أمام اللجان الانتخابية منذ بدء عملية التصويت.

وأوضحت وكالة «شينخوا» عن عدد من الناخبين المشاركين فى التصويت، أنهم يقدرون فرصة التصويت فى سباق رئاسي لرسم مستقبل البلاد فى وقت تشهد فيه المنطقة اضطرابات كبيرة.

وأضاف الناخبون وفقا لللوكالة، أنهم بحاجة إلى الاصطفاف والدفاع عن الوطن في مواجهة جميع أنواع التحديات والتهديدات المحتملة، وأنهم يعلقون على من سيتم انتخابه، الآمال للعمل فى ترسيخ السلام والاستقرار والأمن.

وفي إيطاليا.. رصد تقرير لموقع «نوفا نيوز»، تجمع آلاف الناخبين أمام مراكز الاقتراع خلال اليوم الأول للانتخابات الرئاسية المصرية على نحو «فاق التوقعات».

كما أشادت وكالة «أنسا» الإيطالية، بالتنظيم الذى شهده اليوم الأول فى الانتخابات، وقالت فى تقرير لها إن «الطوابير منظمة وهادئة، بالإضافة إلى الموسيقى الوطنية، وأطواق تأمينية من قبل الجيش والشرطة، والتى ميزت اليوم الأول فى الانتخابات الرئاسية فى مصر»، لافتة إلى أن فرحة المواطنين كانت واضحة، خلال تصويتهم فى الانتخابات.

من ناحيتها، ذكرت شبكة «إيه بى سي» الأسترالية، أن الأغاني الوطنية ترددت مع افتتاح مراكز الاقتراع فى القاهرة وجميع المحافظات المصرية حيث يتوافد الناخبون لمدة ثلاثة أيام لاختيار رئيس البلاد، ومن المقرر إعلان النتائج يوم 18 ديسمبر الجاري.

أما موقع «أفريكا نيوز» الأفريقي، فأبرز عملية فتح مراكز الاقتراع فى مواعيدها المقررة، وتجمع الناخبين أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم.

بدورها، أبرزت صحيفة «دون» الباكستانية، آراء بعض الناخبين فى الانتخابات التى شهدت إقبالا كبيرا، حيث توجه المصريون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، وسط إقبال كبير يعكس حرص المصريين على المشاركة الإيجابية، حيث قالت ناخبة في الخمسينيات من عمرها، وفقا للصحيفة: «نحن بحاجة إلى شخص قادر على التعامل مع ما يحدث على الحدود»، فى إشارة إلى الأوضاع بقطاع غزة.

اقرأ أيضاًفى الفترة المسائية.. حشد كبير أمام مقار لجان الانتخابات الرئاسية بقرية المتانيا فى العياط

عميد هندسة جامعة بورسعيد والطلاب يدلون بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية

صحة المنوفية: 33353 من الموظفين بالقطاع الصحي بالمحافظة أدلوا بصوتهم في الانتخابات الرئاسية بنسبة 86% حتى الأن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية الرئاسة المصرية اليوم الأول للانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 تغطية الانتخابات الرئاسية قانون الانتخابات الرئاسية المصرية مرشح الانتخابات المصرية فى الانتخابات الرئاسیة للإدلاء بأصواتهم الرئاسیة المصریة مراکز الاقتراع المصریین على الکبیر من

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

بغداد اليوم - متابعة 

فتحت مراكز الاقتراع في فرنسا، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، للدورة الأولى من انتخابات تشريعية تاريخية قد توصل اليمين المتطرف إلى السلطة بعد أسبوع.

وفتحت مراكز الاقتراع في الساعة 9:00 (6:00 ت غ) غداة بدء عمليات التصويت في أراضي ما وراء البحار الفرنسية، السبت، وسط توقعات بوصول نسبة المشاركة إلى 67 بالمئة من الناخبين المسجلين.

وتغلق مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، حيث يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

النظام الانتخابي

النظام الانتخابي في فرنسا قد يجعل من الصعب تقدير التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في 7 يوليو.

ويمكن انتخاب المرشحين في الجولة الأولى إذا فازوا بالأغلبية المطلقة من الأصوات في دائرتهم الانتخابية، لكن هذا أمر نادر.

وستحتاج معظم الدوائر الانتخابية إلى جولة ثانية تضم جميع المرشحين الذين حصلوا على أصوات ما لا يقل عن 12.5 بالمئة من الناخبين المسجلين في الجولة الأولى، ويفوز من يحصل على أعلى عدد من الأصوات.

وعلى مدار عقود، فإنه كلما اكتسب اليمين المتطرف شعبية على نحو مطرد، يتحد الناخبون والأحزاب الذين لم يدعموه ضده إذا ما رأوا أنه يقترب من تولي السلطة في البلاد، لكن هذا ربما لا يتحقق هذه المرة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • فتح مراكز الاقتراع في فرنسا أمام الناخبين في الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية
  • إيران: إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء فرز الاصوات
  • إغلاق مراكز الاقتراع وبدء الفرز برئاسيات إيران
  • انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • عاجل- انطلاق عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • الإيرانيون يواصلون الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس للبلاد
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بدء الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المبكرة في إيران وسط منافسة بين 4 مرشحين