الحرة:
2024-07-09@23:05:26 GMT

نافالني غير موجود بسجنه.. والبيت الأبيض يعلق

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

نافالني غير موجود بسجنه.. والبيت الأبيض يعلق

أعرب البيت الأبيض، الاثنين، عن "قلقه البالغ" حيال معلومات تفيد بأن أقارب المعارض الروسي أليكسي نافالني، المسجون في بلاده، يحاولون الاتصال به دون جدوى منذ حوالي أسبوع، وفق ما ذكر متحدث في الرئاسة الأميركية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي "يجب إطلاق سراحه فوراً. حتى أنه ما كان ينبغي أن يُسجن" مشيراً إلى أن سلطات بلاده تسعى لمعرفة المزيد.

وتوجه محاموه الجمعة، ثم الاثنين، إلى "مستعمرتين عقابيتين في منطقة فلاديمير (شرق موسكو) حيث من المحتمل أن يكون أليكسي نافالني" لكنهم تبلغوا "بعدم وجوده"، وفق ما أعلنت المتحدثة باسمه كيرا يارمش.

وكانت أشارت في وقت سابق إلى أن فريقه لم يتبلغ أي خبر عنه منذ "ستة أيام".

وكتبت كيرا يارميش في منشور بمنصة إكس (تويتر سابقا) إن مسؤولي السجن ”يرفضون الإفصاح عن المكان الذي نقلوه إليه”.

وأضافت أنه تم ابلاغ محامي نافالني، الذي كان ينتظر في سجن آخر بالمنطقة قد يكون تم نقل نافالني إليه، أن المنشأة لا تضم نزيلا بهذا الاسم.

وأوضحت أنه ”لا يزال من غير الواضح مكان وجود أليكسي”.

ونافالني، المحتجز حتى الآن في فلاديمير، يتعين ارساله بموجب الحكم الجديد الصادر في أغسطس بسجنه 19 عامًا بتهمة "التطرف"، إلى منشأة ذات "نظام خاص" أكثر تشددا.

وغالبًا ما تستغرق عمليات النقل من مستعمرة عقابية إلى أخرى في روسيا عدة أسابيع، دون ورود أنباء عن المعتقلين خلال هذه الفترة. وتقع غالبية هذه المنشآت العقابية التي تتسم بأقسى ظروف الاحتجاز في نظام السجون الروسي، في مناطق نائية.

ونظّم نافالني احتجاجات واسعة في روسيا قبل أن يُسجن في 2021 بعد إدانته بتهم احتيال إثر عودته من ألمانيا، إذ كان يتعافى من عملية تسميم قال محققون مستقلون إن الدولة الروسية نفّذتها.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

روسيا: صاروخ أوكراني دمر بنى تحتية في كييف

أعلنت روسيا أن الدمار الذي شهدته بنى تحتية في كييف، الإثنين، سببه "صاروخ أوكراني".

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها نفذت هجمات على أهداف بقطاع الصناعات العسكرية وقواعد جوية في أوكرانيا، التي أفاد مسؤولون فيها بمقتل ما لا يقل عن 29 شخصا وتضرر مستشفى للأطفال من جراء هجوم صاروخي كبير.

 

روسيا تكتشف مختبر كيميائي في مدينة أفدييفكا استخدم لإنتاج مركبات تسبب التسمم دفاعات روسيا: إسقاط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي "بيلجورود" و"فورونيج"

وقالت موسكو إن ضرباتها جاءت ردا على هجمات على روسيا.

 

وقال حاكم منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا في وقت سابق، إن مدنيا لاقى حتفه وأصيب 3 آخرون بعد أن استهدفت قذائف أوكرانية إحدى القرى.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: "هذا الصباح (الإثنين)، ردا على محاولات نظام كييف لتدمير منشآت الطاقة والاقتصاد الروسية، نفذت القوات المسلحة لروسيا هجوما كبيرا بأسلحة دقيقة بعيدة المدى على منشآت خاصة بالصناعات العسكرية الأوكرانية وقواعد جوية للقوات المسلحة الأوكرانية".

 

وأضافت: "ضربنا الأهداف المحددة بنجاح".

 

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن القوات الروسية أطلقت أكثرمن 40 صاروخا استهدفت مدنا مختلفة، وألحقت أضرارا ببنى تحتية ومبان تجارية وسكنية في أعنف هجوم منذ أشهر.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن ما قالته كييف حول استهداف موسكو عمدا للبنى التحتية المدنية في الهجوم "ليس له أساس من الصحة".

 

وأضافت: "يؤكد عدد من الصور ومقاطع الفيديو المنشورة من كييف بشكل تام حقيقة أن الدمار الذي حدث نتج عن سقوط حطام صاروخ دفاع جوي أوكراني، أطلق من نظام صاروخي مضاد للطائرات داخل المدينة".

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تلاحق يوليا أرملة المعارض الراحل أليكسي نافالني وتصدر مذكرة اعتقال
  • روسيا تلاحق يوليا زوجة المعارض الراحل أليكسي نافالني وتصدر مذكرة اعتقال
  • مفاوضات إخراج الأمريكان من العراق متوقفة والبيت الأبيض يضغط للبقاء
  • مفاوضات إخراج الأمريكان من العراق متوقفة والبيت الأبيض يضغط للبقاء- عاجل
  • هل أُصيب بايدن بالشلل الرعاش؟.. البيت الأبيض يعلق
  • البيت الأبيض يعلق على صحة بايدن.. هل يعاني من الباركنسون
  • هل يعاني بايدن من مرض باركنسون؟ البيت الأبيض يعلق والمتحدثة باسمه تتهرب من بعض الأسئلة
  • طبيب شلل الرعاش يزور بايدن 8 مرات والبيت الأبيض ينفي تلقيه العلاج
  • بايدن والشلل الرعاش.. البيت الأبيض يعلق على التقارير المقلقة
  • روسيا: صاروخ أوكراني دمر بنى تحتية في كييف