رأى كاتب إسرائيلي أنه في هذه الأيام العصيبة التي يجد فيها مواطنو إسرائيل صعوبة في تصور المستقبل ويعيشون في حالة من عدم اليقين الشديد، فإن هناك حاجة إلى قيادة في إسرائيل تتحدث إلى الشعب.

وقال الكاتب يائير غولان في مقال نشرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية بعنوان "ليس لدى نتنياهو أي فكرة عن كيفية الخروج من هاوية هو مسؤول عنها" إنه في هذه الأيام حيث تم تدمير عالم الآلاف من المواطنين وبات مئات الآلاف من غير مأوى، ومعزولين عن روتين حياتهم اليومي، وبدون أي أمل في العودة لحياتهم الطبيعية، تبرز الحاجة لقيادة في إسرائيل تخاطب الناس.

ورأى الكاتب أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليس لديه تصور عن كيفية التعامل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإعادة سكان غلاف غزة لحياتهم الطبيعية، كما ليس لديه تصور للتعامل مع حزب الله وحماية وتأمين سكان شمال إسرائيل.

عليه أن يستقيل

وأضاف أن نتنياهو ليست لديه أدنى فكرة عن كيفية الخروج من الهاوية، باستثناء تصريحات عديمة الفحوى والمضمون فيما يتعلق بالقضاء على حماس، كما أنه ليس لدى حكومته سياسة ولا إستراتيجية عسكرية لمواصلة الحرب.

وقال إنه لا بد من القول بشكل صريح إن رئيس وزراء يضع مصيره الشخصي قبل مستقبل البلاد لا يمكن أن يقود إسرائيل في هذا الوقت، مضيفا أنه بدون ضغط شعبي واسع النطاق ومستمر، لن تكون لديه أي نية للاستقالة أو الإعلان عن انتخابات جديدة.

ويشير الكاتب الإسرائيلي إلى أنه من الممكن بناء الأمل، لكن الأمر في الأساس متعلق بالقيادة والصدق في اتخاذ القرار، لا يمكن للأمل أن ينمو في فراش الفساد والقومية المتطرفة للحكومة الحالية، وعلى نتنياهو أن يستقيل الآن. حسب قوله.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: عن کیفیة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: عقلية قادة المعارك في إسرائيل تدفع المنطقة لحرب إقليمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي أحمد زكارنة، إن حزب الله لا توجد لديه إشكالية الدخول في مفاوضات، إلا أن الجانب الإسرائيلي لا يريد هذه المفاوضات، كما أن حزب الله قد فوض الرئيس نبيه بري بإجراء المفاوضات كما كان الحال في حرب 2006.

وأضاف «زكارنة»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن ما تشهده تل أبيب ويافا مؤشر على أن جميع الساحات تشهد تصعيدا خطيرا، كما أن اتصال بنيامين نتنياهو بالرئيس الروسي بوتين له دلالات سياسية لا ترتبط فقط بمحاولة لجم إيران ولكن جاء بطلب من الدولة الأمريكية لقراء العقل الروسي إذا ما انزلقت الأمور إلى حرب موسعة ربما تؤدي لحرب عالمية ثالثة إذا انخرطت فيها الصين وروسيا وكوريا الشمالية.

وأكد أن الأمور بدأت تخرج عن السيطرة بشكل اضح وصريح، فالحكومة الإسرائيلية تدفع منطقة الشرق الأوسط إلى حالة اشتعال كاملة لن تقف عند لبنان فقط، وما تشهده الساحة السورية من ضربات يفيد بأن العقلية التي تقود المعارك في إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية واسعة.
 

مقالات مشابهة

  • بزشكيان: إذا ارتكبت إسرائيل أدنى خطأ ستتقلى ردًا أكثر قسوة
  • محلل: بايدن لا يملك السيطرة على نتنياهو.. وإسرائيل لا تملك إلا خيار الرد
  • كاتب إسرائيلي: فرصة تاريخية لتغيير وجه الشرق الأوسط
  • لواء إسرائيلي: حكومة نتنياهو أخطأت في خطة الإخلاء الواسعة بالشمال
  • ترسانة إيران ودفاعات إسرائيل.. ماذا يملك طرفا الصراع؟
  • كاتب صحفي: عقلية قادة المعارك في إسرائيل تدفع المنطقة لحرب إقليمية
  • عاجل | جيك سوليفان: سنناقش مع إسرائيل كيفية الرد على إيران
  • امريكا: الهجوم الإيراني لم يكن فعالا وسناقش إسرائيل كيفية الرد
  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي