كتب- محمد أبو بكر:

واصلت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للصحافة، متابعة سير العملية الانتخابية لليوم الثانى، بمتابعة التغطيات الصحفية للعملية الانتخابية فى جميع محافظات مصر، من خلال شبكة المراسلين التابعين للصحف القومية والبوابات الإلكترونية.

وأكد المهندس عبد الصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن تشكيل الهيئة لغرفة عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية؛ هدفها رصد وتذليل أية عقبات تواجه الصحفيين أثناء تأدية عملهم.

وقال الشوربجى، وفق بيان للهيئة الإثنين، إن غرفة العمليات المشكلة برئاسة الدكتور أحمد مختار، وكيل الهيئة، وعضوية كل من وليد عبد العزيز، وأسامة أبو باشا، والشيماء عبدالإله، أعضاء الهيئة، ومروة السيسى، الأمين العام، يعملون على مدار اليوم من خلال التواصل مع قيادات المؤسسات الصحفية، وأيًضًا الصحفيين لرصد، ومتابعة سير العملية الانتخابية وأيضًا التناول الواقعي من خلال الصحف والمجلات والبوابات الإلكترونية.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة فى تواصل دائم مع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية، موضحًا أنها لم تتلقى أية شكاوى من الصحفيين فى اليوم الثاني، وأن الشكاوى التى تم تلقيها خلال اليوم الأول تم حلها من خلال التواصل مع الجهات المسئولة.

وأشاد الشوربجى، بالإقبال الكبير للمصريين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن التنظيم الجيد أدى إلى سهولة الوصول إلى صناديق الاقتراع فى زمن قياسي، وهو الأمر الذي سيساعد على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنيين؛ للإدلاء بأصواتهم.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد مختار، وكيل الهيئة ورئيس غرفة عمليات الرصد والمتابعة، إن خطة العمل التى وضعتها الهيئة والتزام أعضاء الغرفة من الزملاء الأعضاء ساعد على سرعة التواصل مع مختلف المؤسسات القومية والبوابات الإلكترونية؛ لضمان استمرار العمل خلال هذه الفترة طبقًا لمعايير الالتزام بالمهنية والمصداقية.

للمزيد ومتابعة الانتخابات الرئاسية.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة اضغط هنا إقبال المواطنين على الانتخابات الانتخابات الرئاسية ثاني أيام الانتخابات رئيس الهيئة الوطنية للصحافة طوفان الأقصى المزيد الوطنیة للصحافة غرفة عملیات من خلال

إقرأ أيضاً:

رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني

بعثت الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي في احتفالها الأحد، بـ"اليوم الدولي للعمل البرلماني"، الذي يصادف 30 يونيو من كل عام، برسائل عدة إلى كافة برلمانات العالم.

وقال نائب رئيس الجمعية الوطنية عصام عبده علي، في كلمته بالاحتفالية: "إن هذه المناسبة المهمة، الـ30 من يونيو، تُعد يوماً مميزاً للجمعية الوطنية، باعتبارها النواة الأولى للعمل البرلماني في الجنوب"، منوها بأن فعالية اليوم ليس هدفها الاحتفال فحسب، ولكن للتذكير بمدى أهمية البرلمانات والمؤسسات التمثيلية، ودورها في تعزيز الديمقراطية والمشاركة الشعبية في وضع القرارات التي تراعي مصالح الدولة والشعوب.

ولفت عبده علي، إلى أن هذه الاحتفالية توجه العديد من الرسائل إلى كل برلمانات العالم العربي والدولي، منها التأكيد على التزام المجلس الانتقالي بالممارسة البرلمانية الحرة والنزيهة كركيزة أساسية لإرساء دولة المؤسسات والنظام والعدالة والقانون، والتأكيد على أحقية شعب الجنوب بالسيادة في القرار وتحديد مصيره وحصوله على كافة الحقوق والحريات على أرضه دون أي انتقاص، وكذا التأكيد على أهمية أن يكون هناك تمثيل حقيقي لإرادة شعب الجنوب في مختلف المؤسسات السياسية والتشريعية وغيرها من المؤسسات.

وكان رئيس الجمعية علي الكثيري، قال: "بهذه المناسبة نوجّه رسالة لكل برلمانات العالم، بأن شعب الجنوب يناضل منذ 1994، من أجل استعادة كل ما سلب منه، ومن حق هذا الشعب أن يكون مالكاً لقراره ومستقبله، ومثل ما يحتفل العالم باليوم الدولي للعمل البرلماني، فإن شعب الجنوب توّاق لأن يشارك هذه الشعوب وبرلماناتها الاحتفال بهذه المناسبة والقيمة الإنسانية والحضارية التي تمثلها".

مقالات مشابهة

  • بنسعيد: دعم الصحافة الوطنية مستمر و الحكومة أنقذت مقاولات متضررة
  • رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • OOREDOO ترافق حفل تسمية المدرسة الوطنية العليا للصحافة
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • البحيرة تعقد غرفة عمليات خلال احتفالات ذكري ثورة 30 يونيو
  • السوداني يعلن عن تخصيص أرض لإنشاء مجمع سكني للأسرة الصحفية
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • انتخابات تشريعية فرنسية مبكرة.. فما خصوصيتها وكيف سيتم التصويت؟