صدى البلد:
2024-07-07@01:33:46 GMT

نيجيريا تتوج بجائزة أفضل منتخب للسيدات في إفريقيا

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

حصل منتخب نيجيريا للسيدات على جائزة أفضل منتخب للسيدات في إفريقيا لعام 2023، وذلك خلال حفل إعلان جوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2023 والمقام في المغرب.


كلمة رئيس الاتحاد الإفريقي

تحدث رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موتسيمبي في بداية الحفل، شاكرا جهود المملكة المغربية على جهودها في استضافة الحفل، على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها أثر الزلزال وأثبتت أنها دولة قوية قادرة على هزم الصعاب.

وقال موتسيمبي إننا نفعل ما نستطيع كل يوم من أجل أن تكون إفريقيا بطلة للعالم وأن أندية إفريقيا أبطالا للعالم لكرة القدم.

 

وأضاف: هنا لا بد من الاحتفاء برئيسين يدعمون كرة القدم في دولهم وبناء البنى التحتية ويدعمون اتحاداتهم الوطنية ويتعاونون مع الاتحادات الإفريقية.

وواصل: لا بد لنا أن نصفق لإنجاز المغرب ووصولها إلى نصف نهائي كأس العالم.

وأردف: كان لنا التزام كبير في جميع الدول التي تلعب في الاتحاد الإفريقي وعددها 54، الاستثمار في الأكاديميات وبالمواهب الشابة، إلى جانب لجان الحكام واللجان التنفيذية، إلا أننا أخطأنا في الجوائز التي نمنحها، وهو تجاهل الحكام، العام المقبل سيكون هناك جائزة للحكام.

وأوضح: نحن نعيش كرة القدم، ونعترف بقوة كرة القدم في توحيد الأفارقة وتوحيد اللغات الإفريقية والخلفيات المختلفة والديانات المختلفة، كرة القدم تجمعنا معا، ونحن نشعر بالفخر عندما يحقق كل فريق إفريقي إنجازا.

وختم: نعمل معا من أجل تضامن أكبر وتوحد أكبر من أجل أن تكون إفريقيا الأكبر في العالم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب نيجيريا منتخب نيجيريا للسيدات إفريقيا لعام 2023 إفريقيا أفضل منتخب للسيدات أفضل منتخب کرة القدم

إقرأ أيضاً:

مبابي: مشاهدة «ركلات الترجيح» أصعب من تسديدها!

أنور إبراهيم (القاهرة)
لم يستطع النجم كيليان مبابي «كابتن» منتخب فرنسا إكمال مباراة فريقه أمام منتخب البرتغال في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» المقامة في ألمانيا، واضطر إلى الخروج بعد نهاية الشوط الإضافي الأول، بسبب تعرضه لأكثر من التحام خلالها، وحرصاً منه على عدم تفاقم إصابة أنفه، ليُحرم بذلك من مشاركة زملائه في حصة «ركلات الترجيح»، بعد أن انتهت المباراة والشوطان الإضافيان بالتعادل السلبي.
هذا الوضع الذي لم يعتده مبابي، جعله يعيش تجربة أخرى مختلفة، تتعلق بمشاعر الذين يقفون على خط التماس لمشاهدة اللاعبين وهم يسددون ركلاتهم.
ووصف مبابي شعوره للصحفيين في هذه اللحظات التي عاشها بقوله: يا له من جنون أن تقف على الخط لتشاهد زملاءك، بينما أنت في الخارج لا تستطيع مساعدتهم.
واعترف مبابي بأن «الفرجة» على هذه الركلات من بعيد أسوأ بكثير من التواجد على أرض الملعب لتسديدها، وعلق قائلاً: يا له من شعورمزعج ولهذا كنت أفضل أن أكون موجوداً معهم.
وأشاد مبابي بنجاح جميع زملائه في تحقيق الهدف المنشود وهو التأهل إلى نصف نهائي البطولة، لمواجهة منتخب إسبانيا، حيث نجحوا جميعاً في تسديد ركلاتهم الخمسة مقابل 3 ركلات فقط للبرتغاليين.
وقال: الآن أتفهم جيداً مشاعر الناس التي تقف على خط التماس لمتابعة الركلات من بعيد، وكونهم لايسمعون حتى صافرة الحكم عندما يطلقها لبدء تنفيد الركلة، بسبب الأصوات العالية القادمة من المدرجات.. حقاً إنه أمر مجنون.
وقبل تسديد الركلات تحدث مبابي إلى زملائه محاولاً تهدئتهم بقوله: لا تنسوا إنها حركة فنية، وعليكم أن تتحلوا برباطة الجأش وسوف تنفذونها بنجاح.. لا تفكروا في أي شيء، غير المرمى الذي أمامكم وكيف تخدعون الحارس.
وفي تصريحات لشبكة «M6» أعرب مبابي عن أمله في أن يظهر منتخب بلاده بصورة أفضل من تلك التي كان عليها في مباراة البرتغال، عند مواجهته لمنتخب إسبانيا الثلاثاء المقبل في نصف نهائي البطولة، وأن يقدم أداءً أفضل ومستوى آخر.

أخبار ذات صلة تشواميني: على فرنسا تسجيل الأهداف الآن! هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • مبابي: مشاهدة «ركلات الترجيح» أصعب من تسديدها!
  • مطالبات بانسحاب منتخب تركيا من مباراته مع هولندا في يورو 2024.. ما السبب؟
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • يورو 2024.. ايقاف بيلينجهام مباراة واحدة وهذا موعد عودته للمشاركة
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي بتنزانيا
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي في دورته الـ48
  • إمام عاشور يتوج بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والداخلية