كشف عبد الصمد حيكر، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، عن تولي “جمعية لتربية المواشي في بعض المناطق القيام بعملية الدعم الذي أطلقته وزارة التربية الوطنية لسد الخصاص الذي تسببت فيه الإضرابات التي يشنها الأساتذة في القطاع”.
وانتقد خلال جلسة الأسئلة الشفوية لمجلس النواب اليوم الإثنين، محضر الاتفاق الذي وقعته الحكومة مَع النقابات الأكثر تمثيلية أمس الأحد، مشيرا إلى أنه “يختزل مطالب رجال ونساء التعليم في زيادة مادية بلغت 1500 درهم كزيادة عامة في الأجور”.


كما انتقد إقصاء بعض النقابات من هذا الحوار لاعتبارات سياسية، كما انتقد عدم إشراك تنسيقيات قطاع التعليم في الحوار رغم حضورها الميداني في إشارة إلى قيادتها للإضرابات التي تسببت في احتقان في القطاع.
ويذكر أن وزارة التربية الوطنية أعلنت عن إطلاق البرنامج الوطني للدعم التربوي لفائدة التلاميذ بالمؤسسات التعليمية العمومية بجميع جهات المملكة، وذلك خلال فترة العطلة البينية الثانية الممتدة من 04 إلى 10 دجنبر 2023.
وتزامنت عملية الدعم مع خوض شغيلة التعليم العمومي إضرابات متواصلة عن العمل لمدة قاربت الشهرين أمام استهجان وغضب أولياء أمور التلاميذ من هدر الزمن المدرسي، مطالبين الحكومة بإيجاد حلول سريعة.
وأكدت الوزارة أن الحكومة استجابت للمطالب التي تقدمت بها النقابات التعليمية، وخاصة تجميد النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية بهدف تعديله؛ بينما أعلن “التنسيق الوطني لقطاع التعليم”، عن رفضه لمخرجات هذا اللقاء، معتبرا في بيان أن ذلك “لا يرقى للحد الأدنى من مطالب الشغيلة التعليمية المرفوعة خلال هذا الحراك التعليمي”، ودعا إلى الاستمرار في “البرنامج النضالي المسطر من طرف التنسيق الوطني لقطاع التعليم”.

كلمات دلالية الاتفاق الاضراب الدعم بنموسى

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتفاق الاضراب الدعم بنموسى

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا

أوضح عماد الدين حسين عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، سيناقش غدا الإثنين فكرة كيفية إدراج قضايا الأمن القومي على مائدة الحوار.

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أنه سيتم مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا.

وأشار إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مستشهدا بما قاله «السيسي» خلال خطاب التنصيب في أول إبريل الماضي، والذي جاء فيه: «إن من ضمن المحاور الرئيسية الجديدة لفترة الحكم الجديدة هي صون الأمن القومي، وعلى الحوار الوطني أن يبدأ في مناقشة هذه الموضوعات».

وبشأن ملف الشؤون الخارجية، وصف عماد الدين حسين حال الشرق الأوسط في الوقت الحالي قائلا: «المنطقة كلها على كف عفريت، بسبب الإجرام الإسرائيلي، وبفضل الانحياز الأمريكي»، مستنكرا بما يقوله نتنياهو ونيّته في تغيير منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاًالأحزاب: الدعم النقدي خطوة ضرورية.. ولكن بشروط

وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي مدير المكتب القطري لبرنامج الأغذية العالمي بمصر

مطالب بمشاركة حوارية لجميع فئات المجتمع حول المفاضلة بين الدعم العيني و النقدي

مقالات مشابهة

  • «التعليم» توجه بتطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي
  • جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس
  • بالفيديو.. العواملة يفضح كابرانات الجزائر ويكشف السبب الحقيقي الذي عجل بفرض الفيزا على المغاربة
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • الحوار الوطني: مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا
  • حزب الحركة الوطنية: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • 636 مليار جنيه بموازنة 2024: برلماني: حوكمة الدعم ضرورة مُلحة لضمان وصوله لمستحقيه
  • «الحركة الوطنية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يضمن استفادة كل الفئات المستحقة