أخبارنا المغربية ـ الرباط

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، إن الاتفاق الموقع بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية "سيعمل على حل مجموعة من المشاكل في ما يخص الزيادة في الأجور، حيث تم الاتفاق على 1500 درهم شهريا كزيادة لكل موظفي القطاع"، مشيرا أيضا إلى عدة ملفات فئوية كانت مطروحة لعدة سنوات والتي تم حلها.


واعتبر الوزير في تصريح للصحافة أن هذا الاتفاق يمثل "محطة جد مهمة من شأنها خلق جو إيجابي داخل القطاع، كما ستساعد على استئناف الدراسة والاستجابة لانتظارات الأسر وضمان الزمن المدرسي للتلاميذ"، معبرا عن أمله في أن تفتح أفقا جد مهم لتسريع الإصلاح داخل المنظومة.
كما شدد، في هذا السياق، على أهمية تعبئة كافة الأطراف، سواء من هيئة التدريس أو الأطر الإدارية، التي تلعب دورا جد إيجابي لمواكبة هذا الإصلاح.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)

كشف اللواء أركان حرب محمد نادر عبد الوهاب، رئيس أركان حرب الدفاع الجوي الأسبق، إنه يتم اليوم الاحتفال بعيد الدفاع الجوي الذي يوافق 30 يونيو.

أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو) أحمد موسى يوجه التحية إلى كاظم الساهر بعد حديثه عن العاصمة الإدارية الجديدة

وتابع "عبد الوهاب" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن حرب الاستنزاف بدأت في مارس 1969 لتدمير الدفاعات الإسرائيلية ومنعها من التوغل للأمام.

تفاصيل الاحتفال

وأشار إلى أن الجبهة أصبحت فارغة من الصواريخ 1970 وحينها تجرأ العدو على مهاجمة العمق المصري والأهداف المدنية  ومنها مدرسة بحر البقر، مضيفا أن عبد الناصر توجه للاتحاد السوفيتي وطلب تزويد مصر بصواريخ الطائرات التي تحلق على ارتفاعات منخفضة.

وأضاف أنه تم تحديد أبريل 1970 لتنفيذ خطة التصدي للطائرات الإسرائيلية ودخول الصواريخ على جبهة القتال، وقوات الدفاع الجوي جهزت خطتها في ليل 28 يونيو 1970 وكانت الكتائب جاهزة في مواقعها الميدانية يوم 29 يونيو وتم تنفيذ الخطة بسرية ودقة تامة.

وأشار إلى أن العدو رصد تجمع صواريخ في قناة السويس وقام بمهاجمتها ولكن تصدت له الدفاعات المصرية وأسقطت عدد من طائرات العدو وتم أسر 7 من طياريها الأكفاء الذين تدربوا في أمريكا.

مقالات مشابهة

  • أشرف زكى يكشف تفاصيل تواجد عواطف حلمى بدار كبار الفنانين.. فيديو
  • حزب الإصلاح والنهضة: هذه الملفات تمثل أهم أولويات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • بالفيديو.. تفاصيل الخلاف بين أعضاء حكومة الاحتلال بعد الإفراج عن مجموعة من الأسرى
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • "الإعلان عنها خلال أيام".. أحمد موسى يكشف ملامح تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • عاجل| أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة -(فيديو)
  • خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس قرار الحكومة بشأن فض اعتصام رابعة(فيديو)