فوجئت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي جو بايدن باحتجاجات مناهضة لسياساته الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، إثر وصوله إلى مدينة لوس أنجلس بولاية كاليفورنيا، لحضور حفل لجمع التبرعات لحملته الانتخابية لسنة 2024.

وتجمع مئات المتظاهرين والناشطين المعارضين المتضامنين مع فلسطين للاحتجاج على سياسيات بايدن المنحازة لكيان الاحتلال، والتعبير عن رفضهم للدعم العسكري والمالي المفتوح الذي تقدمه إدارته لتل أبيب منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقام المحتجون المتضامنون مع فلسطين بتنظيم وقفتين بعد ظهر ومساء الجمعة الماضي في “هولمبي بارك”، بالقرب من موقع تنظيم حفل جمع التبرعات، ولفق ما نقلاته وسائل إعلام أمريكية، رافعين شعارات “لا أصوات لقاتل الأطفال”، و”لن نمول الغارات الإسرائيلية على غزة”.

وقامت شرطة لوس أنجلوس، بتفريق الحشود المتظاهرة، حيث أفاد رئيس جهاز الشركة بالمدينة ميشيل مور، في بيان، أنّ ” قرار فض التجمع صدر بسبب تصرفات المتظاهرين، بما في ذلك إلقاء بعض الأشياء على الضباط والمركبات المارة”.

وشارك في تنظيم التحرك أمريكيون من أصول عربية وفلسطينية، تحدثوا إلى وسائل الإعلام عن الرسائل التي يبعث بها الاحتجاج.

وقالت ثريا بركات من حركة الشباب الفلسطيني: “إننا نحوّل حزننا وغضبنا إلى أفعال، وجزء كبير من ذلك هو الضغط على إدارتنا لإنهاء المساعدات العسكرية التي تقدمها لإسرائيل كل عام”.

وسافر فريد فريدريك سلامة، الذي نشأ في فلسطين، إلى لوس أنجلوس للتعبير عن معارضته لسياسات بايدن.

وقال سلامة: “من المحزن أن بايدن لا يضطر إلى التعامل مع خسارة الناس، والعديد من الأبرياء: أطفال وأبناء وبنات وأمهات وآباء”.

وخلال حفل جمع التبرعات حضره العديد من المشاهير، تحدث بايدن لمدة 11 دقيقة فقط، تجنب خلالها التطرق إلى الحرب على قطاع غزة، مركزا على “التهديد الذي يشكله منافسه ترامب على الديمقراطية”.

وأظهرت آخر استطلاعات الرأي تقدم ترامب بأغلبية ساحقة في السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة عام 2024. كما أنه يتقدم بعدة نقاط على بايدن في سباق الانتخابات العامة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

منها التبرعات.. 5 خدمات عاجلة يقدمها تطبيق إنستا باي من الهاتف المحمول

تضمنت خدمات تطبيق إنستا باي التبرعات، سواء للمستشفيات أو غيرها من الجهات الخدمية التي تقبول المساعدات بشكل رسمي ولها حسابات بنكية وتعمل وفق القانون.

تطبيق إنستا باي المرخص من قِبل البنك المركزي يقدم خدمات بنكية عاجلة ولحظية لعملاء البنوك والمحافظ البنكية التابعة لشركات الاتصالات، وتستطيع من خلال خدمات التطبيق إجراء علمليات تحويل للنقود بشكل لحظي وغيرها من الخدمات المتعلقة بسداد فواتير الخدمات.

خدمات إنستا باي

ووفق المعلن على المنصة الإلكترونية لتطبيق إنستا باي هناك العديد من الخدمات التي يقدمها لعملاء البنوك الذين ينضمون إلى التطبيق، وتستطيع من خلال تلك الخدمات أن تنهي العديد من احتياجاتك الشخصية الخدمية في كافة المجالات المتعلقة بالمعاملات المالية وهي كالتالي:

- إرسال نقود

- طلب دفع نقود

- دفع فواتير

- تبرعات

- إدارة الحسابات

- المعاملات السابقة

مميزات تطبيق إنستا باي

- يتمتع التطبيق بعدة مميزات جعلت الكثير من المستخدمين يقبلون على استخدامه.

- ربط جميع الحسابات البنكية الخاصة بك في تطبيق واحد وسهولة الوصول إليها.

- تحويل واستقبال الأموال من أي بنك أو محفظة إلكترونية، إضافة إلى بطاقات ميزة مسبقة الدفع، من خلال رقم الهاتف أو عنوان الدفع اللحظي.

- توفير أكثر من طريقة لتحويل الأموال سواء كانت برقم الهاتف أو رقم الحساب البنكي، أو رقم بطاقة ميزة أو رقم الحساب المصرفي.

- تأمين جميع جميع المعاملات حيث يتطلب التسجيل على التطبيق أن تكون جميع البيانات مطابقة للبيانات المسجلة في البنك.

- استقبال الأموال بشكل لحظي فور إرسالها من أي جهة أخرى وكذلك التحويل.

حدود السحب على تطبيق إنستا باي

- 70 ألف جنيه مصري حد أقصى للمعاملة المالية

- 120 ألف جنيه مصري حد الخصم  البنك الواحد.

400 ألف جنيه مصري حد الخصم الشهري من البنك الواحد.

مقالات مشابهة

  • ما هي خسائر فلسطين وإسرائيل الاقتصادية بعد عام على حرب غزة؟
  • منها التبرعات.. 5 خدمات عاجلة يقدمها تطبيق إنستا باي من الهاتف المحمول
  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • الحظوظ الانتخابية.. ماذا كشف استطلاع فوري بعد مناظرة والز وفانس؟
  • الدولة العميقة تريد أن تحلب قرارات بايدن لآخر قطرة لتعيش إسرائيل والعرب يا ( حليلهم ) العلوم والتكنولوجيا ملكوها غيرهم !!..
  • أبو عبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة ووجه ضربة قوية للاحتلال المجرم
  • لجان المقاومة في فلسطين: نبارك الرد الإيراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني
  • أبوعبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة
  • ميقاتي: نحرص على تأمين احتياجات اللبنانيين النازحين بسبب الحرب الإسرائيلية
  • السعودية .. فرص صناعية للاستثمارات الأمريكية