"الصحة في غزة": وصول 208 شهداء و416 إصابة إلى المستشفيات خلال الساعات الماضية "الصحة في غزة": الاحتلال ارتكب 19 مجزرة وإبادة جماعية خلال الساعات الماضية 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 18,205 شهداء و49.645 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً : هاغاري: قتال ضارٍ يدور مع المقاومين في شمال غزة

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة خلال مؤتمر صحفي في اليوم الـ66 للعدوان على قطاع غزة، الاثنين، إن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة مروعة وإبادة جماعية خلال الساعات الماضية.

وأضاف أنه وصل إلى المستشفيات 208 شهداء و416 إصابة، ولازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن الاحتلال لا زال يمنع وصول سيارات الإسعاف إليهم ويبقى الجرحى ينزفون حتى الموت.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 137 مؤسسة وأخرج 22 مستشفى و46 مركز للرعاية الأولية عن الخدمة.

وأكد أن الاحتلال تعمد تدمير المنظومة الصحية شمال غزة مما تسبب بقتل مئات الجرحى والمرضى ووضع السكان في دائرة الموت، واصفا الوضع الصحي في مستشفيات جنوب كارثي ولا يطاق، وأن الطواقم الطبية فقدت السيطرة أمام الأعداد الهائلة من الجرحى وقلة الإمكانيات العلاجية والسريرية.

ودعا القدرة الفرق الطبية المتخصصة حول العالم بالوصول الى قطاع غزة لإنقاذ الجرحى وخاصة تخصص جراحة العظام.

اليوم الـ66 من العدوان

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ66 على التوالي، وسط تنديدات شعبية عالمية بالجرائم البشعة التي لا تزال العنوان المسيطر على المشهد العام.

وتتواصل الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا والأحياء الشرقية لمدينة غزة في شمال القطاع، ومدينة خان يونس في الجنوب.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 433 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب على غزة الصحة الفلسطينية قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لليوم 267 على التوالي، إلى 37834 شهيداً، ونحو 86858 جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت الصحة الفلسطينية في بيان، باستشهاد 40 فلسطينياً وإصابة 224 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.
أخبار متعلقة استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة"التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانيةمن جانبها ، أكدت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، وفاة طفل فلسطيني اليوم، جراء نقص الدواء وسوء التغذية، محذرة من وفاة المزيد من الأطفال في ظل المجاعة التي باتت تهدد حياة الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشال ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشاله ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا العدوان الصهيوني
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37765
  • لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا