اختتمت جمعية ترتيل النسائية، اليوم القرآني، الحادي عشر في «ترتيل القرآن الكريم وعلومه» والذي امتد من 25 نوفمبر وحتى 9 من شهر ديسمبر الجاري، بمشاركة 19 حافظة بإشراف 22 محفظة.
وتبدأ فعاليات اليوم القرآني منذ الساعة الثامنة صباحاً، حيث تتوافد الحافظات لسرد اليوم القرآني من خلال تلاوة 10 أجزاء من القرآن الكريم على يد نخبة من المحفظات الكويتيات ذوات الكفاءة، أما الأسانيد فتبدأ من الجزء الأول ولغاية الجزء الثلاثين، ويتوالى السرد كل يوم سبت بمعدل عشرة أجزاء.


وأقيمت الفعالية في مسجد فاطمة الوقيان الكائن في منطقة بيان ومسجد سبيكة البوشي الكائن في منطقة صباح الناصر، إذ اختتمت الفعالية بدعاء ختم القرآن الكريم وأقيم على الهامش لقاءات مع المحفظات والحافظات والإداريات اللاتي أكدن على أن هذا التجمع ما هو إلا تلاقي للأرواح مع بارئها في أجواء إيمانية يسودها الود والتعاون بين الجميع. وزير الديوان الأميري: الوضع الصحي لسمو الأمير مستقر منذ ساعة سمو ولي العهد يتسلم «الجواب على الخطاب الأميري» لدور الانعقاد الأول منذ ساعتين
وقد جمعت بعض الكلمات المعبرة من الحافظات ما بين دمعة فرح لمراجعة كتاب الله تعالى
وحزن لانتهاء الفعالية التي تخالجت فيها المشاعر فكانت الكلمات ما بين «كانت تجربة مميزة.. أسعد أيام حياتي تلك اللحظات التي أراجع فيها القرآن.. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.. رب يتقبل منا ومنكم صالح العمل.. الحمدلله الذي ما ختم جهد ولا تم سعي إلا بعونه وما سلكنا البدايات إلّا بتيسيره وما بلغنا النهايات إلّا بتوفيقه، وما بين الدعاء جعلكن دائماً مفاتيح للخير مغاليق للشر منارات للقرآن ولا حرمنا الله هذه المجالس وننتظر المزيد من هذه المجالس الطيبة المباركة».
وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات اليوم القرآني بنسخته الحادية عشر التي تقدمها الجمعية للحافظات ممن أتممن حفظ القرآن الكريم كاملاً، والتي تهدف إلى ربط الحافظات بكتاب الله ورفع مستوى الاتقان لديهن، وبث روح التنافس بين المشتركات في المشروع، وكذلك تثبيت الحفظ من خلال المراجعة الدائمة والمستمرة، واغتنام أوقات الفراغ للحافظات بما يعود عليهن بالنفع في دينهن ودنياهن.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

أوقاف الشروق تحتفل بختام النشاط الصيفي بتكريم ١٤٠ من حفظة القرآن الكريم

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

نظمت إدارة أوقاف الشروق بمديرية القاهرة، بمسجد جنة الفردوس بكمبوند جنة مصر، احتفالا بمناسبة انتهاء النشاط الصيفي، وتوزيع جوائز مسابقة القرآن الكريم، وتكريم 140 من حفظة القرآن الكريم، و الذين شاركوا بالموسم الصيفي، تحت إشراف الشيخ إبراهيم سبت إمام وخطيب المسجد، برعاية الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

وحضر الحفل الشيخ أسامة محمود جبريل، مدير إدارة أوقاف الشروق وبدر والعاصمة، والعميد عبد المنعم كامل شعير، وجميع أفراد مجلس إدارة مسجد جنة الفردوس.

وتوجه مجلس الإدارة بالشكر والتقدير إلى إمام المسجد على جهوده مع حفظة القرآن الكريم خلال الفترة الماضية، و توجه المجلس بالشكر والتقدير لجميع الأبناء لتفوقهم ولأولياء الأمور لحرصهم على حفظ أبنائهم كتاب الله .

مقالات مشابهة

  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)
  • أوقاف الشروق تحتفل بختام النشاط الصيفي بتكريم ١٤٠ من حفظة القرآن الكريم
  • القرآن الكريم ومشاهير المنصات!
  • وفاة سمية إبراهيم.. أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعي الإذاعية سمية إبراهيم
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده
  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية
  • رسالة ماجستير تناقش جهود الشيخ أحمد الخليلي في الإعجاز القرآني