أجرى الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، اليوم الإثنين، جولة تفقدية لكلية العلوم؛ لمتابعة انتظام العملية التعليمية. 

مشاركة واسعة لطلاب جامعة حلوان فى ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024 (صور) انطلاق مسابقة الـSumo Robot في جامعة حلوان

 

وكان فى استقباله الدكتور مجدي الحجري عميد الكلية ووكلاء الكلية، لمتابعة انتظام العملية التعليمية والاطلاع على التطويرات الحديثة بالكلية.

وتفقد رئيس جامعة حلوان قاعات التدريس والمعامل، في إطار اهتمام الجامعة بمتابعة أعمال التحديث وفق الخطة الشاملة التي وضعتها الجامعة لرفع كفاءة البنية التحتية.

كما قام رئيس جامعة حلوان بزيارة تفقدية لكلية التجارة وإدارة الأعمال، حيث التقى بالدكتور جمال علي عميد الكلية، واطلع على آخر المستجدات بشأن الاختبارات الإلكترونية بالكلية.

خطة العمل في جامعة حلوان 

وأكد رئيس جامعة حلوان أن الجامعة وضعت آليات للعمل بجدية من أول يوم دراسي، والعمل على تفعيل خطة الأنشطة الطلابية، كما تفقد منشآت الجامعة واللاندسكيب الداخلي.

ورافق رئيس جامعة حلوان في جولته محمد ناصر أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، والدكتورة مها عبد الرحيم، وفريدة محمد هاشم أمناء الجامعة المساعدين، وطارق على مدير عام  مكتب رئيس الجامعة.

احتشاد طلاب جامعة حلوان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

احتشد طلاب وطالبات المدن الجامعية في جامعة حلوان،  اليوم الإثنين، للتوجه إلى لجان الاقتراع بلجنة المغتربين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية 2024.

ورفع الطلاب الأعلام المصرية وسط هتافات حماسية داعية للمشاركة، مُقدمين نموذجًا مشرفًا أمام العالم على الوعي الكامل والانتماء الوطني.

وقامت جامعة حلوان بتخصيص عدد من الباصات لنقل الطلاب، تيسيرًا عليهم للوصول لمقار اللجان والإدلاء بأصواتهم، ضمن حملتها التوعوية لتشجيع المشاركة في هذا العرس الديمقراطي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان السيد قنديل حلوان كلية العلوم العملية التعليمية رئیس جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة بالكلية 

عقد الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والمشرف على كلية الآداب بالجامعة اليوم الإثنين، اجتماعًا مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وذلك تزامنًا مع بدء العام الجامعى الجديد  لمتابعة انتظام الدراسة، والعملية التعليمية، ومناقشة عدد من الموضوعات المهمة المتعلقة بالنواحي الأكاديمية، والبحثية، والإدارية، والخدمية بالكلية.

وحضر الاجتماع؛ الدكتور خالد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حامد مشهور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سامح فكري البنا وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ورؤساء الأقسام، ومنسقو البرامج؛ وأعضاء هيئة التدريس بالكلية

  وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور أحمد عبدالمولى أن جامعة أسيوط بتوجبهات ومتابعة من الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة تكرس جهودها لرعاية أبنائها من الطلبة، والطالبات، وتحرص على تمكين شباب أعضاء هيئة التدريس، في إطار حرص الدولة على تمكين الشباب، وبناء الإنسان المصري، والاهتمام بالكوادر الشبابية، وإعدادها؛ لتولي المناصب القيادية المختلفة، وتنمية، وتطوير مهاراتهم، والاعتماد عليهم، منوهًا عن حجم المساعدات التي تم تقديمها للطلاب غير القادرين خلال العام الماضي، والتي تجاوزت ١٤ مليون جنيه؛ حرصًا على تحقيق التكافل، والتكاتف في المجتمع الجامعي.

وأعرب عبد المولى عن سعادته الكبيرة لوجوده في كلية الآداب العريقة، وسط نخبة من القامات الأكاديمية في مختلف فروع العلوم الإنسانية، متمنيًا للجميع عامًا دراسيًا موفقًا، مشيرًا إلى ضرورة تحلي القيادات الأكاديمية بالشفافية، والرحمة، ونشر الحق، والعدل، والالتزام بالقانون؛ ليكونوا قدوة حسنة للأجيال القادمة.

 وأوضح عبدالمولى إن أي مستند لا بد أن يمر بالدورة المستندية، مع تنفيذ الإجراءات القانونية التي نص عليها قانون تنظيم الجامعات،  وتوضح حركة المستند داخل الكلية، والمتمثلة في عرض الموضوعات على مجالس الأقسام، ثم اللجنة المختصة، ثم مجلس الكلية؛ بغرض التحقق من صحة، ودقة المستندات، وفحصها، وتتبعها.

 وأشاد عبد المولى؛ بالطفرة التي تشهدها كلية الآداب من أعمال التطوير، والتجديد، والتي شملت: تجميل الكلية، وتشجيرها، واستحداث غرف جديدة لأعضاء هيئة التدريس بسعة40 مكتبًا، وتوفير جراجات للسيارات، فضلًا عن  تطوير أرضيات، وبوابات الكلية.

 وأوضح الدكتور خالد سلامة، عدة نقاط مهمة تتعلق بانتظام العملية التعليمية بالكلية، منها: الالتزام بزمن ووقت المحاضرة، وعدم تحميل أي أعباء مالية على الطلاب، وضرورة تعريف الطلاب بالمنصة الإلكترونية التعليمية، وكيفية التعامل معها، لافتًا إلى موعد امتحانات الميدتيرم خلال الفترة من 2 إلى 17 من نوفمبر المقبل على أن يتم تعريف الطلاب مسبقًا؛ بموعد انعقاد الامتحان.

وأشار الدكتور سامح البنا؛ إلى أهم التعليمات الخاصة بتشكيل لجان المناقشة والحكم على الرسائل العلمية، موضحًا ملامح تطوير المجلة العلمية لكلية الآداب، وتفعيل الدفع الإلكتروني بها.

وناقش الدكتور محمد ثابت، منسق المنصة التعليمية بكلية الآداب؛ خطوات تنشيط المقررات على المنصة الرقمية، وتفعيل رمز التسجيل، مؤكدًا على إن المنصة التعليمية إلزامية، وتابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تشارك في احتفالات اليوم العالمي لمحو الأمية
  • جولة تفقدية للدكتور محمد حسين بكليات المجمع الطبي بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • رئيس لجنة الطوارئ يجري زيارة تفقدية لحي الطيوري في سبها
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة بالكلية 
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة
  • وزير التعليم يجري جولة تفقدية لعدد من المدارس بحدائق القبة
  • نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث تتفقد كليتي الآداب والتجارة
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة لبحث سبل التعاون بينهما
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة