في لفته انسانية، قامت قاضية بمدرسة الشهيد صابر أبو نوب، بالنزول في فناء المدرسة لسيدة مسنة، ومساعدتها في عملية التصويت على الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤.

وشهد اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، إقبال كثيف من قبل الناخبين على لجان الاقتراع، مُنذُ فتحها في الساعة التاسعة صباحا.

 

خدمات طبية للناخبين أمام اللجان الانتخابية في أسوان طوابير الشباب تتصدر المشهد بمدرسة قومية الأهرام في مصر الجديدة (صور)

الجدير بالذكر، تعقد الانتخابات الرئاسية 2024 أيام 10،11،12 ديسمبر في الداخل وذلك بعد الانتهاء من تصويت المصريين بالخارج أيام 1،2،3 من هذا الشهر.

جهزت وزارة التعليم المصرية 8563 مدرسة بجميع محافظات الجمهورية للجان والمقار، ويحق التصويت لنحو 65 مليون مواطن، فيما ستكون الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، يتولاه 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، وسط مشاركة 14 منظمة دولية و62 منظمة محلية، وتعلن النتيجة يوم 18 ديسمبر في حالة حسم الانتخابات من الجولة الأولى.

e7df1351-f1a5-451d-a108-d808cbd7476a

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

لوبان تهاجم مبابي: لا يجب أن يلقن الفرنسيين دروسا

انتقدت مارين لوبان، زعيمة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، قائد منتخب “الديوك” كيليان مبابي بسبب دعوته لمعجبيه بعدم التصويت للأحزاب اليمينية المتطرفة، مما أثار غضبها وأعضاء حزبها.
في مقابلة مع شبكة ” سي ان ان” قالت لوبان بأن “الفرنسيين سئموا من أن يُلقنوا المحاضرات والنصائح حول كيفية التصويت”، مضيفة أن مبابي لا يمثل الفرنسيين من أصول مهاجرة لأن “هناك الكثير منهم يعيشون على الحد الأدنى للأجور، ولا يستطيعون تحمل تكاليف السكن والتدفئة، مقارنة بأشخاص مثل السيد مبابي”.
عشية مباراة فرنسا والبرتغال، قال كيليان مبابي في مؤتمر صحافي أن هناك “ضرورة ملحة للتصويت” الأحد بعد “النتائج الكارثية” للدورة الأولى من الانتخابات التشريعية التي شهدت حصول حزب التجمع الوطني (يمين متطرف) على المركز الأول.
وأضاف “لا يمكننا أن نضع البلاد في أيدي هؤلاء الأشخاص، فالأمر ملح حقا”. بدون أن يذكر التجمع الوطني بالاسم.
تصريحات مبابي أثارت غضب أعضاء حزب لوبان، حيث قال سيباستيان شينو، نائب رئيس الحزب، إن مبابي يجب أن يظهر بعض التحفظ عند ارتداء قميص المنتخب الفرنسي.

وقالت لوبان إن “هذه التوجهات لدى الممثلين ولاعبي كرة القدم والمغنين للظهور وإخبار الشعب الفرنسي بكيفية التصويت، وخاصة الأشخاص الذين يكسبون 1,300- 1,400 يورو شهريًا، بينما هم مليونيرات، بل حتى مليارديرات يعيشون في الخارج، بدأ يتلقى استقبالاً سيئًا في بلدنا”. وأكدت أن “هؤلاء الأشخاص محظوظون للعيش بشكل مريح، محميين من عدم الأمان والفقر والبطالة وكل ما يعاني منه مواطنونا”.

واختتمت لوبان بقولها: “هذه الانتخابات هي انتخابات تحرير، تُعتبر وسيلة للشعب الفرنسي لاستعادة السيطرة على مصيرهم والتصويت كما يرونه مناسبًا”.

مقالات مشابهة

  • «أنا الشخص الأنسب لهزيمة ترامب».. بايدن يبلغ أعضاء الكونجرس بأنه باق في السباق الرئاسي
  • الجزائر: وصول عدد الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية إلى 34 شخصًا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد سير عملية التصويت في الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • الداخلية الفرنسية تعلن نسبة التصويت في الانتخابات حتى الآن
  • تفاصيل خطة الطوارئ الخاصة بمناسبة أيام عاشوراء في النجف (وثائق)
  • الفرنسيون يبدأون التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية
  • بدء التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا
  • اليوم.. انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية
  • لوبان تهاجم مبابي: لا يجب أن يلقن الفرنسيين دروسا