شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن روسيا الأوضاع الحالية قد تؤدي لمواجهة عسكرية مباشرة مع الغرب، حذرت روسيا من تداعيات كارثية جراء المساعدات الغربية المتزايدة إلى أوكرانيا التي قد تؤدي إلى مواجهة عسكرية مباشر ة مع روسيا، مشيرة إلى أن تزويد .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا: الأوضاع الحالية قد تؤدي لمواجهة عسكرية مباشر ة مع الغرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا: الأوضاع الحالية قد تؤدي لمواجهة عسكرية مباشرة...

حذرت روسيا من تداعيات كارثية جراء المساعدات الغربية المتزايدة إلى أوكرانيا التي قد تؤدي إلى مواجهة عسكرية مباشرة مع روسيا، مشيرة إلى أن تزويد الغرب أوكرانيا بمقاتلات إف - 16 حديثة يمثل تهديدًا نوويًا لموسكو.

لكنها نفت في الوقت نفسه أن تكون تخطط لتوجيه ضربة نووية تكتيكية في أوكرانيا، مشيرة إلى أن "ظروف استخدام مثل تلك الأسلحة معروفة جيدًا".

واتهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الغرب بخلق تهديد نووي لبلاده من خلال التخطيط لتزويد أوكرانيا بمقاتلات إف - 16 حديثة.

وفي مقابلة مع بوابة"لينتا دوت آر يو" الإلكترونية الروسية، قال لافروف إن الولايات المتحدة والأقمار الاصطناعية التابعة لحلف الأطلسي (ناتو) تخلق تهديدًا بمواجهة عسكرية مباشرة مع روسيا، وذلك يمكن أن تكون له تداعيات كارثية.

حمل أسلحة نووية

أضاف لافروف أن موسكو لا يمكنها تجاهل حقيقة أن مقاتلات إف - 16 التي يعتزم الغرب تسليمها لكييف، لديها القدرة على حمل أسلحة نووية.

وأشار إلى أن روسيا ستُعد ظهور مثل هذه الأنظمة لدى القوات المسلحة الأوكرانية "تهديدًا نوويًا من الغرب".

#روسيا تهدد باستخدام القنابل العنقودية في #أوكرانيا#اليوم//t.co/tayfyHpxGN

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 12, 2023 أساس أمني غير مسبوق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في تصريحات نشرت في وقت مبكر من يوم الخميس، إن قمة حلف شمال الأطلسي أوجدت لأوكرانيا أساسًا أمنيًا لم يتحقق من قبل ووضعتها على الطريق نحو الانضمام إلى الحلف.

وقال زيلينسكي في كلمته الليلية المصورة: "هذا مهم للغاية، للمرة الأولى منذ استقلالنا، صار هناك أساس أمني لمسعى أوكرانيا للانضمام إلى الحلف".

وأضاف: "هذه ضمانات أمنية ملموسة أكدتها أكبر 7 ديمقراطيات في العالم، لم يكن لدينا من قبل مثل هذه القاعدة الأمنية وهي على مستوى مجموعة السبع".

وجدد زيلينسكي التأكيد على تصريحات أدلى بها في قمة ليتوانيا والتي قال فيها: "أزلنا أي شكوك أو غموض بشأن ما إذا كانت أوكرانيا ستنضم للحلف أم لا، ستنضم".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا



صرح رئيس الوزراء الياباني الجديد شيغيرو إيشيبا بأن طوكيو ستواصل ضغوط العقوبات على موسكو وستواصل دعم كييف.

جاء ذلك وفقا لما صرح به إيشيبا في أول خطاب له أمام البرلمان، حيث تابع أن الحكومة اليابانية ملتزمة "بمواصلة فرض ضغوط العقوبات على روسيا ودعم أوكرانيا"، إلا أنه، وفي الوقت نفسه، قال إن حكومته ملتزمة "بحل المشكلة الإقليمية وإبرام معاهدة سلام مع روسيا، برغم الصعوبات الراهنة في العلاقات اليابانية الروسية".

وتجري موسكو وطوكيو مفاوضات لتطوير اتفاق سلام بعد الحرب العالمية الثانية منذ منتصف القرن الماضي، حيث تظل العقبة الرئيسية أمام تلك الخلافات هي حقوق ضم الجزء الجنوبي من جزر الكوريل. وقد تم ضم الأرخبيل بأكمله إلى الاتحاد السوفيتي بعد انتهاء الحرب، إلا أن اليابان تتنازع على ملكية إيتوروب وكوناشير وشيكوتان ومجموعة من الجزر الصغيرة غير المأهولة. وقد أكدت وزارة الخارجية الروسية مرارا وتكرارا أن السيادة الروسية على هذه الأراضي، التي تتمتع بالإطار القانوني الدولي المناسب، لا شك فيها.

وبعد أن فرضت طوكيو عقوبات مناهضة لروسيا فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا، أوقفت روسيا المشاورات مع اليابان بشأن قضية معاهدة السلام. كما انسحبت موسكو من المفاوضات مع طوكيو بشأن إقامة أنشطة اقتصادية مشتركة في جزر الكوريل الجنوبية، وعرقلت تمديد وضع اليابان كشريك لمنظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود للحوار القطاعي

مقالات مشابهة

  • روسيا ترفع طالبان من قائمة المنظمات الإرهابية وتدعو الغرب لرفع العقوبات عن أفغانستان
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تحذّر من خطر اندلاع حرب مع أميركا
  • روسيا تكشف عن عملية استخبارية لدرء تهديد أمريكي
  • أوكرانيا: قصفنا منشأة عسكرية روسية بصواريخ أميركية
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا