نظم قسم المعلوماتية والأمن السيبراني التابع لمركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان يوما توعويا بالأمن السيبراني الذي يأتي تزامنا مع الجهود العالمية للتوعية بالأمن السيبراني .
وقالت نورية العبري المكلفة بإدارة أعمال فريق الأمن السيبراني بالمركز أن في ظل تزايد الهجمات السيبرانية وتطورها جاء تنظيم الفعالية بهدف زيادة الوعي لدى الموظفين عن أهمية حماية البيانات والبنية الأساسية، ورفع الوعي بمخاطر الفضاء السيبراني وكيفية الحد من الاختراقات للأنظمة الإلكترونية وذلك لتوعية المشاركين والتعريف بما توصل اليه الامن السيبراني وطرق أستخدام أفضل المعايير في الممارسات الأمنية لحفظ سلامة الأنظمة الإلكترونية.

وأضافت العبري بأن فريق الأمن السيبراني قام بتوضيح تلك المواضيع في معرض مصغر لأبرز التقنيات المستخدمة في الحماية من الاختراقات، وتقديم معلومات عن أحدث الهجمات الإلكترونية وآليات التصدي لها، والأساليب المتبعة للحد من مخاطر الأمن السيبراني على مستوى الأفراد والمؤسسات بأجمع. والتي أيضا قد تشكل خطورة وبنسبة عالية في حال ما لم يتم العمل بها وتطويرها.

تضمن برنامج تقديم محاضرات وحلقات نقاشية للموظفين حيث شارك مركز الدفاع الإلكتروني في البرنامج التوعوي حيث تسلط الضوء على “مخاطر الفضاء السيبراني” للتعريف بمفهوم الفضاء السيبراني وأنواع المخاطر المرتبطة والتهديدات السيبرانية ذات الصلة والتحديات الجديدة التي تشكل خطورة على منظومة الأمن السيبراني وكيفية إدارة تلك المخاطر على مستوى الأفراد والمؤسسات.

بالإضافة إلى تشجيع مقدمي الخدمة في قسم المعلوماتية والأمن السيبراني والقائمين عليه بتطبيق أفضل الممارسات لأمنية وإتباع تدابير الأمن السيبراني المناسبة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للوقاية من الهجمات السيبرانية والتصدي لها، وضمان ​سرية المعلومات، وسلامتها، وتوافرها، بما يحقق حماية المصلحة العامة ومصالح المستخدمين، و يسهم في رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني وحماية البيانات الشخصية والمؤسسية.

وقدم مهندسون من شركة ديار المتحدة محاضرة توعوية حول مفهوم الأمن السيبراني وأمن المعلومات، والأساليب المتبعة في اختراق الأنظمة الإلكترونة مثل التصيد الإلكتروني والهندسة الاجتماعية واختراق الفدية. بالإضافة إلى توضيح العواقب المترتبة من وقوع الاختراقات. وأوضح المحاضرون آليات الدفاع ضد الهجمات وأنظمة المراقبة وتأمين الأجهزة والتطبيقات والشبكات، وتوعية الحضور حول أهم الإجراءات الاحترازية للحد من اختراقات الأنظمة الإلكترونية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بالأمن السیبرانی الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

مركز للألعاب الإلكترونية بين مشاريع أخرى تكلف الدار البيضاء 70 مليارا

من المرتقب أن تصادق جماعة الدارالبيضاء، على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وشركة التنمية المحلية، في دورتها العادية، الثلاثاء 6 أكتوبر المقبل، يقضي بإقامة مركز دولي للألعاب الإلكترونية ضمن مشاريع  واسعة قال المجلس إنه يستعد لتنفيذها.

وكانت جماعة الدار البيضاء أعلنت عن تخصيص ميزانية ضخمة حوالي  700 مليون درهم ( 70 مليار) من أجل إنشاء تجهيزات ثقافية ورياضية، منها، إحداث مركز للرياضات الإلكترونية، تحت مسمى «الدار البيضاء للألعاب الإلكترونية ».

وبحسب برنامج عمل جماعة الدار البيضاء، اطلع «اليوم 24 » عليه، سيتم تقسيم ميزانية المشروع الرياضي على مدار ست سنوات.

ووصفت جماعة الدار البيضاء مشروعها بمدينة الرياضات، وهو عبارة عن مركز رياضي متعدد وشامل يضم بشكل خاص بنيات تحتية، بالإضافة إلى المتحف الرياضي الوطني، وعيادة مخصصة للرياضة.

وتهدف الجماعة، إلى الاستفادة من البنيات التحتية الموجودة وتقوية الخدمات الاجتماعية، علاوة على تدعيم البنية التحتية الثقافية والاجتماعية والرياضية.

وتستعد إلى تنظيم ورشات عمل تشاورية مع الولاية والمجلس الجهوي وشركات التنمية المحلية، وتحديد المعدات المطلوب تحديثها، مع إطلاق دعوة لتقديم عروض وحشد الموارد البشرية المختصة.

كلمات دلالية الألعاب الإلكترونية الدار البيضاء جماعة

مقالات مشابهة

  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”
  • أطباء ينصحون المصريين: الحفاظ على مستوى الكولسترول ضرورة لصحة القلب
  • مركز للألعاب الإلكترونية بين مشاريع أخرى تكلف الدار البيضاء 70 مليارا
  • سول وواشنطن وطوكيو تعزز الجهود لمكافحة الأنشطة السيبرانية غير القانونية لبيونج يانج
  • الأمن السيبراني يصدر تحذيرًا عالي الخطورة بشأن تحديث على منتجات Foxit
  • "اتحاد المصارعة" ينظم يوماً ترفيهياً للتعريف برياضة "المطارحة"
  • “اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • وزير الخارجية: قضية المياه بالنسبة لمصر وجودية وتتعلق بالأمن القومي
  • مستشفى بهلا ينظم معرضا توعويا حول التشخيص الطبي