لجريدة عمان:
2024-07-06@16:14:10 GMT

نفط عمان يرتفع إلى 76.64 دولار

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

نفط عمان يرتفع إلى 76.64 دولار

عواصم "وكالات": ارتفع سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر فبراير القادم إلى 76.64 دولار، وبمقدار 79 سنتًا مقارنة بسعر الجمعة الماضي والبالغ 75.85 دولار.

وبلغ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر ديسمبر الجاري بلغ 89.79 دولار للبرميل، منخفضًا دولارين أمريكيين و98 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر نوفمبر الماضي.

وارتفعت أسعار النفط اليوم، مواصلة مكاسبها لثاني جلسة مع استمرار مخاوف وفرة المعروض من الخام وضعف نمو الطلب على الوقود في العام المقبل. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتًا أو 0.2 بالمائة إلى 75.95 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 7 سنتات أو 0.1 بالمائة إلى 71.30 دولار للبرميل. وكان الخامان قفزا بأكثر من 2 بالمائة الجمعة الماضي، لكنهما انخفضا لسابع أسبوع على التوالي، وهي أطول فترة تراجع أسبوعي منذ 2018، مع استمرار المخاوف بخصوص وفرة المعروض.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الخميس 4-7-2024، مع توخي المستثمرين الحذر حيال توقعات انخفاض الطلب، وصدور بيانات بشأن التوظيف والأعمال في الولايات المتحدة جاءت أضعف من المتوقع، مما يشير إلى أن اقتصاد أكبر مستهلك للنفط في العالم يتباطأ على ما يبدو.

ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم

 

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتًا، أو 0.55 % إلى 86.86 دولار للبرميل، كما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس، الوسيط الأمريكي، 51 سنتًا أو ما يعادل 0.62%، إلى 83.36 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وانخفضت شحنات الخام الأمريكية المتجهة إلى أوروبا إلى أدنى مستوياتها في عامين في يونيو الماضي، مع إقبال المشترين الأوروبيين على النفط الأرخص من المنطقة وغرب أفريقيا، لكن ربما يحدث بعض الانتعاش في المشتريات في شهري يوليو وأغسطس.

وسلطت البيانات الأمريكية الصادرة الأربعاء الضوء على التوقعات بانخفاض الطلب. وأظهرت ارتفاع عدد من تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، في حين ارتفع عدد الأشخاص المسجلين في قوائم البطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف العام قرب نهاية يونيو.

على نحو منفصل، أظهر تقرير صادر عن مؤسسة إيه.دي.بي زيادة عدد الوظائف في القطاع الخاص 150 ألف وظيفة في يونيو، وهو أقل من التوقعات بزيادتها 160 ألفا بعدما ارتفعت 157 ألفا في مايو.

وفي علامة أخرى على تباطؤ الاقتصاد، انخفض مؤشر معهد إدارة التوريد (آي.إس.إم) للقطاع غير الصناعي، وهو مقياس لنشاط قطاع الخدمات الأميركي، إلى أدنى مستوى له منذ أربع سنوات عند 48.8 نقطة في يونيو، أي أقل بكثير من التوقعات البالغة 52.5 وسط انخفاض حاد في الطلبات.

ومع ذلك، قال محللون إن البيانات الاقتصادية الضعيفة قد تشجع مجلس الاحتياطي الفيدرالي على بدء خفض أسعار الفائدة، وهي خطوة من شأنها أن تدعم أسواق النفط إذ أن انخفاض أسعار الفائدة قد يعزز الطلب.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأربعاء إن مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية انخفضت بأكثر من المتوقع في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو مما حد من تراجع الأسعار.

مقالات مشابهة

  • الذهب العالمى يرتفع 2.8 % وفى مصر الجرام يزداد 70 جنيها
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 85 سنتا ليبلغ 89.52 دولار
  • الذهب يرتفع 2.8% خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا
  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل
  • هبوط أسعار النفط
  • انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • تراجع أسعار النفط
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي