العمانية: عقدت اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا اليوم اجتماعها الثالث لهذا العام بجامعة السلطان قابوس، برئاسة صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس ورئيس اللجنة.

تم خلال الاجتماع مناقشة استكمال التحضيرات للملتقى الفكري الحادي عشر للجنة بعنوان "أخلاقيات البيولوجيا المتعلقة بشؤون الأسرة"، الذي تعتزم اللجنة إقامته شهر فبراير المقبل في رحاب جامعة السلطان قابوس.

كما تم طرح المستجدات في جوانب التعاون بشأن انعقاد المؤتمر العالمي لأخلاقيات البيولوجيا بدولة قطر، وسيشارك مجموعة من أعضاء اللجنة في الجلسات والمحاضرات وكذلك في اللجنة العلمية للمؤتمر.

الجدير بالذكر، تم الإشارة إلى جهود اللجنة بشأن فوز سلطنة عمان بعضوية اللجنة الدولية الحكومية لأخلاقيات البيولوجيا (IGBC) حيث انتُخبت نائبا لرئيس اللجنة الدولية الحكومية لأخلاقيات البيولوجيا ممثلة في جامعة السلطان قابوس خلال انعقاد المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في دورته الـ42 بالعاصمة الفرنسية باريس.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: السلطان قابوس

إقرأ أيضاً:

لجنة "صاحبات الأعمال" بغرفة شمال الشرقية تشارك في "ملتقى محضة للعسل والتمور "

إبراء- الرؤية

شارك فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية ممثلاً بفخرية بنت مسلم الحجرية رئيس لجنة صاحبات الأعمال بفرع الغرفة بالمحافظة، في ملتقى محضة للعسل والتمور ٢٠٢٤م، تحت رعاية سعادة السّيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز التعاون التجاري والاطلاع على أحدث المنتجات المحلية في مجال العسل والتمور، وتأتي هذه المشاركة ضمن جهود اللجنة لدعم وتمكين رائدات الأعمال وتعزيز الاقتصاد المحلي.

وأوضحت فخرية الحجرية أن الملتقى تشارك فيه مجموعة من عضوات اللجنة، حيث يعتبر فرصة للتواصل وتبادل الخبرات بين أصحاب وصاحبات الأعمال، مما يعزز قدرتهم في التسويق لمنتجاتهم، مضيرة  إلى أن الملتقى الذي استمرّ لخمسة أيام يضم في جنباته معرضا للعسل والتمور وركنًا مخصصًا للأطفال وركنًا للحرفيين والأسر المنتجة ويشارك فيه نحو ٧٠ عارضاً، وأكدت على أهمية الملتقى والمعرض المصاحب له في رفع الوعي بأهمية قطاع الأمن الغذائي وتعزيز الابتكار في مجالات الزراعة والإنتاج المحلي.

 

مقالات مشابهة

  • لجنة "صاحبات الأعمال" بغرفة شمال الشرقية تشارك في "ملتقى محضة للعسل والتمور "
  • تعديل قوانين الإيجار القديم والبناء الموحد.. توصيات مهمة لـ "النواب" بشأن قطاع الإسكان (تفاصيل)
  • لجنة قوى السوق توصي بعقد ملتقى عراقي – تركي في بغداد
  • فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر حتى الثلاثاء المقبل
  • الاثنين المقبل .. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة
  • نشاط مُكثف لوحدة السكان بالديوان العام بالشرقية
  • التضامن تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بأسوان
  • التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان
  • «التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» ورشة عمل لـ"التضامن" بمحافظة أسوان
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل