سرايا - دعت كل من إيطاليا وفرنسا وألمانيا إلى فرض عقوبات من الاتحاد الأوروبي على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وداعميها.

يشار إلى أنه في اليوم الـ66 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وصلت جثث 40 شهيدا على الأقل إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح منذ مساء أمس الأحد جراء القصف الإسرائيلي على منازل بالمنطقة الوسطى من القطاع.

كما استشهد وأصيب العشرات في قصف لمخيمي جباليا والمغازي شمالا وخان يونس جنوبا.



وفي الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة رام الله، وحاصرت بناية سكنية في حي الطيرة، وصادرت مركبة قبل أن تنسحب من المكان.

وبحسب موقع "الجزيرة نت"، فإن أكثر من 30 آلية عسكرية داهمت بلدة بيتونيا (غربي رام الله) واقتحمت مدرسة ومنازل عدة، واعتقلت 3 فلسطينيين بينهم أسير محرر وضابط بالاستخبارات العسكرية، قبل أن تنسحب من البلدة.


من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 5 عسكريين بينهم 3 ضباط- خلال الساعات الماضية- ليرتفع عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية إلى 107.
إقرأ أيضاً : محكوم بثلاثة مؤبدات و49 سنة .. من هو “محمود عيسى” الذي يعتبره الاحتلال أحد أخطر سجنائه؟إقرأ أيضاً : دول تعلن الإضراب الشامل تضامنا مع غزةإقرأ أيضاً : هيئة حقوقية فلسطينية تطالب بالكشف عن مصير المعتقلين بقطاع غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: إيطاليا اليوم مستشفى الاحتلال مدينة إيطاليا مدينة اليوم الله مستشفى غزة الاحتلال القطاع

إقرأ أيضاً:

أيرلندا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة اتفاقية الشراكة مع الاحتلال الإسرائيلي

دعت آيرلندا اليوم، الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة اتفاقية الشراكة القائمة بينه وبين دولة الاحتلال الإسرائيلي بسب خروقات حقوق الإنسان المتكررة في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال رئيس الوزراء الآيرلندي سيمون هاريسفي في بيان: "إن عدد شحنات المساعدات التي تصل إلى غزة انخفض إلى النصف إلى أقل من 80 شاحنة يوميًا في يونيو ويوليو".

معظمهم أطفال.. انتشار الأوبئة الخطيرة في شمال قطاع #غزة#اليوم | #فلسطينhttps://t.co/vjXJhIPqA5— صحيفة اليوم (@alyaum) August 10, 2024جرائم حربوأضاف أن الفلسطينيين يبحثون عن مأوى في المدارس التي تتعرض للهجوم متابعًا: لقد شعرنا جميعًا بالرعب من العديد من جرائم الحرب التي لا شك فيها والتي ارتكبت في غزة، لا يمكن أن يكون هناك إفلات من العقاب، يجب محاسبة المسؤولين عن ذلك".
أخبار متعلقة "الأرصاد الجوية اليابانية" تواصل التحذير من احتمال وقوع زلزال ضخمكوريا الشمالية ترسل نحو 240 بالونًا محملًا بالقمامة نحو جارتها الجنوبيةووصف رئيس الوزراء الآرلندي العالم بأنه "يقف على شفا لحظة مروعة، ومع ذلك لا يتم استخدام جميع الأدوات لوضع حد للعنف"، داعيًا إلى مراجعة عاجلة لاتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • أيرلندا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة اتفاقية الشراكة مع الاحتلال الإسرائيلي
  • معلومات إسرائيلية مضللة عن المستهدفين بمجزرة التابعين !
  • سلطنة عُمان تدين قصف مدرسة التابعين بغزة وتدعو لفرض عقوبات دولية على إسرائيل
  • أحمد الطاهري: مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء
  • استشهاد البروفيسور يوسف الكحلوت في مجزرة الفجر
  • قطر تطالب بتحقيق دولي عاجل بعد القصف الإسرائيلي لمدرسة في مدينة غزة
  • السعودية تستنكر تقاعس المجتمع الدولي تجاه محاسبة إسرائيل بعد مجزرة التابعين
  • بعد مجزرة التابعين .. أمريكا تقدم 3.5 مليارات دولار لإسرائيل !
  • مجزرة التابعين .. واشنطن تقدم 3.5 مليارات دولار لإسرائيل
  • لندن تدعو للتوصل بشكل عاجل الى وقف لإطلاق النار في غزة