سرايا - دافع مارك ريجيف، مستشار رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، عن تجريد جيش الاحتلال ملابس نازحين في غزة وتصويرهم، قائلا “هنا الشرق الأوسط، والجو حار للغاية”.


والخميس، نشرت هيئة البث العبرية صورا ومقطعا مصورا لعشرات الفلسطينيين من قطاع غزة قالت إن “الجيش اعتقلهم خلال عملية شمال قطاع غزة”، مشيرة أنه “تم اقتيادهم عراة في ظل أجواء باردة إلى مراكز اعتقال”.




ويظهر الفلسطينيون في الصور والمقطع المصور جالسين في شارع بملابسهم الداخلية السفلية، وحولهم عدد من الجنود الصهاينة، بينما يحاولون تغطية صدورهم بأيديهم (من البرد).


وفي مقابلة مع “سكاي نيوز” البريطانية، استفسر مذيع القناة من مستشار رئيس الوزراء الصهيوني عن انتشار صور لعشرات الفلسطينيين مكبلين مجردين عن ملابسهم في غزة، ما أثار ردود فعل غاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي.


وقال ريجيف: “أولا وقبل كل شيء، تذكر أننا هنا في الشرق الأوسط، والطقس حار جدا. قد لا يكون من الجيد أن يُطلب منك خلع قميصك، خاصة في الأيام المشمسة، ولكنها ليست نهاية العالم”.


وبعدما لفت مقدم البرنامج إلى إطلاق القوات "الإسرائيلية" سراح بعض المعتقلين الفلسطينيين “بعد تبيان عدم انتسابهم إلى حركة حماس”، شدد على أن الجيش "الإسرائيلي" ليس لديه الحق في تجريد الناس من ملابسهم، وسأل مستشار نتنياهو عما إذا كانوا انتهكوا اتفاقية جنيف في هذا الإطار.


وأجانب ريجيف، أن “الصور ليست مادة رسمية”، وأنه من الضروري النظر في طريقة انتشار الفيديو، “مما يعني أنه لا يمكن تحميل "إسرائيل" المسؤولية في هذا الصدد”.


إلا أن مقدم البرنامج اعترض على إجابة المستشار وقال له: “إذا تبين أن الجيش "الإسرائيلي" من التقط تلك المشاهد فلا علاقة لذلك بالموضوع ولا بالحرارة في الشرق الأوسط”.


وقال ريجيف، الذي حاصره المذيع الذي كرر أسئلته حول انتهاك "إسرائيل" لاتفاقية جنيف، إنه “غير مطلع على القانون الدولي بهذا المستوى”.


والجمعة استنكرت حركة “حماس”، اعتقال الجيش "الإسرائيلي" مدنيين نازحين في غزة وتجريدهم من ملابسهم وتصويرهم، مؤكدة أن ذلك “عمل مرتزقة ومليشيات إرهابية منفلتة من كل القيم والأعراف والقوانين”.


ومنذ 7 أكتوبر، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى مساء الاثنين نحو 18 ألفا شهيد وقرابة الـ 60 ألف جريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


رأي اليوم
إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال في حالة صدمة من قدرات المقاومة "المرعبة" في ملحمة الشجاعية وجبالياإقرأ أيضاً : الاحتلال ينسحب مهزوما من محور كف القرارةإقرأ أيضاً : صحيفة عبرية تفضح جيش الاحتلال وتكشف حقيقة الخسائر "الهائلة" للجنود: الأعداد أعلى بكثير مما يُعلن


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الاحتلال غزة غزة رئيس الوزراء القوات الناس غزة الاحتلال غزة الناس غزة الاحتلال رئيس الوزراء القوات جیش الاحتلال فی غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة.

وأكد في بيان مسجل مخاطبا الإسرائيليين: "العمل لم يكتمل بعد. وفي الأيام المقبلة، سنواجه تحديات كبيرة، وسنواجهها معا".

وتابع تعليقا على اغتيال أمين عام حزب الله الراحل حسن نصر الله أن الشرق الأوسط كله اكتشف "الأوتار الفولاذية" لإسرائيل وليس حزب الله وحده هو الذي اكتشف ذلك.

وقال "من يضربنا، سنضربه. لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة، واليوم أنتم تعرفون بالفعل مدى صحة ذلك".

وأكد "هذه أيام عظيمة. نحن في ما يبدو أنه نقطة تحول تاريخية. قبل عام، في 7 أكتوبر، هاجمنا أعداؤنا واعتقدوا أن إسرائيل في طريقها إلى الانقراض. وبعد مرور عام، ضربة بعد ضربة، إنجاز بعد إنجاز - ها هم يدركون مدى تلاشي آمالهم.. نحن نفوز.. نحن مصممون على مواصلة ضرب أعدائنا.. أقول لكم مرة أخرى وبقوة أكبر: معا سنقاتل، وسننتصر".

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: نواصل الليلة شن هجمات قوية بمنطقة الشرق الأوسط
  • الجيش الإسرائيلي: سنواصل الليلة شن هجمات قوية في منطقة الشرق الأوسط
  • إذاعة الاحتلال الإسرائيلي: قوات من سلاحي البحرية والجو متأهبة للتدخل إذا اقتضت الضرورة
  • نعمل وفق التوراة.. نتنياهو يتحدث عن خطة منهجية لتغيير الشرق الأوسط
  • بايدن: سأتحدث مع نتنياهو .. يجب تجنب اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • نتنياهو يعلن انضمام ساعر للحكومة: نقوم بتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط
  • الجيش الأمريكي يحذّر إيران ويعزز جاهزيته في الشرق الأوسط
  • بعد اغتيال حسن نصر الله.. هكذا تحركت أمريكا لحماية الاحتلال الإسرائيلي
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • نتنياهو: لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل