كرم المجلس الاستشاري للأطفال المنصة الإلكترونية المخصصة للمصممين والمواهب الناشئة (إليفينش)، بجائزة البالون الذهبي وذلك تقديراً لمساهمتها في إطلاق مبادرة (تجار الغريفة الصغار)، والتي تهدف إلى تنمية المهارات التجارية للأطفال.
ويمنح المجلس الاستشاري للأطفال الذي يتبع مكتب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة جائزة البالون الذهبي للجهات والأفراد الذين يعززون من الفكر الإيجابي ولكل من ساهم في ابتكار وحل مشكلات الطفولة وأيضاً لكل من ساهم في نشر الوعي الصحيح لدى الأطفال.


وتهدف الجائزة إلى بناء جيلٍ واعٍ بشؤون الأمومة والطفولة، وزراعة بذرة التحدي والمنافسة والروح الرياضية بين أفراد المجتمع وتعزيز الفكر البناء لحل قضايا الأمومة والطفولة، بالإضافة إلى التشجيع والتحفيز على عمل برامج ومبادرات تخدم الطفل.
وتُعتبر منصة”Elevenish” منصة إلكترونية مخصصة للمصممين والمواهب الناشئة من جميع أنحاء العالم الراغبين بتوسيع أعمالهم والترويج لها على المستوى العالمي من خلال تجربة تسوق سلسة.
وتسلم جائزة البالون الذهبي السيدة هلا القرقاوي المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة”Elevenish” ، حيث قام أعضاء المجلس الاستشاري للأطفال بتسليمها الجائزة بحضور سعادة الريم بنت عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
وأطلقت المنصة مبادرتها المبتكرة تحت عنوان “تجار الغريفة الصغار”، والتي تعد خطوة فريدة في مجال تعليم وتدريب الأطفال على المهارات التجارية والبيع، وتهدف إلى تقديم تجربة عملية وتفاعلية للأطفال في مجال الأعمال التجارية، حيث تتيح لهم فرصة تعلم أساسيات الأعمال والتسويق وإدارة المال بطريقة ممتعة وملائمة لأعمارهم، وتسعى المبادرة التي شارك بها 25 تاجراً من الأطفال إلى تنمية مهارات القيادة والتواصل لديهم، مما يسهم في تطوير شخصيتهم وثقتهم بأنفسهم، من خلال توفير فرصة للأطفال لتجربة أدوارهم كتجار، وتعمل المبادرة على تحفيز روح المبادرة والإبداع لديهم.
وتوجهت شهد السبوسي رئيسة المجلس الاستشاري للأطفال بالشكر والتقدير على جهود المنصة، داعيةً إلى الاستمرار بدورها الريادي في تطوير مهارات الأطفال التجارية والشخصية، وأشادت بالأثر الإيجابي الذي أحدثته مبادرة “تجار الغريفة الصغار” في تعزيز الفكر الإبداعي والتجاري لدى الأطفال، مؤكدةً على أهمية مثل هذه المبادرات في بناء جيل مبدع ومبتكر.
كما أعربت السبوسي عن دعم المجلس الاستشاري الكامل للمنصة وللمشاريع المستقبلية التي تخطط لها، مشيرةً إلى أهمية الدور الذي تلعبه المنصة في توفير فرص تعلم مبتكرة وجذابة تساعد في تنمية الإمكانيات الفكرية والإبداعية لدى الأطفال، وأوضحت أن مثل هذه المبادرات تعزز من قدرة الأطفال على التفكير المستقل وتسهم في تطوير مهاراتهم التجارية والاجتماعية.
وعبرت هلا القرقاوي عن سعادتها وتقديرها لهذا التكريم، مؤكدة على التزام المنصة المستمر في إثراء تجربة الأطفال التعليمية والتجارية، وأنها تخطط لتوسيع نطاق المبادرة لتشمل مجالات أخرى وتواكب احتياجات وتطلعات الأجيال الصاعدة. واختتمت القرقاوي كلمتها بتوجيه الشكر للمجلس الاستشاري للأطفال ولكل من ساهم في دعم ونجاح المنصة ومبادرة “تجار الغريفة الصغار”، لافتةً إلى أن هذا التكريم يمثل دافعاً قوياً للمنصة لمواصلة العمل والابتكار في دعم الطفولة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

افتتاح وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى الأمراض الصدرية في بني سويف

افتتح الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، اليوم، وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى الصدر، احتفالا بالذكرى الـ51 لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، وذلك بطاقة 6 أسرّة في غرفتين.

افتتاح وحدة عناية مركزة للأطفال

وتفقد المحافظ وحدة عناية الأطفال التي تتكون من غرفتين بطاقة 6 أسرّة، ويقوم على تشغليها بعض الأخصائيين ونواب مقيمون، مشيداً بتجهيزات الوحدة التي تمثل إضافة نوعية لرعاية الأطفال، توفير الخدمة الطبية لهذه الفئة، وبما يخفف الضغط على أسرة الرعاية المركزة للأطفال بمسشتفيات التأمين الصحي والجامعي والتخصصي، مؤكدا أهمية الدور الذي تقوم به المستشفى سواء في الفترة الحالية أو أثناء جائحة كورونا. دعم وحدة عناية الأطفال بأجهزة حديثة.

3 أجهزة تنفس صناعي

وقالت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة، في بيان، إن الوحدة تضم 6 أسرّة و3 أجهزة تنفس صناعي وأجهزة مونيتورز، حيث تم دعمها بالأجهزة الطبية وغير الطبية والقوى البشرية من الأطباء والتمريض وتم تدريبهم على تشغيل الوحدة طبقًا لمعايير وزارة الصحة، لتقديم الخدمات الصحية للحالات الطبية الحرجة للأطفال، منوهة بأن الوحدة قد تم تشغليها تجرييبا، واستقبلت خلال تلك الفترة حالات خفيفة ومتوسطة، قبل افتتاحها ودخولها الخدمة رسميا.

ورافق المحافظ خلال الافتتاح الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد قريبة وكيل المديرية، والدكتور محمد الجبالي مدير الطب العلاجي، وعلى يوسف رئيس مدينة بني سويف، والدكتورة حنان حسين مدير المستشفى ورؤساء الأقسام.

مقالات مشابهة

  • افتتاح وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى الأمراض الصدرية في بني سويف
  • المركزي يعلن إطلاق منصة لحجز العملات الأجنبية
  • مكون في المنزل يهدد الأطفال باستنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة
  • إطلق منصة "إنتاجي" لتوسيع حضور المنتجات العمانية في قطاع السياحة والضيافة
  • منصة "تراضي".. تسجيل 4 ملايين مستفيد و370 ألف وثيقة صلح
  • دراسة تحذر: نصف مايستهلكه الأطفال يوميًا أطعمة مصنعة وضارة
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 2000 طفل من حفظة القرآن بمدرسة القرآن الكريم
  • استشارية في أمراض الأطفال: الالتهاب الفيروسي للأطفال لا يستدعي تناول المضاد الحيوي
  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم
  • ما هي خطوات التسجيل في منصة مدرستي؟ .. وزارة التعليم السعودية توضح