شهدت السباقات الثلاثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة التي نظمها اتحاد الإمارات للفروسية والسباق في قرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم على مدى أيام الجمعة والسبت والأحد، مشاركة واسعة لعدد 437 فارساً وفارسة.
وشارك 181 فارساً وفارسة في سباق الاسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، وشهد سباق السيدات لمسافة 100 كلم أيضاً مشاركة 121 فارسة، فيما ضم سباق العمالقة لمسافة 100 كلم 135 فارساً وفارسة.


وحفلت سباقات “الكأس الغالية” بالمستويات المتميزة من الفرسان والفارسات من مختلف الاسطبلات في الدولة، والتنظيم المتميز من اللجان المنظمة في الاتحاد وقرية بوذيب العالمية.
ونجحت اسطبلات “المغاوير“ العائدة لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، في حصد 3 مراكز متقدمة في السباقات الثلاثة، بحصولها على لقب سباق العمالقة للفارس الهندي جانبات سينج على صهوة الجواد “فن لاميجوري”، ثم المركز الثالث في السباق نفسه للفارس راشد سالم الفارسي على صهوة الجواد “فيدور المونسيور”، والمركز الثاني في سباق السيدات للفارسة شرينه الفلاسي على صهوة “الشيري”.
وأكد سعيد الجسمي، مدير “اسطبلات المغاوير”، أن الإنجازات المميزة في فعاليات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، تتوج دعم ورعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، للاسطبلات، وتوفير سموه كافة المتطلبات لنخبة الخيول من أفضل السلالات، فضلا عن البرامج المتطورة للخيل والفرسان، والمشاركة في الفعاليات المحلية والعالمية.
وأضاف “فخورون بالرعاية والاهتمام، ونتطلع إلى الأفضل، ونشكر اتحاد الإمارات للفروسية والسباق على التنظيم المتميز للفعاليات في قرية بوذيب العالمية للقدرة، ورؤيته لتطوير السباقات، وطموحنا دائماً المنافسة على المراكز الأولى في مختلف الفعاليات داخل وخارج الدولة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الجنابي والضاري يبحثان تطورات المشهد السياسي

بحثت كتلة المبادرة برئاسة النائب زياد الجنابي، الاثنين، مع الأمين العام لتحالف تقدم جمال الضاري تطورات المشهد السياسي العراقي والعديد من الملفات والقضايا العالقة.




وقالت كتلة المبادرة في بيان، "التقى النائب زياد الجنابي رئيس كتلة المبادرة وأعضاءها بالأمين العام لتحالف تقدم رئيس المشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري.. وبحث اللقاء تطورات المشهد السياسي العراقي والعديد من الملفات والقضايا العالقة".

وأضاف البيان أن "النائب الجنابي واعضاء الكتلة اوضحوا اهمية بناء جسور التواصل مع المشروع الوطني العراقي وتقديم دعمه لرؤية الكتلة الاستراتيجي وخارطة طريقها الواضح التي انبثقت من وعي متكامل ومؤمن بالمشاركة السياسية دون إقصاء وتهميش"، مشيرين الى أن "مشروعها المتوازن يقف على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية وتتخذ خطوات حقيقية لحسم منصب رئيس مجلس النواب وفق الاستحقاقات الدستورية وتشريع القوانين المهمة وتنفيذ بنود ورقة الاتفاق السياسي".

من جانبه بارك الشيخ الضاري بحسب البيان بـ"تشكيل كتلة المبادرة وضمها لشخصيات مؤثرة في الساحة السياسية والنيابية"، مؤكداً "دعمه لمسيرة الكتلة والتنسيق معها في اتخاذ القرارات".   وأوضح الضاري أن "الكتلة ستقع عليها مسؤولية كبيرة ايضا في تسوية الخلافات السياسية وانصاف الحقوق وتشريع القوانين المهمة في المرحلة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • شركة أمريكية داعمة لـ”إسرائيل” تسجل أكبر خسارة يومية بقيمة 27 مليار دولار
  • الجنابي والضاري يبحثان تطورات المشهد السياسي
  • "عُمران" تطلق مبادرة "سباقات التزلج المظلي"
  • الإمارات والتنافسية العالمية
  • تحالف ماكرون في مواجهة اليمين المتطرف.. فرنسا تسجل أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس “الكونغو الديمقراطية” بذكرى استقلال بلاده
  • ترجيح أمريكي باندلاع مواجهة واسعة بين “إسرائيل” وحزب الله خلال أسابيع
  • برنامج جديد لموسم سباقات الطائف 2024 يشهد تطويراً وتحسيناً على مستوى السباقات والجوائز المالية
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي