أبوظبي: «الخليج»

عقد صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس في أبوظبي جلسة مباحثات، مع محمد سنجراني، رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية باكستان الإسلامية والوفد المرافق له الذي يزور دولة الإمارات.

وبحثا خلال الجلسة تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات، في ظل التطور الذي تشهده علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية باكستان، التي تحظى بدعم قيادتي البلدين وتأكيد أهمية ترسيخ هذه العلاقات والدفع بها قدماً في شتى المجالات.

واكدا أن علاقات البلدين تتمتع بمستوى عال من التقارب، ما يعزز التعاون وتنسيق المواقف المشتركة حيال عدد القضايا التي باتت تنتشر في دول العالم بوتيرة متسارعة، ولها تأثير مباشر في استقرار دول العالم.

حضر اللقاء مريم ماجد بن ثنية، النائبة الثانية لرئيس المجلس، وأحمد مير هاشم خوري، والدكتورة سدرة المنصوري، وسمية السويدي، وماجد المزروعي، ومروان المهيري، ومحمد عيسى الكشف، ومضحية المنهالي، أعضاء المجلس. والدكتور عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس، وطارق المرزوقي، الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

ورحب غباش، بالضيف والوفد المرافق له. وأشار إلى أن علاقات الصداقةَ والتعاون المتميزة بين دولةِ الإماراتِ، وجمهورية باكستان الإسلامية، بأبعادِها المختلفة السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية، تعد نموذجاً رائداً يُحتذى، بقوتها وقيامها على أُسس راسخة من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، ما انعكس على حجم التعاون والتنسيق والتفاهم في المواقف تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أن «كوب 28» شهد وللمرة الأولى في تاريخ المؤتمرات السابقة الانتقال إلى الجانب العملي وهذا ما تبين بتفعيل «صندوق الخسائر والأضرار» المناخية لتعويض الدول الأكثر تضرراً من تغير المناخ. وقد أعلنت دولة الامارات المساهمة بمبلغ 100 مليون دولار.

فيما أكد سنجراني، عمق العلاقات بين البلدين، ورغبة مجلس الشيوخ في تطوير العلاقات البرلمانية، لانعكاسها على نمو وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشاد بنجاح استضافة الإمارات لمؤتمر «كوب 28» مؤكداً دورها المهم في التغير المناخي. معرباً عن ثقته بأن مخرجات هذه الدورة، ستكون من أفضل المؤتمرات العالمية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صقر غباش المجلس الوطني الاتحادي أبوظبي باكستان

إقرأ أيضاً:

⭕️ كان في وداعه القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء الإثيوبي يختتم زيارته للبلاد

إختتم رئيس الوزراء الإثيوبي  آبي أحمد زيارته للبلاد اليوم بعد زيارة رسمية أجري خلالها مباحثات مع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن  عبدالفتاح البرهان تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الإهتمام المشترك وتطورات الأوضاع في السودان.وكان في وداعه بمطار بورتسودان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن *عبدالفتاح البرهان* وعدد من السادة الوزراء.وأجري الحانبان السوداني والإثيوبي جلسة مباحثات مشتركة أكدت أهمية دفع وتعزيز العلاقات وتطويرها فى مختلف المجالات ، كما نوها إلى عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وحرصهما على تمتينها خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.ورافق رئيس الوزراء الإثيوبي وفد وزاري رفيع المستوى.إعلام مجلس السيادةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس”الشورى” التقي وفد الصداقة.. توطيد العلاقات (السعودية – العراقية) على مختلف الأصعدة
  • ⭕️ كان في وداعه القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء الإثيوبي يختتم زيارته للبلاد
  • رئيس الدولة ورئيس الباراغواي يبحثان هاتفياً علاقات التعاون بين البلدين
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على بناء شراكات تنموية مستدامة مع دول العالم
  • البرهان ورئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد يعقدان لقاءً ثنائياً مثمراً
  • مصر والصين.. خطوة جديدة نحو علاقات أعمق في المجالات الثقافية
  • باكستان تؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع إيران خاصة في مجال الطاقة والأمن الإقليمي
  • جمال السويدي يستقبل السفير الألماني ويؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • وزير المالية الباكستاني يحذر من تداعيات الإخفاق في زيادة عائدات الضرائب
  • الخارجية الصينية: نهدف لتعزيز الدعم المتبادل مع "فانواتو" في كافة المجالات