منوعات، طلاء هو الأكثر بياضا يخفض حرارة المباني 8 درجات نهارًا و19 درجة ليلًا ،في تطور مذهل قد يساهم في خفض حرارة الأرض، ويقلل نسبة استهلاك الكهرباء، كشف مجموعة من .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر طلاء هو الأكثر بياضا.. يخفض حرارة المباني 8 درجات نهارًا و19 درجة ليلًا ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

طلاء هو الأكثر بياضا.. يخفض حرارة المباني 8 درجات...
في تطور مذهل قد يساهم في خفض حرارة الأرض، ويقلل نسبة استهلاك الكهرباء، كشف مجموعة من العلماء عن طلاء للمباني قد يساهم في تبريد درجة الحرارة في النهار بنسبة 9 درجات وفي الليل بنسبة 19 درجة مئوية.وقال شيلوا رون أستاذ الهندسة الميكانيكية في جامعة بوردو إنه لم يفكر في دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية عندما بدأ في محاولة صنع نوع جديد من الطلاء لكن كان لديه هدف أسمى: وهو تبريد المباني ومنع إلحاق اضرار بالأرض.وفي عام 2020، كشف الدكتور روان وفريقه عن ابتكاراهم وهو نوع من الطلاء الأبيض يمكن أن يكون بمثابة عاكس لأشعة الشمس بنسبة 95 في المائة. وبعد بضعة أشهر أعلنت نفس المجموعة عن تركيبة أكثر فاعلية تزيد من انعكاس ضوء الشمس إلى 98٪.وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، تعتبر خصائص الطلاء خارقة ويمكن أن تجعل الأسطح أبرد الى ثماني درجات فهرنهايت من درجات حرارة الهواء في منتصف النهار وبرودة تصل إلى 19 درجة في الليل مما يقلل درجات الحرارة داخل المباني ويقلل احتياجات تكييف الهواء بنسبة تصل إلى 40 بالمائة.وقال الدكتور روان إنه طلاء بارد حتى تحت أشعة الشمس الحارقة. وعلى عكس مكيفات الهواء لا يحتاج

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة

كتب- محمد عبدالناصر:


قالت منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البحر المتوسط يشهد حاليا حالة من الاضطراب الشديد حيث ترتفع الأمواج لـ 4 أمتار، فيما تصل سرعة الرياح لـ 60 إلى 70 كيلو مترا في الساعة.


وأضافت غانم، أن من أهم الظواهر اليوم وغدا هي فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.


وأشارت إلى أن الحرارة تنخفض حوالي 3 درجات حتى نهاية الأسبوع حيث تصل على القاهرة لـ 31 درجة، والسواحل الشمالية 28 درجة، والمناطق الجنوبية 33 وحتى 37 درجة.


وحذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من تراجع الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر، خاصة طلاب المدارس، حيث تنخفض درجات الحرارة في هذا التوقيت وأنه لا بد من ارتداء الملابس الخريفية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع في «حرارة» المحيطات
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • طقس اليوم.. حار نهارًا معتدل ليلًا وأمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • جبل مبرح يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • طقس حار نهارًا ومعتدل ليلًا.. توقعات الطقس ليوم الإثنين 29 سبتمبر 2024
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة