متابعات- تاق برس- قال ماثيو ميلر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ان بلاده ترحب بالالتزامات المعلنة خلال قمة الإيقاد من القوات المسلحة السودانية الفريق أول برهان والجنرال حميدتي من قوات الدعم السريع بوقف إطلاق النار غير المشروط وعقد اجتماع ثنائي بينهما، ومن أجل شعب السودان والاستقرار الإقليمي.

 

وطالبت الولايات المتحدة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بالالتزام بهذه الالتزامات والدخول في محادثات دون تأخير.

 

وأضاف “إننا ننضم إلى الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية في التأكيد مجددا للأطراف المتحاربة على أنه لا يوجد حل عسكري مقبول للصراع في السودان ونحن نؤيد بقوة إدانة الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية لدعم الأطراف المتحاربة، الأمر الذي لا يؤدي إلا إلى تأجيج الصراع.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني ينفي قصف مقر سفير الإمارات بالخرطوم.. ويتهم قوات الدعم السريع

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفى الجيش السوداني في بيان، الاثنين، اتهامات للقوات المسلحة في البلاد بقيامها بقصف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة الخرطوم، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وجاء بيان الجيش السوداني، بعدما أعربت الإمارات العربية المتحدة في بيان لوزارة الخارجية، مساء الأحد، عن إدانتها الشديدة "للاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني".

وقال بيان الجيش السوداني: "تستنكر القوات المسلحة السودانية وتنفي اتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها بالخرطوم، وتؤكد أنها لا تستهدف مقار البعثات الدبلوماسية أو مقار ومنشآت المنظمات الأممية أو الطوعية، ولا تتخذها قواعد عسكرية ولا تنهب محتوياتها".

وأضاف البيان: "وإنما تقوم بتلك الأفعال المشينة والجبانة، مليشيا متمردي (آل دقلو الإرهابية...)"، على حد زعم البيان، وذلك في إشارة إلى قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو الشهير باسم "حميدتي".

وختم الجيش السوداني بيانه قائلا: "القوات المسلحة السودانية لا تقوم بهذه الأعمال الجبانة ولا تخالف القانون الدولي، وإنما تستهدف أماكن تواجد هذه المليشيا وهذا حقها في الدفاع عن كيان الدولة السودانية".

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة والقوة المشتركة تصد هجومًا لمليشيا الدعم السريع على مدينة كلبس بغرب دارفور وتكبدها خسائر فادحة
  • الحديث ان حرب الدعم السريع هي ضد المواطن وليس ضد الجيش امر لايمكن مغالطته
  • بعد الجيش.. الخارجية السودانية تدخل على خط الاتهام الإماراتي
  • الجيش السوداني ينفي قصف مقر سفير الإمارات بالخرطوم.. ويتهم قوات الدعم السريع
  • الجيش السوداني ينفي اتهام الإمارات: لا نرتكب الأعمال الجبانة
  • القوات المسلحة السودانية وتنفي إتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها بالخرطوم
  • حاكم إقليم دارفور: جهات دولية دفعت الدعم السريع للسعي لامتلاك السودان بالقوة
  • السودان.. مقتل أكثر من 48 شخصا بقصف لقوات «الدعم السريع»
  • مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • بالفيديو.. البرهان من نيويورك الى ساحات المعارك بين قواته في الخرطوم ويدير غرفة العمليات العسكرية