رحبت الولايات المتحدة الأمريكية  بنتائج القمة الاستثنائية للهيئة الحكومية المعنية بالتنمية (إيغاد) لإنهاء الصراع في السودان

الخرطوم _ التغيير

و أشادت الولايات المتحدة بقيادة الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية (إيغاد)، بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي والشركاء الدوليين والإقليميين الآخرين، لسعيها لضمان الوقف الفوري للقتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، والتزامها بمعالجة الاحتياجات الإنسانية للشعب السوداني في القمة الاستثنائية الحادية والأربعين لرؤساء دول وحكومات الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية (إيغاد).

و اعربت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان باسم متحدثها الرسمي ماثيو ميلر، عن تقديرها لرئيس جيبوتي إسماعيل عمر قيلي لدعوته للمشاركة في القمة التي عقدت في جيبوتي في 9 ديسمبر لبحث الصراع في السودان.

و أكدت الولايات المتحدة على الالتزامات المعلنة، خلال القمة، من قائد الجيش السوداني الجنرال البرهان والجنرال حميدتي قائد قوات الدعم السريع بوقف إطلاق النار غير المشروط وعقد اجتماع ثنائي بينهما.

وقالت الخارجية “من أجل شعب السودان والاستقرار الإقليمي، تطالب الولايات المتحدة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بالالتزام بهذه الالتزامات والدخول في محادثات دون تأخير.

و أضافت “إننا ننضم إلى الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية إيغادفي التأكيد مجددا للأطراف المتحاربة على أنه لا يوجد حل عسكري مقبول للصراع في السودان. ونحن نؤيد بقوة إدانة الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية لدعم الأطراف المتحاربة، الأمر الذي لا يؤدي إلا إلى تأجيج الصراع”.

وتابعت “إننا نشارك الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية (إيغاد) قلقها العميق إزاء الخسائر الاستثنائية التي خلفها الصراع على النساء والأطفال، بما في ذلك العنف الجنسي المرتبط بالصراع”.

و جددت الولايات المتحدة إلتزامها بالتنسيق الوثيق مع الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية (إيغاد) والاتحاد الأفريقي والشركاء الآخرين في تسهيل حوار مدني شامل يملكه ويقوده السودانيون لمعالجة القضايا الانتقالية وقضايا الحكم واستئناف التحول الديمقراطي في السودان.

 

الوسومإيقاد الجيش الخارجية الدعم السريع امريكا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: إيقاد الجيش الخارجية الدعم السريع امريكا

إقرأ أيضاً:

حصيلة قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة ترتفع لـ93 شخصاً

حصيلة قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة ترتفع لـ93 شخصاً

مقالات مشابهة

  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • أمريكا تصدر قراراً بشأن السفن القادمة من الموانئ السودانية
  • اليابان: الهجوم الإيراني على إسرائيل "غير مقبول"
  • إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل
  • «الشارقة للتمكين» تناقش الابتكار في المشاريع الإنسانية
  • الولايات المتحدة تعترض عددا من الصواريخ الإيرانية الموجهة لإسرائيل
  • توتر عسكري متصاعد.. الولايات المتحدة تحذر إيران في ظل الغزو الإسرائيلي للبنان
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة تدعم إسرائيل عسكريا وتحمي العمليات الانتقامية
  • حصيلة قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة ترتفع لـ93 شخصاً
  • صبحي: نعمل وفق رؤية القيادة السياسية لتحقيق مجتمع امن يقابل تحدياته بالتنمية والتطوير والاعتماد على الشباب