بورتسودان/ محمد اسماعيل دبكراوى

قال اللواء بحري معاش خالد أحمد العريفي أن الحكم العسكري هو الحل الامثل والاستقرار الكامل والشامل للشعب السوداني لافتا الي اهمية المرحلة الهامة والمفصلية التي يمر بها السودان الان التي تتطلب تعاون الجميع لوقف الحرب وحسم التمرد الذي اجرم في حق الشعب السوداني بارتكابه افظع الجرائم التي لم يشهدها السودان من قبل.

وفي الاثناء دعا الجنرال كافة افراد الشعب السوداني لنبذ الجهوية والقبلية والعمل على وحدة السودان القطر صاحب الخبرات الكبرى والثقل الاقتصادي اللا محدود مبيناً أن الاحزاب السودانية منذ تاسسيها لن تقوم بالدور المناط والعمل من اجل خدمة المواطن والوطن داعياً دول الجوار والايقاد والمجتمع الدولي للحل العاجل.

واضاف الجنرال ان منبر جدة يعتبر من الحلول العاجلة لوقف الحرب الدائرة في الخرطوم ودارفور حتي لا تتوسع وتعم جميع القارة الافريقية.

 

وفي صعيد ذو صلة وجه الجنرال رسائل عديدة لكل من قادة القوات المسلحة أن لايفرطوا في أمن البلاد والمحافظة على مكتسبات الامة وأن يحذو حذو الرئيس الراحل الفريق عبود ورفاقه الذي لعب دورا هاما وتاريخيا لبناء السودان واستجلاب احدث معدات التدريب للقوات المسلحة السودانية .

فيما طالب دولة الامارات بقيادة رئيسها محمد بن زايد أن لا تتعامل مع اليهود والصهيانة في مقدمتهم دولة اسرائيل لضرب وسرق خيرات السودان التي تتمثل في الذهب وغيره من المدخرات الأخرى، وان يسلك طريق اجداده للوقوف مع عظماء السودان والعباقرة الذين ساهمو كثيرا في بناء دولة الامارات من سبعينات القرن الماضي.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الاستقرار الحكم العسكري جنرال هو

إقرأ أيضاً:

الخدمات النيابية تكشف عن "الحل الأمثل" للسيطرة على أسعار العقارات

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس لجنة الخدمات في مجلس النواب علي الحميداوي، أن المدن الجديدة هي الحل الأمثل لإنهاء أزمة السكن والسيطرة على أسعار العقارات.

وقال الحميداوي في حوار متلفز، تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق يحتاج الى أكثر من 5 ملايين وحدة سكنية لمعالجة ازمة السكن".

وأضاف، أن "المدن الجديدة ستكون كفيلة بإنهاء أزمة السكن والسيطرة على أسعار العقارات".

وبشأن قانون العشوائيات، أشار إلى أنه "يحتوي على إشكاليات كبيرة ولن يمرر قبل معالجة هذه الإشكاليات من الحكومة".

وحول الزحامات المرورية في بغداد، أكد الحميداوي على "أهمية الطرق الحلقية لإنهاء هذه الازمة"، مبيناً أن "تصاميم الطرق الحلقية مكتملة منذ ثمانينيات القرن الماضي"، لافتاً إلى أن "الطريق الحلقي المدرج في موازنة 2023 سيحيي مناطق ميتة".

مقالات مشابهة

  • هل فعلاً سقطت سنجة بسبب الحارس الشخصي..!؟
  • مؤتمر القاهرة.. تحرك حثيث لرأب الصدع في السودان
  • نهاية الفيلم الإنقلابي ستكون مثل فيلم ديكويجو !
  • وقف الحرب والقرار الإنتحاري
  • الإعلام ومآلات حسم الحرب في السودان
  • الزمالك يجد الحل الأمثل لإنهاء أزمة بوطيب
  • “إلا بعزة”.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • الخدمات النيابية تكشف عن "الحل الأمثل" للسيطرة على أسعار العقارات
  • إلا بعزة.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • التوافق السياسي السوداني: تأملات واقتراحات