أحرز منتخب التلاميذ الروس نجاحا كبيرا في أولمبياد البيولوجيا الدولي في العين الإماراتية حيث فازوا بـ3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة.

جاء ذلك على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التربية الروسية.

وأحرز التلميذان بيوتر بوبوف وإيفان ديميدوف من منطقة موسكو والتلميذة أليسا تيمونينا من موسكو ميداليات ذهبية.

أما التلميذ نيكيتا فوروبيوف من موسكو فأحرز ميدالية فضية.

إقرأ المزيد التلاميذ الروس يفوزون بـ6 ميداليات في أولمبياد البيروني في أوزبكستان

وأشارت الوزارة إلى أن الجزء النظري للأولمبياد تضمن مسائل من أقسام العلوم الرئيسية، وهي أحياء الخلية، علم الأحياء الجزيئي، علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء للنباتات، علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء للحيوانات والبشر، علم السلوك، علم الوراثة والتطور، علم البيئة، علم النظم الحيوية.

وجرت التجارب العملية في المختبرات البيولوجية، والتي تألفت أيضا من أربع مهام تجريبية في مجال علم البيئة وعلم السلوك والبيولوجيا الجزيئية للنباتات والكيمياء الحيوية والمعلوماتية الحيوية.

وقد هنأ وزير التربية الروسي سيرغي كرافتسوف التلاميذ وأساتذتهم بالنتائج الرائعة، مشيرا إلى أن تلك الميداليات تؤكد مرة أخرى فاعلية نظام التعليم في روسيا. وقال:" أنا واثق بأن إنجازاتكم ستشكل أساسا متينا للمزيد من نجاحات شبابنا في المستقبل".

وقال الناطق إن الأستاذة المساعدة في جامعة موسكو الحكومية غالينا بيلياكوفا هي التي تولت إدارة المنتخب الروسي في الأولمبياد الدولي.

يذكر أن أولمبياد البيولوجيا الدولي هو مسابقة علمية تقام سنويا بدءا من العام 1992 للتلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و21 عاما. وقد فاز المنتخب الروسي منذ عام 1992 بـ122 ميدالية، منها 37 ميدالية ذهبية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا

أنقرة (زمان التركية) – قال تقرير، إن طلبات الكرملين لتأمين زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى تركيا، تعرقل إجراء الزيارة.

وتأجلت زيارة بوتين إلى تركيا عدة مرات منذ عامين، مما  يشير إلى توترات جديدة في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، على الرغم من استناد العلاقات بين أردوغان وبوتين على تعاون وثيق.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، أن موعد زيارة بوتين إلى تركيا سيتحدد بعد الانتهاء من الاستعدادات، وأضاف بيسكوف أنهم يأملون في أن يجتمع بوتين وأردوغان خلال قمة البريكس القادمة.

وتكمن أسباب مختلفة خلف إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا، وقتل تقرير لموقع “ميدل إيست آي” إن المسؤولين الروس طلبو مرافقة طائرات عسكرية لبوتين حلال الزيارة إلى تركيا، وهو وضع غير اعتيادي من حيث البروتوكولات الدبلوماسية.

وذكر سفيران تركيان سابقان أنه لم يسبق وتم التقدم بطلب كهذا وأنه وضع غير اعتيادي للبروتوكول التركي.

وهناك مخاوف من أن تعتبر منظومة الدفاع الجوية لحلف الناتو في تركيا هذه الطائرات كأجسام معادية، كما أن تركيا ترفض إغلاق هذه المنظومات.

وتنزعج موسكو من تبعية جميع الفنادق الكبرى في أنقرة للولايات المتحدة، حيث يتساءل المسؤولون الروس بشأن أمن هذه الفنادق وبحثوا ما إن كان بالإمكان توفير محل إقامة تابع للحكومة التركية كبديل.

ولا تقتصر مخاوف المسؤولين الروس على الفندق والطائرات، بل أن كون تركيا دولة عضو بحلف الناتو يزيد من المخاوف الأمنية لبوتين والوفد المرافق له.

وكانت آخر زيارة لبوتين إلى تركيا في 8 يناير/ كانون الثاني من عام 2020.

 

Tags: الكرملينحلف الناتورجب طيب أردوغانزيارة بوتين إلى تركيافلاديمير بوتين

مقالات مشابهة

  • داخل المدرسة.. صبي يطعن زملائه من التلاميذ في البرتغال
  • دراسة: منع الهواتف ينعكس إيجابا على سلوك التلاميذ
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • عباقرة اليمن يفوزون بالمسابقة الدولية للحساب الذهني
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • الإنسان في الشتات بين البيولوجيا ،الانثربولوجيا، التاريخ والسرديات السياسية (٦)
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا
  • موسكو تهاجم كييف بالمسيرات وزيلينسكي يطلب ضرب العمق الروسي
  • مصر تفوز بست ميداليات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024